تكثيف الشعر بالحناء والسدر

تكثيف الشعر بالحناء والسدر

آخر تحديث : الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٩

تكثيف الشعر بالحناء والسدر تعرفي عليها مع ستات، كثيرَا ما تهتم النساء والفتيات بشعرهم جدَا لأنه يعتبر رمز الجمال للمرأة فتهتم المرأة بجمال شعرها وزينته،وهناك العديد من الأساليب التي يجب علي المرأة إتباعها حتى يصبح شعرها صحي وجميل منها الأكل الصحي، وحمامات الزيوت المختلفة. ووصفات تكثيف الشعر بالحناء والسدر تساعد علي كثافة الشعر كثيرَا،والسدر نوع من أنواع الأشجار التي تنمو وتوجد بقرب الأزهار، كما أن لها فوائد عظيمة للشعر، ونستخدم السدر والحناء معَا للعديد من الوصفات المختلفة لتكثيف الشعر وتطويله والاهتمام به دائمَا.

تكثيف الشعر بالحناء والسدر

وللحناء أنواع عديدة منها :

الحناء الشامية : أوراقها كبيرة ورائحتها خفيفة. الحناء البلدية : حمراء اللون ورائحتها خفيفة الحناء الشائكة : رائحتها رائعة، وأوراقها متوسطة الحناء البغدادية : داكنة اللون، وزكية الرائحة.

تكثيف الشعر بالحناء

تكثيف الشعر بالحناء

فوائد متعددة للسدر والحناء للشعر :

يقوم السدر والحناء بعلاج تموجات الشعر، وتخفيف إفرازات العرق، كما يساعد علي تقوية الشعر ومنع تساقطه المستمر، ويساعد السدر والحناء أيضَا في إزالة دهون فروة الرأس الزائدة، ويساعد علي التئام الجروح والتقرحات التي توجد في فروة الرأس، ويعالج القشرة الموجودة في الشعر كما يساعد علي معادلة درجة الحموضة في فروة الرأس، ومن اللطيف في السدر والحناء أنه يساعد علي زيادة جمال الشعر عن طريق : أنه يساعد علي زيادة لمعان الشعر، ويجعله قويَا وغير متقصف، كما يزيد من طوله، ويجعله أكثر كثافة من قبل ذلك، ويعالج أيضَا جفاف الشعر. وبعد أن تعرفنا علي وصفات السدر والحناء للشعر لا بد من معرفة كيف يمكن استخدامهم لعلاج الشعر وزيادة كثافة الشعر .

وصفات الحناء والسدر لزيادة كثافة الشعر :

طريقة الحناء والسدر لكثافة الشعر:

المكونات:

مسحوق من السدر مسحوق من الحناء كوب زبادي

طريقة التحضير:

نقوم بإحضار وعاء كبير نضع فيه كميات متساوية من الحناء، والسدر، ثم نخلط الخليط جيدَا، ونقوم بإضافة كوب من الزبادي، ثم نضعه علي الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدَا بالماء والشامبو حتى نحصل علي نتيجة مرضية.

تكثيف الشعر بالحناء

تكثيف الشعر بالحناء

طريقة السدر والحناء والمحلبية :

المكونات :

أوراق السدر. حبوب المحلبية. الحناء .

الطريقة :

نقوم بتجفيف أوراق السدر، ثم طحنها جيدَا، ثم نقوم بإضافة حبوب المحلبية والحناء إليها معَا، ونقوم بمزج المكونات جيدَا، ونضعها في وعاء زجاجي، ونقوم بحفظه بعيدَا عن الرطوبة، والحرارة ثم نأخذ الكمية التي نريدها ونقوم بخلطها بالقليل من زيت الزيتون، أو زيت الجرجير، وبيضة ثم نقوم بتفريغ محتوي كبسولة فيتامين ونترك الخليط جانبَا لمدة ثلاث ساعات حتى يتخمر جيدَا ثم نقوم بوضعه علي الشعر لمدة تصل إلي ست ساعات، مع مراعاة أن نقوم بتغطية الشعر بكيس بلاستيكي وبعد الست ساعات نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو جيدَا ونقوم بتكرار الوصفة يومَا بعد يوم في الأسبوع الأول، ثم نجعل الوصفة مرتين في الأسبوع التالي.

طريقة الحناء والسدر والقرنفل:

المكونات :

أربع ملاعق حبة سوداء مطحونة ملعقتين قرنفل ملعقتين حرمل مطحون ملعقتين سدر أربع ملاعق ميرمية مطحونة ملعقة قشر رمان مطحون ملعقة حلبة مطحونة أربع ملاعق زعتر مطحون

تكثيف الشعر بالحناء

تكثيف الشعر بالحناء

الطريقة :

نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه أربع ملاعق حبة سوداء مطحونة، مع ملعقتين قرنفل وملعقتين من الحرمل المطحون، وملعقتين سدر، وأربع ملاعق ميرمية مطحونة وملعقة قشر رمان مطحون، وملعقة حلبة مطحونة، وأربع ملاعق زعتر مطحون، وخمس ملاعق من القهوة التركية بشرط أن تذاب القهوة التركية في كوب ماء ثم نحضر كيلو غرام من الحناء، وفنجان من زيت النخاع وفنجان من زيت الجرجير وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع ونقوم بمزج المكونات جيدَا وعجنها مع بعضها البعض تمامَا ثم نترك الخليط لمدة يوم كامل حتى يتخمر، ثم يوضع علي الشعر لمدة ست ساعات مرة واحدة في الأسبوع. ويدخل السدر مع مكونات طبيعية أخري لتكثيف الشعر

ماسك السدر مع البيض لتكثيف الشعر :

المكونات :

بيضة ملعقتان زبادي كبيرتان كمية سدر مطحون كافية

طريقة التحضير:

نحضر وعاء عميق، ونقوم بوضع البيضة ثم خفقها جيدَا، وذلك باستخدام الشوكة، ثم نقوم بإضافة الزبادي والسدر المطحون، ونقوم بمزج البيضة مع الزبادي والسدر المطحون جيدَا حتى يصبح خليط متجانس. ثم نضع الخليط المتجانس علي فروة الرأس والشعر، مع مراعاة التدليك الجيد لمدة قد تصل إلي خمس عشر دقائق مستخدمَا أطراف الأصابع. ثم نقوم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ونتركه مدة لا تقل عن ثلاث ساعات وذلك حتى يجف الخليط تمامَا علي الشعر وفروة الرأس. ثم نغسل الشعر بالماء جيدَا، ونقوم بتكرار هذا المسك مرتين في الأسبوع حتى نحصل علي نتائج جيدة.

السدر وزيت الخروع لتطويل الشعر:

المكونات :

أربع ملاعق صغيرة سمسم أربع ملاعق صغيرة زيت خروع ست ملاعق صغيرة سد مطحون ناعم

طريقة التحضير:

نحضر وعاء كبير، ونضع في الوعاء السدر المطحون ثم نضيف زيت الخروع وزيت السمسم، ونبدأ في العجن جيدَا مستخدمَا اليد حتى تتكون عجينة متماسكة ولينة ثم نقوم بوضع العجينة علي الشعر ونوزعها جيدَا لتغطية الشعر بالكامل ونقوم بفرك فروة الرأس بخفة لمدة دقيقتين ثم نترك الخليط علي الشعر لمدة عشر دقائق حتى يمتص الشعر الخليط بالكامل. ونبدأ بعد ذلك في شطف الشعر جيدَا بالماء والشامبو. ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرة يوميَا وذلك لمدة أسبوعين متواصلين حتى نحصل علي نتيجة مرضية.

تكثيف الشعر بالحناء

تكثيف الشعر بالحناء

القرنفل والحناء للشعر:

المكونات :

ملعقة قرنفل مطحونة كبيرة نصف علبة زبادي بيضة فنجان من العسل فنجان زيت من اللوز أو زيت الزيتون ملعقة خل تفاح أو خل أبيض ملعقة قرفة مطحونة

طريقة التحضير :

يتم عجن الحناء بماء دافئ، ثم إضافة باقي المكونات إليها وتركها لمدة ساعة ومن المفضل أن يتم عجنها في المساء ونتركها حتى صباح اليوم التالي ونبدأ في استخدامها بشرط أن لا تترك أكثر من ثماني ساعات. ثم نقسم الشعر ونغطيه بالحناء من الجذور وحتى الأطراف يجب أن تصل الحناء للشعر كله ثم نتركها لمدة خمس ساعات وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدَا بالماء والشامبو.

خليط الحناء مع اللبن والكاكاو:

المكونات:

علبة لبن ماء ملعقة كاكاو ملعقة نسكافيه ليمونة حناء

طريقة التحضير:

نقوم بخلط الماء مع الحناء والنسكافية، والكاكاو، وعلبة اللبن ونتركه علي الشعر يتخمر لمدة ساعتين، ونضعها علي الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، وهذه الوصفة تفيد في علاج التقصف وتغير لون الشعر وتقوم بتقوية بصيلات الشعر.

وصفة المحلب مع الحناء لتغذية الشعر وزيادة كثافته:

المكونات:

أربع كؤوس من الحناء كأسين من أوراق الغار كأسين من المحلب الأسود كأس سدر مطحون كأس صبار مسحوق نصف كأس قرنفل نصف كأس جوز الطيب

طريقة التحضير :

نضع في إناء الصبار وجوز الطيب ونقوم بخلطهم جيدَا ثم نضع في الخلاط الكهربائي ونخلطهم مرة أخري حتى يصبح الخليط ناعمَا. ونأخذ كمية مناسبة من الخليط تتناسب مع طول الشعر ونخلطها بالماء الدافئ ونتركها تتخمر لمدة خمس ساعات ومن الأفضل أن نقوم بخلطها في الليل ونتركها حتى اليوم التالي لاستخدامها. ثم نضع الخليط علي الشعر من الفروة حتى الأطراف ونتركه لمدة من ثلاث إلي خمس ساعات، ثم يغطي الشعر بغطاء بلاستيكي وبعد المدة المحددة نغسل الشعر بالماء والشامبو جيدَا. وتكرر هذه العملية مرة كل أسبوع.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة