كيفية تقشير القدمين بالملح

كيفية تقشير القدمين بالملح

آخر تحديث : الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تقشير القدمين بالملح من أهم الخطوات التي تساعدك في الحصول على قدمين جملية وجذابة وناعمة، تجعلك تثقين في نفسك بشكل كبير وفي أنوثتك، وتعرض القدمين للتشقق من المشاكل التي تسبب القلق النفسي للسيدات وتجعلهن يفقدن الثقة في أنفسهم.

تقشير القدمين بالملح من الخطوات التي تثبت فعاليتها في الحصول على أفضل النتائج، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك خطوات تقشير القدمين بالملح ، وفوائد الماء والملح والخل للقدمين.

تقشير القدمين بالملحشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تقشير القدمين بالملح

الملح الخشن من أهم المواد التي يحتاجها الانسان نظرا لما يحتويه من عناصر ومواد مغذية، ومذاقه المالح الذي لا يكتمل الطعام بدون، ويتميز الملح بأنه يضم تركيبات كثيرة من الفيتامينات والعناصر من أهمها عنصر اليود المفيد لصحة العظام، كما يحتوي على البروتينات الضرورية لتعزيز مناعة الجسم، والصوديوم، كما أن الملح الخشن له فوائد للقدمين وهي:

  1. يخلص الملح الخشن القدمين من الارهاق والتعب عند نقعهما بالماء الدافئ المذاب به الملح الخشن، فخليط الملح والخشن والماء يعملان على تنشيط الدورة الدموية ويخلصان من الألم.
  2. الملح الخشن يستعمل كمادة صنفرة تزيل الخلايا الميتة من القدمين، حيث يخلط الملح الخشن مع زيت الزيتون وتدلك به القدمين، فبعد عملية تقشير الجلد الميت تصبح القدمين ناعمتين، وهذه الطريقة تزيل الشعر الذي ينمو تحت الجلد أيضا في الساقين عند الفكر بعكس نمو الشعر.

ولتحضير خلطة تقشير القدمين بالملح، اتبعي الخطوات التالية:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الملح الخشن، مع 2 ملعقة كبيرة من السكر، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة من زيت الزيتون، وضعي هذا الخليط على قدميكي ثم افركيها جيدا، واتركيه قليلا ثم اغسليه بالماء الدافئ، وجففيهما جيدا، واستخدمي كريم مرطب لترطيب القدمين، وارتدي جوارب.

كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع، وستحصلين على قدمين ناعمتين.

وهناك أيضا وصفة حمام الملح لتنعيم القدمين، ويتم عملها من خلال وضع مقدار من ملح البحر إلى وعاء به ماء ساخن، وضيفي اليه القليل من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وغيره من الزيوت الطبيعية على الوعاء، ثم نفرك القدمين بقطعة مغموسة في الكحول، وبعدها نضع القدمين في الوعاء لمدة 10 دقائق، وبعد حمام الملح نشطف القدمين ونجففهما جيدا، ثم نضع عليهما كريم مرطبا ومغذيا، فهي تجعل القدمين ناعمة ولينة وخالية من الجروح والتشققات، كما تعمل على تخليص الجسم من التعب وتنشيط الدورة الدموية.

تقشير القدمين بالملح

تقشير القدمين بالخل

وبجانب تقشير القدمين بالملح فإن القدمان من اهم الاجزاء في جسم المرأة التي يتوجب عليها العناية بنعومتها وجمالها، وخصوصا عند قدوم فصل الشتاء الذي يزداد فيه جفاف البشرة وتشققها، ويظهر بشكل واضح في منقطة القدمين.

الخل يعتبر من المكونات التي تحتوي على خصائص مطهرة وفعالة في تقشير البشرة، ويساعد في التخلص من الجلد الميت بسرعة، ويمكنك الاستفادة منه في تقشير القدمين والحصول على أقدام جميلة وناعمة، ويمكنك استخدام الخل في تقشير القدمين بالخطوات التالية:

انقعي قدميكي في 2 لتر من الماء مضاف إليه كوب من خل التفاح ونصف كوب من الخميرة لمدة 30 دقيقة، ثم جففي قدميكي جيدا وضعي عليها كريم مرطب، ثم ارتدي جوارب قطنية، وستختفي التشققات والجلد الميت المتراكم في هذه المنطقة.

يفضل استخدام هذه الوصفة ليلا قبل الخلود إلى النوم، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وستحصلين على قدمين جميلتين وناعمتين.

فوائد الماء البارد والملح للقدمين

نقع القدمين في الماء البارد والملح من العادات القديمة التي تستخدمها السيدات لرجالهن، من أجل التخلص من التعب والارهاق على مدار اليوم، ولكن هناك بعض الفوائد الأخرى لنقع القدمين في الماء البارد، مثل الصداع، الأرق، التورم بالجسم، والتهدئة الالتهابات، وهناك فوائد أخرى منها ما يلي:

  1. يقلل من الالتهابات والقروح التي تصيب القدمي ويعالج جميع المشاكل الجلدية
  2. يزيل رائحة القدمين الكريهة ويمنع الاصابة بمرض فطور القدمين
  3. يقلل ألم المفاصل ويعالج الالتهابات التي تصيبها
  4. يخلص الجسم من نواتج التمثيل الغذائي الضارة التي تسبب في أغلب الاوقات ألما شديدا.
  5. يعمل على زيادة مناعة الجسم وخاصة في حالة الاصابة بالزكام كما أنه يساعد في علاج مرض السل والوقاية منه.
  6. يعالج موضع دوالي القدمين
  7. يحسن عمل الدورة الدموية وينشطها فهو يعمل على ضخ الدم إلى الجسم توزيعه دول بذل جهد أو ضغط من القلب، كما يخلص الأوعية الدموية من السموم العالقة بها.
  8. يخلص الجسم من الكهرباء الزائدة فيه، وذلك من هلال نقع القدمين في وعائين كبيرين إحدامها محلول الماء البارد مع الملح، ثم نقعهما في وعاء الماء الساخن مع الملح.
  9. منقوع الماء والملح يعزز امتصاص الماغنسيوم من خلال الجلد، مما يساعد على استرخاء العضلات والأعصاب وتخفيف آلام القدم.
  10. يزيل الشوارد السلبية من الجسم
  11. يعمل على تهدئة الأعصاب وخاصة بعم العمل والإجهاد والمشي الطويل خلال النهار.
  12. يعمل على تهدئة القدمين ويخلصهما من الانتفاخات التي تنتج عن المشي والتعب.

تقشير القدمين بالملح

أسباب تشقق القدمين

  1. فرك القدم دون ترطيبها، فهذا من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العديد من السيدات، وتسب تشقق القدمين.
  2. السمنة وزيادة الوزن، حيث أن الوزن الزائد يتسبب في الضغط على هذه المنطقة مما يؤي إلى توسعها ولا يتمكن الجلد الجاف من التعامل مع التشققات والضغط
  3. الإفراط في المشي بقدم حافية، وذلك على الرغم من الفوائد العديدة للمشي بالقدم الحافية، ويمكن أن تزداد فرص التشقق والجفاف عند الاستمرار في هذه العادة.
  4. استخدام الماء الساخن في الاستحمام يساعد في تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيبه وبالتالي إصابة القدمين بالجفاف.
  5. الاصابة بمرض السكري، يعمل على زيادة جفاف الجلد في مختلف مناطق الجسم ومنها منطقة الكعب والقدم، وهذا يسبب تلف الاعصاب في القدمين الذي ينتج عنه اضطرابات في السكر بالدم.
  6. عدم الحرص على ترطيب الجلد من الخارج ومن الداخل، ففي حالة عدم الترطيب الجيد خاصة في فصل الشتاء فسوف تزداد فرص الاصابة بالتشققات.
  7. انخفاض درجات الحرارة أو انخفاض الرطوبة
  8. نقص الفيتامينات
  9. قصور الغدة الدرقية، او مرض القدم الرياضة أو العدوى الفطرية، أو بعض الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى تشقق القدمين.

تقشير القدمين بالملح

وبالإضافة الى تقشير القدمين بالملح يوجد هناك ضمادات يمكنك من خلال استخدامها تغطية الجلد المتشقق، فهي تساعد على تقليل الألم، وتمنع دخول الجراثيم والأوساخ عبر الشقوق، والتعافي بشكل أسرع من خلال توفير طبقة واقية فوق الشقوق.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة