طرق تلميع الحنفيات في منزلك بخطوات سهلة وبسيطة

طرق تلميع الحنفيات في منزلك بخطوات سهلة وبسيطة

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ مارس ٢٠١٩

المحتويات

قد تظني في بعض الأوقات أنه يجب عليكِ أن تقومي ببذل العديد من الجهد، للقيام بعملية تلميع الحنفيات الموجودة في المطبخ والحمام في منزلك، وذلك بعد أن انطفء لونها، لكنك غير محقة سيدتي، فهذا الأمر يمكن القيام به في المنزل، في خطوات معدودة، ومن خلال العديد من الحيل، التي سنذكرها فيما بعد في ستات دوت كوم

تلميع الحنفيات من خلال الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من أهم العناصر القادرة على إعطاء نتائج متميزة في تلميع الحنفيات ، لأنه يعمل على التخلص من مادة الجير الموجودة على الحنفيات، سنقوم بعمل خليط مكون من الخل الأبيض والماء، حيث توضع نفس الكمية من الخل مع الماء، ونحضر منشفة ورقية ونغمسها في هذا الخليط، ونلفها حول الحنفية، وتغطيتها بكيس بلاستيك، ويترك الخليط لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بفرك الحنفية من خلال فرشاة أسنان، وبعدها نقوم بشطفها بالكثير من الماء وتجفيفها، سيعطي ذلك مظهرًا رائعًا للحنفيات في منزلك.

الدقيق الأبيض

سنحضر في هذه الحيلة طبق من الدقيق الأبيض، ونقوم برشه على الحنفية جيدًا، ونحضر قطعة من القماش، ونبدأ في عملية تنظيف الحنفية وفركها جيدًا، حتى يتغير لون الصنبور، ويعود عما كان عليه من قبل ويبقى لامع نظيف جميل.

تلميع الحنفيات بعصير الليمون

سنقوم بعصر الليمون، مع الاحتفاظ بالقشر، ونضع على عصير الليمون ملعقة من ملح الليمون ويتم تقليب تلك المكونات معًا، لتتحول إلى خليط، ونذهب إلى الصنابير، التي سنفركها بقشر الليمون بعد عصره، وبعد الانتهاء من فرك الليمونة تمامًا على الحنفيات، سنقوم بإحضار إسفنجة مبللة من الخليط الذي تم عمله، ونقوم بفركه على الصنابير، وتعتبر هذه الحيلة من أفضل الحيل التي تساهم في تليمع الحنفيات في المنزل بشكل بسيط.

تلميع الحنفيات

زيت جونسون للأطفال ومعجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان من الحلول السحرية للعديد من المشاكل التي تظهر في المنزل، ويمكن الاعتماد على القليل منه وفركه على الحنفيات، وتركه لمدة دقائق، ثم نقوم بشطفه بعد ذلك.

ونحتاج بعد ذلك إلى استخدام زيت جونسون للأطفال، وستكون هذه مرحلة التلميع، فقط قطرات قليلة على فوطة قطنية نظيفة، يتم فرك الحنفية بها حتى تعود كما كانت عليه في الطبيعي لامعة وجميلة وبراقة المظهر.

كما يمكن بعد ذلك الاستعانة بالمناديل المبللة التي تحتوي على الكحول، والتي تعتبر من الحلول السريعة في عملية التلميع أيضًا.

الكلور والنشارد في تليمع الحنفيات

نحتاج إلى لتر من الماء، وملعقة صغيرة من الكلور، ومثلها من النشادر، وآخرى كبيرة من صابون منظف الأطباق، أو منظف الحمامات، حسب ما يتوفر لديك في منزلك، سنقوم بعد ذلك بخلط تلك المكونات معًا، لتصبح خليط واحد ممزوج، يتم استخدام تلك الطريقة في تلميع صنابير وسيراميك المطبخ والحمام، فهو يعطي لها مظهرًا لامعًا، وبريقًا لامثيل له مطلقًا.

تلميع-الحنفيات

صودا الخبز

نحضر كمية قليلة من صودا الخبز، على فرشاة الأسنان، ونضع عليها قطرة صغيرة من الماء، وفرك هذا المحلول على حنفية الحمام والمطبخ، فصودا الخبز له القدرة على إزالة البقع السيئة الموجودة على الأسطح المعدنية، فهو سيزيل تلك الأوساخ، ومن خلال المناديل المعطرة سيتم فرك الصنابير بها بعد ذلك، لتعطي لمعان للحنفيات.

الكحول وتلميع الحنفيات

يحتوى الكحول الإيثيلي على نوع من المطهرات الرائعة والمنظفات الفعالة، ولذلك من الممكن استخدام الكحول ليس فقط في التنظيف، بل تلميع الحنفيات الموجودة في الحمام والمطبخ، فقط نحتاج إلى منشفة ونغمسها بهذا السائل، وفرك الحنفية بها، سيساعد هذا على اختفاء الجير المتراكم حول الحنفية بسهولة ويسر، وستعود الحنفيات لامعة مثلما كانت عليه في الطبيعي.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات