تمارين الكارديو لشد الجسم

تمارين الكارديو لشد الجسم

آخر تحديث : الإثنين ٠٤ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر تمارين الكارديو لشد الجسم مجموعة من التمارين الرياضية التي تمنح الجسم اللياقة وتجعله مشدودًا ولكنها تحتاج إلى بذل مجهود كبير وزيادة ضربات القلب حتى يتم الوصول إلى الهدف وهو خسارة الوزن وبناء كتلة عضلية وحرق الدهون الزائدة في الجسم كما أنها تعمل على تقوية العضلات.

وتمارين الكارديو هي مجموعة من التمارين الخفيفة التي يتم القيام بها لمدة 30 دقيقة للتخلص من الوزن الزائد ومن خلال حركة العضلات تساهم في التخلص من الوزن الزائد ولكنها تعمل على زيادة نبضات القلب وهي مرتبطة بتمارين الحديد والأثقال ونشير في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم إلى تمارين الكارديو لشد الجسم.

تمارين الكارديو لشد الجسم

تعتبر تمارين الكارديو من التمارين المهمة بعد رفع الحديد أو الأثقال ولها فائدة كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وتساعد على بناء كتلة عضلية كبيرة في الجسم وهي مهمة للحصول على لياقة بدنية عالية كما أنها تساهم على تعافي العضلات وتساعد على تحسين عملية استقبال الجسم للغذاء والمساعدة على هضمه ومن تمارين الكارديو لشد الجسم:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1-التمرين الأول الركض مع رفع الركبتين حيث يتم هذا التمرين من خلال الركض في نفس المكان مع رفع الركبتين ويتم تكرار هذا التمرين لمدة 10 مرات.

2-التمرين الثاني القفز في وضع القرفصاء حيث يتم هذا التمرين من خلال أخذ وضع القرفصاء ورفع الرأس لأعلى والقفز مع حمل الجسم برشاقة ويتم ثني الذراعين وفردهما ويفضل تكرار هذا التمرين 10 مرات.

3-التمرين الثالث البيربي من أفضل التمارين لشد الجسم ونحته من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع استقامة الظهر والجلوس قرفصاء ووضع اليد على الأرض والدفع بالجسم كله في الفراغ والسند على الذراعين مشدوتين ويجب الاحتفاظ بالجسم مشدودًا ثم العورد لوضع القرفصاء مرة أخرى والقفز لأعلى مسافة تستطيع الوصول إليها وتكرار هذا التمرين 8 مرات.

4-التمرين الرابع ثني الساقين لأسفل بحيث تقترب الركبتين من الأرض وحمل الجسم كله على القدم المثنية والمشط ثم الاستقامة وتبديل القدمين.

تمارين الكارديو لشد الجسم

فوائد تمارين الكارديو

هناك مجموعة من فوائد تمارين الكارديو لشد الجسم والتي منها:

  • حرق الدهون وتحسين عملية الهضم حيث أنه من أهم الفوائد لتمارين الكارديو هي خسارة الوزن والتحسين من عملية الأيض وهي وسيلة علاجية مهمة للتخلص من السمنة المفرطة كما أنها تساعد في تسهيل عملية التمثيل الغذائي والقضاء على الترهلات والدهون المتراكمة في الجسم.
  • تساعد تمارين الكارديو على تحسين الدورة الدموية حيث أنها تساعد على تننشيط الدورة الدموية وزيادة كثافتها كما أنها تعمل على توسيع الأوعية الدموية لمرور الدم بداخلها والوقاية من حدوث تصلب في الشرايين وتسمح بمرور الأكسجين إلى بقية أجزاء الجسم وتمد الجسم بالطاقة والنشاط كما انها تعمل على زيادة نبضات القلب والعمل على تحسين وظائف الجسم.
  • تساهم تمارين الكارديو في تحسين نسبة السكر في الجسم كما أنها تزيد من قدرة الجسم على الاستفادة من الجلوكوز وتعتبر من أفضل التمارين لمن يعانون من مرض السكر حيث أنها تمنع من حدوث غيبوبة في السكر ويتم نصيحة من يعانون من مرض السكر بالانتظام على ممارسة هذه التمارين.
  • التقليل من الشعور بالتعب والاجهاد وفقدان الطاقة حيث أنه عند ممارسة تمارين الكارديو تساعد على التخلص من الاجهاد البدني والارهاق وتساعد في معدلات وصول الأكسجين إلى باقي أعضاء الجسم ووصولها إلى الأنسجة العضلية كما أنها تعمل على تقوية اللعضلات واصلاح وبناء أنسجة الجسم والمفاصل وتعطي العضلات مظهرًا جماليًا أفضل والتخلص من الشعور بالكسل والخمول وتساعد على زيادة النشاط.
  • تساعد تمارين الكارديو على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من الاكتئاب وتقضي على التوتر والقلق والضغط النفسي الذي يتعرض له الشخص وتعمل على تنشيط القدرات العقلية وزيادة التركيز.
  • تساعد تمارين الكارديو على بناء العضلات وزيادة كثافتها وتحويل الدهون إلى كتل عضلية وتحمي من ضعف العضلات وتقوم بزيادة تدفق الدم داخل الخلايا وتقوية العمود الفقري ودعم عضلات الفخذين والكتفين والأرجل وبالتالي تساعد على تخفيف الآلام بنسبة كبيرة.

تمارين الكارديو لشد الجسم

نصائح للحفاظ على الجسم

وبالإضافة الى تمارين الكارديو لشد الجسم هناك مجموعة من النصائح التي يجب على الفرد اتباعها للحفاظ على رشاقة الجسم والتي منها:

  • الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم من 6إلى 8 أكواب حيث أنها تحمي الجسم من الجفاف وتعمل على زيادة رطوبة الجسم وتساعد على التخلص من الآلام في المعدة.
  • الامتناع عن تناول المقليات حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تساعد على زيادة الوزن وحدوث ترهلات في الجسم.
  • لابد من الحرص على تناول كميات كافية من الخضراوات والفوكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والفيتامينات والمركبات المعدنية الضرورية للجسم كما أنها تعطي الاحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة.
  • الحرص على تناول السلطات في الوجبات الرئيسية والشوربة حيث أن السلطات والشوربة تساعد على كبح الشهية واعطاء الشعور بالشبع لأنها تحتل مساحة كبيرة من المعدة.
  • الامتناع عن الحديث أثناء تناول الطعام حيث أن ذلك يساعد على دخول الهواء إلى المعدة.
  • تناول المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن كالقرفة والشاي الأخضر فهي تساعد على حرق الدهون في الجسم
  • الحرص على المشي خلال اليوم 20 دقيقة وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وتمارين اليوغا حيث أنها تساعد على استرخاء الجسم والحفاظ على جمال ورشاقة الجسم.
  • تنظيم الوجبات خلال اليوم ووضع جدولًا لمواعيد تناول الوجبات والامتناع عن تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم.
  • الابتعاد عن شرب المواد الغازية والكحوليات حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  • الابتعاد عن الضغوطات النفسية والقلق والتوتر خلال اليوم والحرص على الاسترخاء وهدوء الأعصاب.

تمارين الكارديو لشد الجسم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة