تعرفي على تمارين الكارديو للبطن

تعرفي على تمارين الكارديو للبطن

آخر تحديث : الإثنين ٠٤ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

التخلص من الدهون المتراكمة في البطن هو حلم مستهدف عند أغلب النساء والرجال، وتمارين الكارديو للبطن تحديدا من أهم الوسائل التي تساعدك في الوصول إلى حلمك، ويجب عليكي معرفة أن أهم وأول عامل في فقدان دهون البطن هو النظام الغذائي الخاص بكي، لذلك عليكي الامتناع عن تناول السعرات الحرارية الفارغة، والسكريات، والكربوهيدرات المجهزة، والتزمي في ممارسة تمارين الكارديو للبطن، ممع الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة ذات السعرات الحرارية القليلة، والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على أهم تمارين الكارديو للبطن والتي يمكنك ممارستها في المنزل، وكل ما تريدين معرفته عن أهمتها بالنسبة للجسم.

تمارين الكارديو للبطن

تمارين الكارديو هي تمارين تساعد على إنقاص الوزن من خلال حركة العضلات، فهي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بشكل عام، وذلك من خلال بذل مجهود عالي يعمل على زيادة نبضات القلب، كما أنها تعتمد على تمارين خفيفة لإنقاص الوزن، ويتم القيام بها لمدة نصف ساعة يومياً.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فإذا كنتي ترغبين في ممارسة تمارين الكارديو للبطن يجب عليكي أيضا اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، حتى تكون النتيجة فعالة ومضمونة، فإن تمارين الكارديو للبطن تعمل على خلق عجز في السعرات الحرارية، ويجب على جسمك بعد ذلك الاستفادة من مخازن الدهون للحصول على الطاقة، مما يساعد على فقدان الدهون في البطن.

ومن أهم تمارين الكارديو للبطن التي تحرق معظم السعرات الحرارية، خلال ممارستها لمدة 30 دقيقة، ما يلي:

1- القفز على الحبل، له أهمية كبيرة في إذابة دهون البطن والظهر والذراعين، ويحرق 372 سعرة حرارية.

2- صعود السلم، وهو من أقوى تمارين الكارديو حيث أنه يستهدف عدة مناطق في الجسم، مثل الفخذين، المؤخرة، البطن، كما أنه يؤدي إلى تعرف الجسم بما يكفي للحصول على الفائدة منه، وينصح بممارسته 4 أيام بالأسبوع، بمعدل 20 دقيقة اليوم.

3- الدراجة الثابتة أو الهوائية، ويمكن ممارسة هذا التمرين لمدة نصف ساعة في الصباح، في مدة 4 أيام خلال الأسبوع، ويحرق هذا التمرين 298 سعرة حرارية، خلال قطع مسافة من 12 إلى 14 ميلا في الساعة.

4- المشي السريع، أو الجري، وهذا التمرين لا يتطلب منك أي معدات رياضية، فقط المشي أو الجري في الهواء لمدة نصف ساعة باليوم، صباحا أو مساء، وحتى تحصلي على أفضل النتائج، عليكي أن تبدأي الجري بالسريع لمدة 30 ثانية، ثم مارسي بشكل أبطأ لمدة 30 ثانية أخرى، مما يؤدي إلى حرق الدهون بشكال فعال لزيادة القدرة على تحمل التمرين، والجري لمسافة 6 ميل في الساعة يحرق 372 سعرة حرارية.

5- السباحة، وهي تعمل على حرق 372 سعرة حرارية، كما أن تأثيرها يعمل على كافة أجزاء الجسم، ويمكن ممارسة السباحة لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع.

تمارين الكارديو للبطن

مدة تمارين الكارديو

يتوقف تحديد مدة تمارين الكارديو للبطن وفقا للهدف الذي تريدينه من ممارستها، فلو كان هدفك هو خسارة الدهون تكون مدة ونوع الكارديو هما النوع والمدة الذي تستطيعي أن تلتزمي به لمدة سنة كاملة.

فلا يوجد أي منطق أن تختار مدة ونوع كارديو تستطليع الالتزام به لمدة شهر واحد فقط، وبعدها سيصيب جسمك آلام متفرقة.

أما إذا كان هدفك من تمارين الكارديو هو تقوية قلبك، فيمكنك ممارسة حصتين أو 3 حصص على الأكثر من Hitt، وبشكل عام فإن المدة الأفضل لممارسة تمرين الكارديو هي 30 دقيقة خلال اليوم الواحد.

تمارين البطن

تعاني الكثيرات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، سواء كان ذلك بسبب سوء النظام الغذائي الذي تتبعه، أو نتيجة الحمل والولادة، وقد تعود الأسباب إلى العوام الوراثية، ولكن في كل الأحوال هناك تمارين يمكن ممارستها للقضاء على الدهون المتراكمة في البطن، ولكن تختلف النتيجة وفقا للأسباب، ولدرجة استجابة الجسم، وفيما يلي نقدم لكي أبرز تمارين الكارديو للبطن وكيفية ممارستها، وهي:

  • تمرين الدراجة: مفيد لعضلات الفخذين والبطن، استلقي على الأرض وارفعي رجليكي إلى الهواء وحركيها بشكل دائري للأمام، وكأنك تركبين دراجة، وذلك لمدة دقيقة كاملة، ويمكنك الحصول على راحة لمدة ثوان وكرري التمرين 10 مرات مرة أخرى.
  • تمرين تمرير الكرة بين الأيدي والأرجل: استلقي على ظهرك على الأرض، وارفعي يديكي إلى الأعلى، مع الإمساك بكرة، ثم حاولي رفع جسمك من خلال عضلات البطن، مع ضرورة الحرص على إبقاء القدمين ثابتة، ومرري الكرة بين القدمين واليدين، مع تكرار رفع الجسم وثبات اليدين لأعلى, ويمكنك تكرار هذا التمرين 20 مرة مع إمكانية الحصول على قسط من الراحة بين المرة والأخرى.
  • تمرين لمس الأقدام: وهو مفيد لشد العضلات العلوية والجانبية من عضلات البطن، نامي على الأرض وارفعي رجليكي بزاوية 90 درجة، ويمكنك النوم على الأرض ورفع القدمين على الحائط، وحاولي لمس كاحلك الأيمن بيدك اليسري والعكس، وكرري التمرين الواحد من 20 إلى 30 مرة، واحصلي على راحة بينهما.

تمارين الكارديو للبطن

أهمية تمارين الكارديو

تمارين الكارديو للبطن ولكافة الجسم لها العديد من الفوائد، وتتمثل فيما يلي:

  • التخلص من الكسل والخمول
  • تعمل على زيادة التركيز والانتباه، والتعزيز من القدرات العقلية.
  • تحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم بشكل صحي وسليم.
  • وتتميز تمارين الكارديو للبطن انها تنشط عمل الرئتين
  • تنشط الدورة الدموية كما تعمل على تقوية عضلة القلب.
  • تظهر العضلات وتبني الكتل العضلية حتى تحصلين على جسم رباعي الأبعاد.
  • تساعد على التخلص من التوتر والقلق، والضغط العصبي.
  • تعمل على تحسين مستوى السكر في الدم، مما يحمي من الإصابة بمرض السكري
  • تساعد في التخلص من الكولسترول المترسب على الشرايين، وزيادة الكوليسترول النافع في الجسم.

تمارين الكارديو للبطن


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة