أهم فوائد التعرض لاشعة الشمس

أهم فوائد التعرض لاشعة الشمس

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

قد تنزعجي أحيانًا من اشعة الشمس التي تداعب وجهك من نافذة غرفتك، وقد تشعرين بالحرارة الشديدة، أثناء تسلطها عليك وأنتي في طريقك إلى العمل صباحًا، وقد تبحثين عن الظل حولك لتختبئي منها وأنت تنتظرين السيارة للذهاب إلى العمل في الصباح، ولكن هل فكرت من قبل أنها قد تهديك العديد من الفوائد في الصباح دون أي مجهود منك؟ ستات دوت كوم بيقدملك أهم أوقوى فوائد التعرض لاشعة الشمس والتوقيتات الأفضل للتعرض لها للاستفادة منها بشكل كبير.

التوقيت الصحي للحصول على فوائد التعرض لاشعة الشمس

قبل أن نخوض في تفاصيل فوائد التعرض لاشعة الشمس ، ينبغي عليك معرفة التوقيتات الصحية التي تمكنك من الحصول على فوائدها وتجنب أضرارها، ولذلك يجب عليك الحرص على التعرض لها في الفترة من الثامنة إلى العاشرة صباحًأ، أو الفترة ما بين الرابعة عصرًا حتى وقت الغروب، حيث تعتبر أشعة الشمس في هذه التوقيتات مفيدة للجسم والصحة العامة، وفيما غير ذلك ستلحق العديد من الأضرار فتجنبيها.

فوائد التعرض لاشعة الشمسشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أهم فوائد التعرض لاشعة الشمس

لأشعة الشمس العديد من الفوائد العامة للصحة يعد أهمهم هو إمداد الجسم بـفيتامين د، حيث تعد الشمس المصدر الرئيسي للحصول عليه، وهو الفيتامين اللازم لبناء وتقوية العظام والأسنان والعديد من الفوائد الأخرى.

فوائد التعرض لاشعة الشمس للنفسية

يساعد التعرض للشمس في التوقيت الصحيح على زيادة افراز هرمون السعادة أو مادة اليروتونين، الذي يشعرك بالرضا، ويخلصك من الكسل والخمول، كما يساعد بشكل أساسي في التخلص من الاكتئاب، ولذلك ينغبي عليك التعرض لها يوميًا في الصباح.

فوائد التعرض لاشعة الشمس في نمو الشعر

يلعب فيتامين D، الذي يكتسبه الجسم من أشعه الشمس، دورًا هامًا في تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته ومنع تساقطه، وبالتالي يجب التعرض لأشعة الشمس يوميًا ولكن باعتدال يمكّن فروة الرأس من الاستفادة بفوائد أشعة الشمس، مع تجنب التوقيتات الخاطئة التي تكن فيها الشمس حارقة، لتجنب تعرض فروة الرأس إلى الاحتراق بسبب الاشعة فوق البنفسجية والتي تؤدي إلى تلف الشعر.

فوائد التعرض لاشعة الشمس

فوائد التعرض لاشعة الشمس في الاسترخاء

إذا كنت تعانين من آلام العظام والمفاصل المستمرة، فينبغي عليك الحرص على التعرض لآشعة الشمس صباح كل يوم لتساعدك على تخفيف تلك الآلام والشعور بالراحة، حيث أن أشعة الشمس تعمل على تسخين العضلات وعلاج خشونة المفاصل، وتقليل الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل، ولهذا تعد خيار مفيد للاسترخاء وتقليل آلام المفاصل.

فوائد التعرض لاشعة الشمس في علاج أمراض الجلد

يساعد التعرض المعتدل لاشعة الشمس في علاج بعض أمراض الجلد مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما، وذلك لأن بشرة أصحاب تلك الأمراض تحتوي على خلايا دم بيضاء بنسبة أكبر من الأشخاص العاديين، فتقوم أشعة الشمس بتقليل عددها، كما تعمل على تقشير الطبقة السطحية للبشرة بشكل طبيعي وبالتالي تصبح مفيدة في علاج مشكلات حب الشباب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة