skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
7 طرق لتفتيح المناطق الغامقة في البشرة

7 طرق لتفتيح المناطق الغامقة في البشرة

تفتيح المناطق الغامقة من الأمور التي تؤرق السيدات، حيث تعاني الكثير من السيدات من تغير لون البشرة، وظهور البقع الداكنة في مناطق عديدة من الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تشوه شكل الجلد، ويسبب الإزعاج الشديد للمرأة. وتعود البقع الداكنة في الجسم إلى العديد من الأسباب، منها أسباب وراثية وعوامل أخرى منها:

أسباب البقع الداكنة في الجسم

التعرض لاشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الجلد، حيث يصبح لون الجلد غامقاً، ويميل إلى اللون البني. 

اسمرار البشرة من الشمس

الملابس الداكنة

استخدام الملابس الداكنة أو ذات الخيوط الصناعية يؤدي إلى تصبغ الجلد بالألوان الداكنة الموجودة في تلك الملابس، مما يؤدي إلى تحول لون الجلد إلى لون أغمق.

استخدام ماكينة الحلاقة

استخدام ماكينة الحلاقة يجعل لون الجلد أغمق، وخاصة في المناطق الحساسة.

الاحتكاك بين الفخذين

الاحتكاك المستمر بين الفخذين وخاصة في حالة ارتداء الملابس الضيقة، يؤدي إلى اسمرار المنطقة بين الفخذين.

التعرق الزائد

التعرق الزائد قد يؤدي إلى إسمرار الجلد، وخاصة في منطقة تحت الإبط. 

أسباب رائحة العرق

تراكم الجلد الميت

تراكم خلايا الجلد الميت دون إزالتها يجعل لون الجلد أغمق.

طرق تفتيح المناطق الغامقة

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على تجنب تعرض البشرة إلى اللون الداكن وتفتيح المناطق الغامقة، ومنها:

التقشير

تقشير الجلد بصفة مستمرة يساعد على التخلص من خلايا الباهتة، وتراكم خلايا الجلد الميت، وهو ما يؤدي إلى التخلص من طبقات البشرة الغامقة، والحصول على طبقات الجلد الفاتحة وتفتيح البشرة.   فقومي بإجراء جلسة لتقشير الجلد مرة أو مرتين أسبوعياً، لتفتيح البشرة، والتخلص من الطبقات الداكنة والتي تعرضت للتصبغات اللونية.

 الملابس الداكنة

ارتداء الملابس القطنية

احرصي دائماً على ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق، حتى لا يتراكم العرق على البشرة ويسبب في تصبغها بألوان داكنة.

واقي الشمس

استخدمي واقي شمسي قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، لتجنب حدوث إسمرار للبشرة، ولا تخرجي من المنزل إلا بعد 30 دقيقة من وضع الواقي الشمسي.

استخدام ماكينة الحلاقة 

التقشير الكيميائي للبشرة

وهي من الطرق الطبية السريعة والفعالة، والتي تمكنك من الحصول على النتائج التي ترغبيها بشكل دقيق جداً، وفي أقصر زمنية ممكنة، ويتم إجراؤها في عيادات التجميل باستخدام بعض المواد الكيميائية التي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة بدرجات متفاوتة. ولكن في حالة تفتيح المناطق الغامقة في البشرة ستحتاجين إلى التقشير العميق، والذي يصل إلى أعمق درجة ممكنة في البشرة، ويستخدم لتفتيح البشرة، لذلك ويصلح لأصحاب البشرة الداكنة، ويحتاج إلى تخدير كلي، وفترة نقاهة تصل إلى شهر.

التقشير بالليزر

ويتم خلاله استخدام الليزر بدلاً من المواد الكيميائية لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد، حيث يتم توجيه الليزر بحيث يصل إلى الطبقات العميقة من الجلد، حيث يقوم بإزالتها، وبالتالي نحصل على طبقة من الجلد فاتحة، وخالية من أي تصبغات لونية داكنة.

الصبار "الأولوفيرا"

يقوم الصبار بدور هام في تفتيح البشرة بشكل طبيعي، والتخلص من البقع اللونية، وتحسين حالة الجلد بشكل عام. استخدمي جيل الصبار في المناطق الغامقة، واتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسلها بالماء، وقومي بتكرار هذا الأمر يومياً للحصول على نتائج فعالة.

الاحتكاك بين الفخذين 

الفازلين

استخدمي الفازلين مع النشا، لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، قومي بإضافة الفازلين إلى النشا وخلطهما بالماء، وقلبي جيداً حتى تمام الامتزاج. قومي بدهان هذا الخليط على المناطق الداكنة مرة أو مرتين يومياً، وستحصلين على بشرة فاتحة وناعمة في وقت قصير.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;