تكثيف الشعر الخفيف .. تعرفي على أبرز الطرق الطبيعية

تكثيف الشعر الخفيف .. تعرفي على أبرز الطرق الطبيعية

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تكثيف الشعر الخفيف هو مطلب الكثير من النساء وحتي الرجال، فالعديد منا يرغب في طريقة يتمكن من خلالها أن يقوم بتكثيف الشعر وخاصة الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر.

فالكثير يحاول أن يقوم بتغيير تصفيفة الشعر للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف، ولكن المشكلة أن هذه الطريقة غير فعالة على الإطلاق.

وحتى تتمكني من الحصول على شعر كثيف فدعينا نتعرف معا على أفضل الطرق الطبيعية التي يتم استخدامها في تكثيف الشعر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تكثيف الشعر الخفيف

تكثيف الشعر الخفيف

تكثيف الشعر الخفيف باستخدام الطرق الطبيعية يعد من أفضل الطرق التي يمكنك الاستعانة بها حيث ستتمكني من تكثيف الشعر بسرعة كبيرة جدا مع عدم وجود أي آثار جانبية من وراء استخدام هذه الطرق، ومن أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها: -

خلطة البصل:

يحتوي البصل على العديد من المواد الهامة التي تعمل على تعزيز نمو الشعر مما يعمل على تكثيف الشعر بصورة مميزة.

وسوف نقوم بالتحديد بالاعتماد على عصير البصل بالطريقة الأتية:

  1. سنقوم بتقطيع ثمرتين من البصل إلى قطع صغيرة، ونقوم بعصر الخليط في الخلاط الكهربائي.
  2. وبعدها نقوم بتصفية العصير بصورة جيدة، وبعدها نقوم بتطبيق عصير البصل على الشعر وفروة الرأس والقيام بالتدليك.
  3. ونقوم بترك العصير على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة بصورة أسبوعية.

خلطة خل التفاح:

حيث يعمل خل التفاح على التخلص من جميع الشوائب التي تكون موجودة في فروة الرأس، كما يحتوي على المواد الهامة التي تعمل على تغذية الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته بصورة كبيرة.

ويتم استخدام خل التفاح عن طريق مزج كوب من خل التفاح مع مثله من الماء، ويتم استخدام هذا الخليط بصورة دائمة عند القيام بغسل الشعر.

ماسك البيض:

يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتين التي تعمل على تغذية الشعر، كما يعمل البيض على زيادة سماكة الشعر وهو ما يعمل على تكثيف الشعر بصورة أكثر من رائعة.

حتى تقومي باستخدام البيض كل ما عليك فعله هو أن تقومي بخفق بيضة واحدة، ومن ثم تقومي بتطبيقها على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وتتركيها على الشعر لمدة نصف ساعة.

وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو، ويمكنك أن تقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.

تكثيف الشعر في اسبوع

تكثيف الشعر في اسبوع

تكثيف الشعر في أسبوع هل الممكن فعل ذلك؟ والإجابة بكل ووضوح نعم يمكنك فعل ذلك عن طريق العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على فعل ذلك، ومن أفضل هذه الخلطات:

خلطة زيت الزيتون:

والذي يعد من أفضل الطرق المستخدمة في تكثيف الشعر وزيادة طوله مع إكسابه اللمعان والمظهر الصحي.

وحتى تتمكني من استخدام زيت الزيتون سوف تحتاجي إلى كمية مناسبة من زيت الزيتون تكفي للشعر بالكامل، وعليكي أن تقومي بتسخين زيت الزيتون على النار حتى يصبح دافئا، وبعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر باستخدام زيت الزيتون.

ونقوم بترك زيت الزيتون على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر وتنظيفه، ويمكنك أن تقومي بتكرار هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع الواحد.

خلطة الأفوكادو:

من أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها حيث يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E مما يعمل على تنعيم الشعر وزيادة كثافته.

وحتى نستطيع تطبيق هذه الطريقة سوف نحتاج إلى ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الموز وسوف نحتاج أيضا إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

وطريقة التحضير سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو:

  1. القيام بهرس ثمرة الأفوكادو مع ثمرة الموز بطريقة جيدة وبعدها يتم إضافة زيت الزيتون إلى الخليط والقيام بالتقليب جيدا.
  2. الخطوة التالية بعد ذلك هو قيامك بتطبيق الخليط على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
  3. ونقوم بترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن نقوم بغسله باستخدام الماء والشامبو، ويمكنك أن تقومي باستخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

اقوى خلطة لتكثيف الشعر

اقوى خلطة لتكثيف الشعر

إذا كنت تبحثين عن اقوى خلطة لتكثيف الشعر فهناك العديد من الخلطات المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها لفعل ذلك، ومن أفضل هذه الخلطات:

زيت الخروع:

والذي يتمتع باللزوجة العالية وهو ما يجعله علاجا فعالا لمشكلة تساقط الشعر، كما يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E والأحماض الأمينية مما يساهم في نمو الشعر وزيادة كثافته بسرعة كبيرة جدا.

ويتم استخدام زيت الخروع عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الخروع مع مثلها من زيت جوز الهند، وبعد أن يتم المزج بصورة جيدة، قم بتطبيق المزيج على الشعر وفروة الرأس.

ومن ثم عليك القيام بتدليك الرأس في مجموعة من الحركات الدائرية، ونقوم بترك المزيج على الرأس لمدة ساعة مع القيام بتغطية الشعر وفروة الرأس.

وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو، ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

بذور الحلبة:

من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على تكثيف الشعر وتحتوي الحلبة على العديد من المواد المفيدة التي تعمل على تعزيز نمو الشعر.

وحتى تتمكن من استخدام الحلبة في تكثيف الشعر كل ما عليك فعله هو نقع كمية من بذور الحلبة في الماء لمدة يوم كامل وبعدها نقوم بطحن الحلبة المنقوعة ونقوم بإضافة ملعقتين من حليب جوز الهند إلى الحلبة المطحونة ونقوم بخلط المكونات جيدًا.

الخطوة الأخيرة هي القيام بتطبيق الخليط على كامل الشعر وفروة الرأس، ونقوم بترك الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو، ونقوم بتكرار تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

تكثيف الشعر بسرعة فائقة

تكثيف الشعر بسرعة فائقة

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تكثيف الشعر بسرعة فائقة، ومن أفضل هذه الخلطات: -

بذور اليقطين:

والتي تمتلك القدرة الكبيرة على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة نمو الشعر وتكثيفه بصورة مذهلة.

ويمكنك استخدام بذور اليقطين عن طريق خلطها مع الشاي الأخضر والقيام بالتقليب جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة.

وبعدها نقوم بتطبيق العجينة على الشعر وفروة الرأس والقيام بالتدليك بصورة جيدة، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

بذور الكمون:

بذور الكمون

من أفضل المواد الطبيعية حيث تحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

ولكي تتمكني من استخدام بذور الكمون سوف نحتاج إلى ملعقتين من بذور الكمون مع نصف كوب من زيت الزيتون.

  1. في البداية سوف نقوم بنقع بذور الكمون في زيت الزيتون طوال الليل، وفي الصباح سوف نقوم بالضغط على بذور الكمون حتى نحصل على عجينة متجانسة.
  2. في الخطوة التالية سوف نقوم بتطبيق العجينة على الشعر وعلى فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف، ومن ثم نقوم بترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة.
  3. وبعدها نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، ويمكنك أن تقوم بتكرار استخدام هذه الطريقة مرة واحدة بصورة أسبوعية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تكثيف الشعر الخفيف، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تساعدكم على العناية بالشعر وتكثيفه بسرعة كبيرة.

اقرأي المزيد:

فيتامين لتساقط الشعر - أفضل فيتامينات لعلاج تساقط الشعر منزليًا

ما هو أفضل زيت للشعر التالف؟

افضل معالج للشعر - تعرفي على أفضل معالج لتنعيم الشعر وإصلاحه

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة