تقشير البشرة الدهنية - وصفات السكر والقهوة لتقشير البشرة

تقشير البشرة الدهنية - وصفات السكر والقهوة لتقشير البشرة

آخر تحديث : السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تقشير البشرة الدهنية خطوة من أساسيات روتين العناية بالبشرة، وذلك للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة وجمالا، فالتقشير يعمل على ازالة خلايا الجلد الميت والتخلص من الحبوب والبثور والزيوت الزائدة ويساعد على تحسين الدورة الدموية، وعند القيام بعملية التقشير يتم ازالة طبقة الجلد الخارجية وتصبح البشرة أكثر استعدادا لتقبل الكريمات والزيوت، لذلك يلجأ البعض إلى العديد من الوصفات التقشير لمنحها الحيوية والنضارة ويجب تكرار هذه الوصفات مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

تعتبر مشاكل البشرة الدهنية من الأمور الشائعة في مرحلة المراهقة تحديدا، ولها مجموعة من العلامات منها لمعان البشرة والمسامات الكبيرة وظهور حب الشباب، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشاكل البشرة الدهنية والتي منها الرطوبة ودرجات الحرارة العالية ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طرق تقشير البشرة الدهنية.

تقشير البشرة الدهنيةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

يساعد تقشير البشرة الدهنية بالقهوة على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وذلك لانها تحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة، وتحتوي على مادة الكافيين التي تجعل الجلد متوهج ومن طرق تقشير البشرة الدهنية بالقهوة:

  1. ماسك القهوة والزبادي، ويتم تحضيره من خلال خلط القهوة مع الزبادي وفركهما على الجلد جيدا لمدة دقيقتين ثم ترك المزيج على الوجه حتى يجف تماما والحرص على تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة وفعالة خلال مدة قصيرة.
  2. قناع القهوة وزيت الزيتون للبشرة الدهنية يساعد هذا القناع على الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة وعلاج مشاكل حب الشباب والهالات السوداء وجعل البشرة نضرة ويتم تحضير هذا القناع من خلال وضع كمية متساوية من القهوة وزيت الزيتون وخلط المزيج معا ووضعه على الوجه والتدليك بحركة دائرية وتركه على الوجه لمدة 60 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ومن الأفضل تكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.

تقشير البشرة الدهنية

فوائد القهوة للبشرة الدهنية

  1. تساعد القهوة على علاج حب الشباب لأنها تحتوي على العديد من المواد للاكسدة التي تحارب البكتريا المسببة للجراثيم.
  2. -تساعد على شد الجلد والتخلص من العيون المنتفخة من خلال توسيع الأوعية الدموية.
  3. -تعمل على ازالة خلايا الجلد الميت والتخلص من السموم وتنظيف الوجه.
  4. -تساهم في حماية البشرة من الجراثيم من خلال امتلاكها خصائص مضادة للميكروبات.

تقشير البشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية بالسكر

تقشير البشرة الدهنية بالسكر من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة لأنها تعمل على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة وبالتالي منع ظهور حب الشباب، ويتم تحضير هذا المقشر من خلال مزج ملعقة من السكر مع العسل والحصول على خليط وفركه في الوجه مع التركيز على المناطق الدهنية لمدة 5 دقائق مع شطف الوجه بالماء الدافئ ومن الافضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع وهي طريقة غير مكلفة للحصول على بشرة نضرة وناعمة ومتوهجة.

تقشير البشرة الدهنية

وصفات تقشير البشرة الدهنية

تتعدد الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة الدهنية والتي منها:

  • العسل واللوز، يتم تحضير هذه الوصفة من خلال مزج ملعقة من العسل مع اللوز المطحون وعصير الليمون لحين الحصول على خليط سميك، ويتم فرك الوجه بهذه المكونات لمدة 5 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا، من الضروري تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لأنه يساعد على التئام البشرة التالفة من خلال احتوائه على بعض المواد المضادة للاكسدة ويرطب البشرة ويقلل الدهون الزائدة بها ويحميها من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.
  • عصير الليمون والفراولة والشوفان، تستخدم هذه الوصفة لشد مسام البشرة وتفتيحها وانعاشها وازالة البثور والرؤس السوداء وشد مسام البشرة وازالة خلايا الجلد الميت دون الاضرار بالبشرة ويتم تحضير هذه الوصفة كالتالي، هرس الفراولة وطحن الشوفان واضافة إليهما عصير الليمون والماء للحصول على عجينة ووضعها على الوجه مع التركيز على الأنف والجبين وتجنب العينين ثم شطف المقشر بالماء البارد ومن الأفضل استخدامه مرة واحدة في الأسبوع.
  • خل التفاح يتم تخفيفه بمقدار من الماء اذا كانت البشرة حساسة وغمس القطنة به وفرك الوجه فهو يعمل على تقشير خلايا الجلد ويستخدم كروتين طبيعي للبشرة للعناية بالبشرة الدهنية.
  • الشوفان والعسل ولبن الزبادي، تعتبر هذه الوصفات الافضل للبشرة الدهنية لأنها تساعد على تهدئتها وتطهيرها والتقليل من الدهون الزائدة وتساعد على منح البشرة التألق واللمعان والحيوية، ويتم تحضيرها من خلال خلط الشوفان مع العسل مع الزبادي لتكوين مزيج يتم وضعه على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق وفركه بحركة دائرية لمدة 4 دقائق باستخدام أصابع اليد ويتم شطف الوجه بالماء البارد وتكرار المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع.

تقشير البشرة الدهنية

  • عصير الليمون والسكر، يتم تحضير هذه الوصفة من خلال مزج العسل مع عصير الليمون والسكر البني وفرك المقشر لمدة 3 دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد وتكرار المقشر مرتين في الأسبوع واستخدام المرطب بعده.
  • الخيار يعمل على شد مسام البشرة من خلال احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة وذلك من خلال فرك شرائح الخيار على البشرة الدهنية للتخلص من النمش وحروق الشمس.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

هناك العديد من الأسباب التي تسبب ظهور مشاكل البشرة الدهنية ومنها التوتر والقلق والهرمونات والوراثة وعدم ازالة المكياج واليكي مجموعة من النصائح التي من الممكن استخدامها لعلاج البشرة بجانب ماسكات تقشير البشرة الدهنية والتي منها:

  1. الامتناع عن لمس الوجه بالأصابع لانها قد تكون محملة بالفيروسات والبكتريا وبالتالي تتسبب في افراز الدهون التي تساعد على ظهور حب الشباب.
  2. اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كمية كبيرة من الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على الالياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة الضرورية لنضارة البشرة والابتعاد عن منتجات الحليب والدهون والمواد المصنعة.
  3. عدم غسل البشرة بكثرة لانها تفقد الكثير من الدهون الضرورية لها مع الابتعاد عن الصابون واستخدام الغسول المناسب للبشرة من خلال استشارة الطبيب.
  4. الانتظام على استخدام المقشرات الطبيعية والابتعاد عن المقشرات الصناعية، لانها أفضل للبشرة ومن الممكن استخدام اللبن مع السكر أو العسل أو زيت الزيتون.
  5. مسح البشرة بالمواد القابضة الطبيعية التي تعمل على ازالة الرؤس السوداء والتخلص من عيوب البشرة من خلال مسحها بقشور البرتقال أو الجريب فروت.
  6. الحرص على ترطيب البشرة بالكريمات بعد غسلها وتجفيفها جيدا للتخلص من البكتريا والاتربة العالقة بها.
  7. الابتعاد عن الماء الساخن والحرص على استخدام الماء الدافئ لمنع تهيج البشرة واحمرارها.
  8. تجنب أشعة الشمس الضارة مع وضع الكريمات الواقية في حالة الخروج للشمس.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة