6 طرق طبيعية لتكبير الخدود

6 طرق طبيعية لتكبير الخدود

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩

تعتبر الخدود من أهم مميزات لدى الفتاة، حيث الاهتمام بها وذلك لإظهار محاسن الوجه، وظهور المحاسن تأتي من خلال أن تصبح أكثر بروزًا، لذا تسعى معظم الفتيات للبحث عن طرق طبيعية لتكبير الخدود.
تكبير الخدود

ولهذا يقدم موقع "ستات دوت كوم"، عدة طرق ووصفات طبيعية لتكبير الخدود.

1- زبدة الشيا

زبدة الشيا، من المواد الطبيعية التي تكبر الخدود، وذلك لاحتوائها على أهم المعادن والفيتامينات التي تحسن البشرة.
ضعي عزيزتي، كمية كافية من زبدة الشيا على الوجه، وخاصةً على منطقة الخدود، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن خمس دقائق بأطراف الأصابع، وتركها لمدة ربع ساعة تقريباً حتى تجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- زيت الزيتون

قومي عزيزتي، بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم رفع الإناء عن النار، وتطبيقه على المناطق المراد تكبيرها، مع الفرك بخفة تامة لمدة عشر دقائق، وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون جيداً، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرة يومياً.
تكبير الخدود

3- العسل الطبيعي

اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي السائل مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند للحصول على خليط ناعم ومتماسك، وطبقي الخليط الناتج على منطقة الخدود، وتركه لمدة عشر دقائق حتى يجف، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر والصابون، مع تكرار هذه الوصفة مرة يومياً في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.
تكبير الخدود

4- الحلبة

ضعي مقدار كوب من الماء في إناء كبير على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة طحناً ناعماً، وتركها حتى تغلي، ثم تصفيتها، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل السائل إليها، وتحريك جميع المكوّنات مع بعضها، ثم تناول الخليط الناتج مباشرة.

5- الخميرة:

اخلطي ملعقة كبيرة خميرة فورية، وملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي، وملعقة كبيرة ماء ورد، مع بعضها في كوب نظيف، واتركيها لمدة 10 دقائق في الثلاجة، وقبل وضع الخلطة اغسلي وجهكِ بماء دافئ وصابون بلدي أو مغربي كي تتفتح مسامات بشرتكِ، وضعي الخلطة على وجهكِ بالكامل ماعدا منطقة الأنف، واتركيها على وجهكِ مدة ساعة كاملة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد فقط، وكرري تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع على الأقل.

6- تمارين رياضية

- الأول: خذي نفساً عميقاً من فمكِ، ثمّ أحبسي الهواء فيه وكأنكِ على وشكِ العزف على البوق. ابقي على وضعيّة الخدود المنفوخة هذه لمدّة تتراوح بين الـ30 والـ60 ثانية حسب قدرة تحمّلكِ.
-الثاني: قومي بتقريب وتجعيد شفتيك إلى حدّهما الأقصى وكأنّكِ تقبلين طفلاً صغيراً، ثمّ عودي إلى وضعيّة الإبتسام الأقصى من دون فتح فمكِ. ابقي على كلّ من الوضعيتين لمدّة 5 ثوانٍ كرّري هذا التمرين 15 مرّة يوميّاً.
- الثالث: إبتسمي قدر ما تستطيعين مع إظهار أسنانكِ ثمّ أسندي عظمة خدّيكِ بأسفل كفّ يديكِ. إضغطي على العضلة المشدودة في وضعيّة الإبتسام لمدّة 10 ثوانٍ ثمّ افلتيها. كرّري هذه العمليّة 10 مرّات يومياً لنتيجة فعالة!


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة