أسهل تمارين البطن في البيت

أسهل تمارين البطن في البيت

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٩

تحرص الكثير من السيدات على التخلص من منطقة البطن التى تزعجهم وتجعلهم يفقدون الثقة بأنفسهم، وتبدأ رحلة الكثيرات منهم في البحث عن تمارين البطن في البيت بسبب عدم قدرتهن على الذهاب لصالات الجيم في كثير من الايام بسبب مسئوليات البيت والاولاد.

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أهم التمرينات الرياضية الخاصة بمنطقة البطن حتى تستعدين رشاقتك وجسمك المثالي.

تمارين البطن في البيت

تمارين البطن فى البيت للنساء

تشعر الكثير من السيدات بالملل والكسل للذهاب إلى الجيم للقيام بالرياضة لتخسيس منطقة البطن، لذلك سنقدم لكى بعض التمارين الخاصة بمنطقة البطن حتى توفري الوقت والمجهود.

التمرين الاول

قومى بالارتكاز على الكوع وأصابع قدميك، وحافظى على جسمك على خط مستقيم فى نفس الوقت، وتأكدى أن تكون كتفيكى مستندين على يديك، ثم شدى ظهرك، ثم قومى بتحريك جسمك من جنب إلى أخر بطريقة بطيئة، مع الحفاظ على استقامة العمود الفقرى، وقومى بتكرار هذا التمرين 15 مرة.

التمرين الثانى

قومى بالارتكاز على الكوع وأصابع قدميك، وحافظى على جسمك على خط مستقيم فى نفس الوقت، وتأكدى أن تكون كتفيكى مستندين على يديك، ثم شدى ظهرك، ثم قومى بتحريك ركبتك واحدة إلى الخارج بحيث تكون اتجاه كتفك، وكررى هذا التمرين 15 مرة.

التمرين الثالث

قومى بالارتكاز على الكوع وأصابع قدميك، وحافظى على جسمك في خط مستقيم فى نفس الوقت، وتأكدى أن تكون كتفيكى مستندين على يديك، ثم شدى ظهرك، ثم قومى بفتح قدميكى وساقيكى مع القفز، ثم قومى مرة أخرى بضم ساقيكى، وقومى بتكرار هذا التمرين 20 مرة.

تمارين البطن في البيت

تمارين البطن السفلية

تعانى الكثير من السيدات من منطقة البطن السفلية بسبب ترهلها، وأيضا بسبب الدهون المتراكمة فيها، وأيضا تأتى منطقة البطن السفلية بسبب الكثير من الأسباب مثل الولادة، وبسبب ضعف عضلات البطن السفلية التى تؤدى إلى تراكم دهون فى هذه المنطقة، وأيضا أحيانا بسبب سوء التغذية، وسنعرض لكى خمس تمرينات تساعدك على التخلص من البطن السفلية.

التمرين الاول

نامى على ظهرك، ثم ارفعى ساقك بزاوية قائمة، وضعى يديك خلف رأسك، ثم قومى برفع رأسك، مع الإحتفاظ على رفع قدميك فى الهواء.

التمرين الثانى

افردي جسمك على الارض، ثم ارفعى ساقيك من على الأرض، وضعى يديكى جانبك، ثم قومى بتحريك ساقيك اتجاه الجسم، ثم افرديها إلى الامام.

التمرين الثالث

قومى بفرد جسمك على الأرض، وأرفعى رجليكى بحيث تكون على خط مستقيم، ثم احرصى أن تكون الركبة مفرودة، ثم قومى بلمس الرجلين وهما مفرودتين إلى أعلى.

التمرين الرابع

قفى واتركى بين قدميكى مسافة، ثم قومى بفرد ظهرك ومدى ذراعيك إلى الأمام، ثم اثنى ركبتيكى، بحيث يكون ثقل جسمك على المؤخرة، كررى هذا التمرين 20 مرة.

التمرين الخامس

نامى على الأرض، وضعى يديك بمحاذاة جسمك، ثبتى يديكى وقدميكى على الأرض، ثم اعلى وأهبطى بخصرك.

تمارين البطن في البيت

تمارين عضلات البطن للمبتدئين

توجد الكثير من تمارين عضلات البطن للمبتدئين الذين يريدون التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن.

التمرين الاول

تمرين الكرة، وهو النوم على الارض، ورفع اليدين إلى أعلى مع مسك الكرة فى اليدين، ثم قوم برفع الجذع باستخدام عضلة البطن، مع الحفاظ على القدمين على الأرض، ثم قومى بتقديم الكرة بين القدمين، ثم رفع اليدين إلى أعلى مرة أخرى.

التمرين الثانى

تمرين الدراجة وهو رفع القدمين من على الأرض، والنوم على الأرض، ثم تحريك الرجلتين كحركة الدراجة.

التمرين الثالث

تمرين رفع الأرجل وهو النوم على الأرض بشكل مستقيم مع رفع القدمين من على الأرض، والثبات على هذا الوضعيه لمدة نصف ساعة.

تمارين البطن في البيت

التمرين الرابع

تمرين القدمين وهو النوم على الأرض بشكل مستقيم على الظهر، ورفع القدمين إلى أعلى بزاوية 90 درجة، ثم قومي بلمس القدم وتكرار هذا التمرين خمس مجموعات وكل مجموعة 20 مرة.

اعشاب تساعد على تخسيس البطن

شرب الأعشاب التى تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، ومن هذه الأعشاب هو الشاى الأخضر والزنجبيل والقرفة وأيضا يمكنك أكل زبادى بالليمون لانه يساعد على سرعة حرقة الدهون وأحرصى على تناوله يوميا، وأيضا يمكنك شرب ماء دافئة بالليمون على الريق قبل الفطار .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة