تكثيف الشعر - وصفات لتكثيف الشعر

تكثيف الشعر - وصفات لتكثيف الشعر

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ فبراير ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

الشعر من اهم مظاهر الجمال التي تعتنى بها الفتيات والسيدات دائما سواء كانت ترتدى الحجاب او لا، فالشعر من اهم الاشياء التى تعتز بها جميع النساء ولكن هناك البعض منهن تعانى ان شعرها ليس كثيف بالشكل الكافي، وذلك يجعلها تشعر بالحرج في كثير من المواقف الحياتيه.

تكثيف الشعر حلم تسعى جميع الفتيات للوصول له، ولان هناك الكثير من المشاكل من الممكن ان تواجهها الفتاه اثناء تكثيف الشعر باستخدام الادوية العلاجية ابرزها زيادة شعر الجسم بأكمله ستقدم لكي ستات دوت كوم في السطور التالية اهم المعلومات عن تكثيف الشعر من خلال مجموعة من النصائح الهامة وبعض الوصفات الطبيعية.

علاج الشعر الخفيف

هناك اسباب تساعد في تكثيف الشعر وعلاج الشر الخفيف، وتساهم بشكل كبير في اعادة شعرك لحالته الطبيعية، وإليكي فيما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك في تكثيف شعرك.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

استخدمى الشامبو

من اهم الاشياء التى تؤثر على شعرك بطريقه سلبيه هو استخدامك للصابون وليس الشامبو فاحرصى دائما على ان تستخدمى الشامبو ذو الملمس الناعم وايضا يمكنك استخدام البلسم فهو يساعدك ايضا على ان يكون الشعر ناعم فيمكنك تسريحه بسهولة دون فقد الكثير من الشعر.

تكثيف الشعر

استخدمى كيس المخده الحريري

عند النوم لا تتضعي رأسك على كيس المخده ذو الملمس القطنى لانه من الممكن ان يحتك مع شعرك فيؤدى الى تساقطه فلذلك استبدلى كيس المخده القطنى باخر حريري، فستساعدك هذه الخطوة على تكثيف الشعر.

تناولى الخضروات

عند تناولك للطعام اكثرى من تناول الخضروات و الفواكهه لانها تعمل على تقويه الشعر وعدم تساقطه وايضا اشربي الكثير من المياه فهى تجعل شعرك في احسن حالاته، وسيساعدك ذلك في خطوة تكثيف الشعر.

عدم غسل الشعر كثيرا

من اهم العوامل التى تؤدى الى اتلاف شعرك هو غسله كثيرا فهذا يؤدى الى اتلاف شعرك و تساقطه، لذلك احصرى دائما ان تغسلى شعرك مرتين فقط في الاسبوع لكى تحافظى عليه.

عدم استخدام الماء الساخن

الماء الساخن يعمل على تنظيف الشعر ولكنه يؤذى الشعر بشكل كبير فلذلك احصرى على استخدمى الماء البارد لشعرك اولا ثم استخدمى الماء الفاتر وابتعدى تماما عن الماء الساخن وستلاحظين الفرق في تكثيف الشعر.

استخدام الكريمات عند غسيل الشعر

عند غسيل شعرك جففى شعرك اولا ثم قومى بتسريحه وضعى عليه بعض الكريمات لكى تجليه في حاله لامعه ورطبه ثم اتركيه ليجف او استخدمى المجفف مباشره، لأن الشعر المبلول يكون عرضه للتساقط اكثر من الجاف.

تكثيف الشعر

وصفات لتكثيف الشعر

وصفة الثوم

من اهم وصفات تكثيف الشعر وصفه الثوم، ويمكنك تحضيرها كالتالى احضرى الثوم المبشور وضعى عليه القليل من الزبده وقلبيهم جيدا ثم ضعيهم على شعرك وادعكى شعرك به في حركات دائريه واتركيه لمدة ساعتين على شعرك وفى خلال هذه الفتره قومى بتغطيه شعرك جيدا بكيس بلاستيك ثم اغسلى شعرك بالشامبو عده مرات وكررى هذه الوصفه مرتين في الاسبوع.

ويمكنك استخدام وصفة الثوم لتكثيف الشعر بهذه الطريقة ايضاً، فقط احضرى بعض من الثوم المطحون ثم ضعى عليه القليل من زيت الزيتون ثم ضعى ايضا الليمون وقلبيهم جيدا وغطى شعرك لمده ساعه ثم اغسلى شعرك جيدا بالشامبو وكررى هذه العمليه مرتين في الاسبوع وسوف تلاحظين النتيجه.

وصفة البصل

البصل يحتوى على الكثير من الفوائد التى تفيد الجسم ولكن من اهم هذه الفوائد انه يعمل على تكثيف الشعر فقومى باستخدام عصير البصل وضعيه على شعرك لمده ربع ساعه تقريبا ودلكي فروة رأسك جيداً ثم اغسلى شعرك بالشامبو جيدا

البطاطس

هناك بعض الامراض التى تخص الشعر ومن اهم هذه الامراض مرض الثعلبه فهذه الوصفه تعمل على علاج هذا المرض وتكثيف الشعر، فقط قومى بتقشير البطاطس وابشريها جيدا ثم ضعيها في الخلاط وضعى القليل من الماء واخلطيهم جيدا ثم ضعى هذا الخليط على شعرك لمده 10 دقائق ثم اشطفيه جيدا.

تكثيف الشعر

نصائح غذائية من أجل تكثيف الشعر

  • هناك بعض الاطعمه تساعد على زيادة تكثيف الشعر بشكل كبير فاذا كنتى تعانى من مشكلة الشعر الخفيف تناولى هذه الاطعمه ومنها
  • الاطعمه التى تحتوى على اللون الاخضر مثل الورقيات الخضراء مثل الملخويه او البسله
  • المكسرات بصفه عامه ومن اهمها اللوز
  • الفواكهه ومن اهمها التوت والافوكادو
  • تناولى اللحوم ايضا تعمل على تكثيف الشعر بشكل كبير

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة