تعرفي على الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار

تعرفي على الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار

تكميم المعدة وتحويل المسار من أهم عمليات التجميل، حيث تبذل السيدات في سبيل إنقاص الوزن والحصول على القوام المثالي كل مجهود ومال ووقت، لذلك تشهد عمليات السمنة إقبال العديد من السيدات على إجرائها، وخاصة مع فعاليتها في إنقاص الوزن والوصول إلى القوام المثالي في زمن قياسي.

وظهرت مؤخراً أنواع جديدة من عمليات السمنة، ولا شك أنك تتساءلين عن الفرق بين كل عملية، وأيهما الأنسب لك، ويقدم لك ستات.كوم في هذه السطور الفرق بين عمليتي تكميم المعدة وتحويل المسار.

 

أولاً تكميم المعدة

Image result for ‫تكميم المعدة‬‎

يتم خلالها تصغير حجم المعدة باستئصال وإزالة 80% من حجمها، والجزء المتبقي منها يستوعب كميات طعام قليلة جداً، ويصبح شكله أقرب إلى الأنبوب الرفيع.

 

ثانياً تحويل مسار المعدة

Related image

يتم خلالها تصغير حجم المعدة أيضاً، ولكن بتقسيمها إلى جزئين، جزء علوي صغير يشبه الجيب، والجزء السفلي هو باقي أجزاء المعدة.

والجزء العلوي الصغير هو الجزء الذي يستقبل الطعام، ويستوعب كميات قليلة منه، ويتم توصيله بالأمعاء بوصلة واحدة، أما الجزء السفلي من المعدة فلا يصل إليه أي نوع من الطعام.

 

الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

Related image

1- تكميم المعدة تؤدى إلى الشعور بالشبع وانخفاض الشهية، بينما لا تؤدي تحويل مسار المعدة إلى ذلك.  

2- تحويل مسار المعدة تناسب بشكل أكبر الحالات المدمنة للسكريات، بينما تكميم المعدة تناسب الحالات المدمنة للنشويات والوجبات السريعة، والتي تتناول الطعام بكميات كبيرة

3-  الإحساس بالشبع يكون أسرع مع تكميم المعدة، وأقل مع تحويل مسار المعدة.

4- تحتاجين بعد تحويل مسار المعدة لتناول الفيتامينات والكالسيوم والحديد بشكل دوري، ولا تحتاجين إلى تلك العناصر مع تكميم المعدة.

5- إنقاص الوزن مع الحالات التي تتجاوز أعمارها 50 عاماً، والتي يقل عندها معدل الحرق، يكون أسرع مع تحويل مسار المعدة عن تكميم المعدة.

6- تكميم المعدة لا تتجاوز نسبة خطورتها من 1 إلى 3%، بينما تصل نسبة خطورة تحويل المسار من 30 إلى 40%.

 

7- نسبة شفاء مرضى السكر بعد إجراء تحويل مسار المعدة تصل إلى 100%، بينما لا تتجاوز نسبة شفائهم مع تكميم المعدة 70%

8- إنقاص الوزن مع تحويل مسار المعدة يكون أسرع من تكميم المعدة.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;