تعرفي على تمارين البطن للنساء للتخلص من الترهلات

تعرفي على تمارين البطن للنساء للتخلص من الترهلات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين البطن للنساء تعتبر من أهم التمارين التي تساعد المرأة على الحفاظ على رشاقتها التي تسعى دائماً لها، ومنطقة البطن تعتبر من المناطق التي تتأثر بعملية تخزين الدهون، وكذلك منطقة الأرداف.

تمارين البطن للنساء سهلة

تمارين البطن للنساء سهلة

هناك العديد من التمارين السهلة التي تساهم في عملية التخلص من دهون البطن وتمنح المرأة مظهراً متناسقاً فمن تلك التمارين ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمرين البطن المسطح

كل ما عليك هو الاستلقاء على ظهرك، ثم قومي بوضعك يديك خلف الرأس، ثم قومي بعد ذلك بثني ركبتيك حتى تلمس البطن، ثم قومي بعد ذلك برفع رأسك حتى تكون أعلى من مستوى صدرك.

قومي بتحريك الرأس حتى تتلامس مع الركبتين، ثم أعيدها إلى الأعلى مرة أخرى وكرري هذه العملية لفترة عشرة دقائق، وبالتدريج قومي بزيادة الوقت يومياً.

تمرين حمل الأثقال

تمرين حمل الأثقال

يعتبر من التمارين السهلة والسريعة في التخلص من دهون البطن، وذلك من خلال حمل كمية من الأثقال البسيطة يومياً وزيادتها بصورة تدريجية كل يوم، حيث يساهم تمرين حمل الأثقال في عملية شد البطن، وفقدان الوزن.

أفضل تمارين شد البطن بسرعة

يوجد بعض التمارين التي تساهم في عملية فقدان الدهون المتعلقة بالبطن، وتعمل على شدها، وتعتبر تلك التمارين من أفضل تمارين شد البطن للنساء بصورة عامة ومن تلك التمارين ما يلي:

تمرين الدراجة للبطن

تمرين الدراجة للبطن

هذا التمرين ليس معناه ركوب دراجة حقيقية، ولكن يقصد به وضعية ركوب الدراجة حيث تقوم المرأة بالاستلقاء على الأرض والقيام بمد ساقيها، وتثبيت الذراع بالجانبين، ثم تبدأ المرأة في تحريك ساقيها وكأنها تقود دراجة.

يمكنك ممارسة هذا التمرين يومياً لمدة دقائق معدودة أو عمل حركات الدراجة من عشرين إلى ستين مرة حسب قدرتك على التحمل، وزيادة عدد المرات بصورة تدريجية.

تمرين التفاف الجذع

هذا التمرين يعتبر من التمارين السهلة، وتكون وضعية المرأة في هذا التمرين الوقوف ووضع يديها خصرها، ثم القيام بالالتفات إلى اليمين بحركة دائرية ثم العودة مرة أخرى إلى المنتصف، ثم الالتفاف إلى اليسار في المرة الثانية والعودة مرة أخرى إلى المنتصف وهكذا.

يمكنك ممارسة هذا التمرين في اليوم عشرين مرة وزيادة عدد المرات تدريجياً بصورة يومية، يساهم هذا التمرين في التخلص من الدهون المتعلقة بمنطقة البطن ويعمل على شد البطن والتخلص من الترهلات.

نصائح لتخسيس منطقة البطن

نصائح لتخسيس منطقة البطن

كل ما عليك هو اتباع تلك الإرشادات والقيام بالتمارين السابقة حتى تحصلين على بطن متناسق ومن تلك الإرشادات التي ننصح بها ما يلي:

تناول المزيد من البروتين:

حيث أنه يساهم في تقليل الرغبة في الطعام، ويعمل على تعزيز عملية الأيض بصورة فعالة، وبالتالي يساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

شرب الماء بكثرة

إن شرب الماء بكثرة له العديد من الفوائد الصحية التي لا تحصى، وهنا فإنه يساهم في عملية حرق الدهون، وليس الماء فحسب بل إن هناك العديد من السوائل الأخرى التي ننصحك بأن تعتادي على تناولها مثل البابونج، واليانسون، والزنجبيل.

تجنب المأكولات الضارة

تجنب المأكولات التي تحتوي على الدهون غير المشبعة، حيث أن لها أضرار كثيرة غير أنه عامل في زيادة الوزن، مثل أنها تؤدي إلى حدوث أمراض القلب.

تجنب الأطعمة السكرية

تناول الأطعمة السكرية بصورة مفرطة قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والسكري، وهو عامل من عوامل زيادة الدهون في البطن، ومن تلك الأطعمة السكرية العسل الطبيعي أيضاً فإنه ينبغي تناوله بصورة معتدلة.

هذه كانت بعض النصائح السريعة التي تساعدك بجانب التمارين على الحصول على شكل متناسق وجذاب.

مقالات متعلقة:

تمارين شد البطن للنساء .. تعرفي على أبرزها وأهميتها لصحتك ورشاقة ...

تعرفي على أسهل تمارين الخصر والبطن للنساء

تمارين المعدة للنساء - تعرفي على أفضل تمارين المعدة للنساء

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة