تمارين الخصر والجوانب

تمارين الخصر والجوانب

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر منطقة الخصر والجوانب من أكثر المناطق التي تسبب ازعاجًا للبعض بسبب صعوبة فقدان الوزن بها ولأنها تحتوي على الترهلات التي يصعب شدها لذلك تتنوع وتتعدد تمارين الخصر والجوانب لكن لابد من الحرص على الانتظام عليها وممارستها بشكل سليم إلى جانب النظام الغذائي الجيد.

فعند زيادة الدهون في هذين المنطقتين يصعب على بعض الفتيات ارتداء بعض الملابس المحببة إليهن ويتم الاعتماد على الملابس التي تخفي الجوانب العريضة وتعطي الخصر مظهرًا أفضل وأنحف وقد تلجأ بعض السيدات إلى الوصفات الطبيعية ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم تمارين الخصر والجوانب والتي من الممكن ممارستها في المنزل بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية أو اذا كان الشخص لا يمتلك الوقت الكافي.

تمارين الخصر والجوانب

هناك مجموعة من تمارين الخصر والجوانب التي من السهل ممارستها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية كما أنها تعمل على شد ونحت الخصر والجوانب والظهور بمظهر ساعة الرمل ومن تمارين الخصر والجوانب:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. التمرين الأول يعرف باسم تمرين الضغط ويتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض وجعل الظهر مقابل للارضية وجعل القدمين ثابتتين على الارض مع ثني الركبتين للأعلى ويتم شبك اليدين خلف الرأس ويتم رفع الجزء العلوي من الجسم نحو الزاوية اليمنى والعودة للوضع للأول ثم يتم رفع الجزء العلوي نحو الزاوية اليسرى وتكرار هذا التمرين لمدة 5 مرات متتابعة.
  2. التمرين الثاني يعرف باسم تمرين رفع الساقين ويتم هذا التمرين من خلال تثبيت الجسم على راحة اليدين والركبتين ومد الساق اليمنى نحو الأعلى واعادتها بشكل مستقيم إلى الأرض والحفاظ على الركبة اليمنى ممدودة واعادة رفعها مرة أخرى نحو الأعلى واعادة تكرار التمرين 5 مرات متتالية واعادة التميرن مع القدم اليسرى والحرص على فترة الراحة بين التمرين والآخر.
  3. التمرين الثالث يعرف باسم تمرين القرفصاء ويتم هذا التمرين من خلال مد الذراعين للامام وشبك الأصابع مع الوقوف باستقامة والابتعاد بين القدمين حتى يتم الجلوس قرفصاء وخفض الجذع العلوي للجسم وثني الركبتين للأسفل حتى تقترب الخلفية من الأفضل ويفضل تكرار التمرين 5 مرات حيث يعمل هذا التمرين على شد ترهلات الخصر والجوانب ونحتهما.
  4. التمرين الرابع يعرف باسم الدوران نحو الجدار حيث يتم تثبي الظهر على الجدار والوقوف بجانب الجدار والابتعاد لمسافة قليلة بحيث يتم دوران الجسم وبقاء الأطراف السفلية في مكانها والدوران بالجسم العلوي نحو اليمين ثم يتم رفع اليد اليسرى نحو الجدار عند دوران الجذع ومحاولة ملامسة اليد اليسرى لأبعد نقطة ويتم تكرار التمرين 25 مرة مع التبديل مع الجانب الأيسر والحرص على أخذ الراحة لنصف دقيقة.
  5. التمرين الخامس يعرف باسم تمارين الكارديو حيث يهدف إلى فقدان الوزن وحرق الدهون ويساعد هذا التمرين على صحة القلب والأوعية الدموية ونحت الخصر كما أنها تعمل على التخفيف من دهون البطن ومن هذه التمارين المشي والركض والسباحة وتمارين اليوغا وتسلق الجبال.
  6. التمرين السادس يعرف باسم تمرين رفع الأثقال حيث يعمل هذا التمرين على التخلص من دهون الجسم خاصة دهون الخصر والجوانب كما يساعد هذا التمارين بعد فقدان الوزن على بناء العضلات كما انه يساعد على التخلص من الترهلات في هذه المنطقتين والحصول على جسم مشدود وجذاب.
  7. التمرين السابع يعرف باسم تمارين البيلاتيس حيث تستهدف هذه الـ تمارين الخصر والجوانب والتي تعمل على شد ترهلات المنطقتين وتتم من خلال الاستلقاء على الظهر واسترخاء الرقبة ورفع الساقين لأعلى وخفض الساق اليمنى لأسفل والتديل مع الساق اليسرى ويفضل تكرار التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة 20 مرة.

تمارين الخصر والجوانب

أسباب دهون منطقة الخصر

وغير تمارين الخصر والجوانب هناك مجموعة من الأسباب التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الخصر والتي منها:

  1. العادات اليومية الخاطئة مثل الاكثار من تناول المشروبات الغازية حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات تجعل الدهون تتراكم في منطقة الخصر.
  2. عدم ممارسة أي تمارين رياضية تعمل على حرق الدهون حتى المشي وجلوس الفرد لفترة طويلة أثناء العمل أو ممارسة الأشخاص لبعض التمارين الخاطئة التي بدلًا من أن تتسبب في حرق الدهون تسبب زيادة دهون الخصر.
  3. تغير الهرمونات في الجسم من اهم الأسباب لتراكم الدهون في الخصر حيث يحدث ذلك بسبب القلق والتوتر وبالتالي يتم افراز كمية كبيرة من هرمون الكورتيزول.

تمارين الخصر والجوانب

نصائح للتخلص من دهون الخصر

دهون الخصر لا تظهر بشكل مفاجئ فهي تكون نتاج عن ممارسة العادات الخاطئة بشكل مستمر ومن الممكن أن تكون ناتجة عن مشاكل صحية كأمراض السكر لذلك هناك مجموعة من النصائح التي عند اتباعها يساعد على التخلص من الدهون بالاضافة إلى ممارسة تمارين الخصر والجوانب والتي منها:

  1. الاهتمام بتناول الوجبات الخفيفة حيث أنه لابد من التخلص من الاحساس بالجوع والذي يؤدي إلى افراز هرمون الكورتيزول في الجسم فيجب تعويض ذلك بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مثل المكسرات والتفاح والكيوي والبرتقال والبطيخ.
  2. تناول السوائل وبعض المشروبات التي تساعد على التخلص من الاسهال وانتفاخات المعدة والتي تعتبر من أهم الاسباب لزيادة دهون الخصر كما أنها تحفز على انخفاض السعرات الحرارية في الجسم وحرقها مثل مشروب النعناع والقرفة والزنجبيل.
  3. الحرص على تنظيم النوم حيث لابد للشخص أن يحصل على 8 ساعات خلال اليوم للنوم وعدم التعرض للارهاق أو الضغوطات اليومية حيث أن اضطراب النوم يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي ويساعد على السهر وتناول الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة وكلما زادت ساعات السهر قل كفاءة الجهاز الهضمي.
  4. الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات كالحلويات والشوكولاته.

تمارين الخصر والجوانب


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة