تمارين الكارديو للتخسيس

تمارين الكارديو للتخسيس

آخر تحديث : الإثنين ٠٤ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين الكارديو للتخسيس تعد من الرياضة السهلة والخفيفة، كما أنها مفيدة لصحة الجسم أيضاً فهي تقوي عضلة القلب وترفع نسبة الأكسجين في الجسم، فيساعد في حرق الدهون بنسبة كبيرة، فتمارين الكارديو يتم القيام بها قبل ممارسة الرياضة بأنواعها، لتساعد علي معدل حرق الدهون، كما أنها تحفز الدورة الدموية، كما أنها تساعد في تخليص الجسم من الترهلات الموجودة به، وتقوي عضلات الجسم رفع معدل الأيض، تساعد أيضاً في تحسين الصحة النفسية وتخفف من الشعور بالقلق والتوتر، تحمي الجسم من الإصابة بمرض القلب، وتساعد علي التركيز وضبط نسبة السكر في الدم، وتخفف من متلازمة الأرق، كما أنها تساعد في تقوية العظام، وسنتعرف في هذا المقال علي تمارين الكارديو للتخسيس وأنواعه وفوائده.

تمارين الكارديو للتخسيس

  • يعتبر تمرين قفز الحبل من التمارين التي تساعد في تحريك عضلات الجسم، مثل عضلات الذراعين والأرداف، عن طريق قفز الحبل لمدة نصف ساعة، فهو يساعد في شد عضلات الساقين، ويساعد في مرونة العضلات كما انه يساعد في تحفيز الدورة الدموية فتدفق في الشرايين، فيحسن من صحة القلب.
  • يعد تمرين قيادة الدراجات يساهم في حرق سعرات حرارية بصورة أسرع من الطبيعي، كما انه يساعد في تقوية عضلات الساقين والظهر والركبة، كما انه يساعد في التخلص من الأرق واضطرابات النوم، ويقلل احتمالية الإصابة بهشاشة عظام، ويضبط نسبة السكر في الدم وتقوية عضلات العمود الفقري، ويحسن من القدرة علي التنفس.
  • تعمل تمارين السكوات علي الشد السريع من العضلات المتواجدة في المؤخرة وبالبطن، كما أنها تخلص الجسم من التمددات الموجودة بالجلد، كما تعمل علي شد منطقة الفخذين وتساعد في ضبط دقات القلب، تساعد أيضاً في قوة العضلات وبناء الكتل العضلية، والوقاية من الروماتيزم، وتساعد في وصول الدم للخلايا.
  • كما انه يجب التوقف عن ممارسة الرياضة إذا لاحظنا ضيق حاد في التنفس، أو الشعور بتوعك أو دوار، والشعور بنبضات القلب تزداد فجأة بطريقة ملحوظة وقوية، التوقف عن ممارسة الرياضة إذا كان هناك شعور بالإرهاق أثناء ممارسته ويجب اخذ قسط من الراحة وقتها، ويجب تجنب ممارسة الرياضة في الحرارة أو الرطوبة فهذا يعرض القلب لإجهاد إضافي، وفي حالات الطقس البارد، وتجنب الاستحمام بماء ساخن أو بارد للغاية بعد ممارسة الرياضة.

تمارين الكارديو للتخسيس

تمارين الكارديو للتخسيس والبطن

  • يعتبر صعود الدرج من أفضل تمارين الكارديو، فهو يساعد علي تعرق الجسم بصورة كبيرة فتحرق العديد من السعرات الحرارية، فعند القيام بصعود الدرج ونزوله يتم تحريك جميع عضلات الجسم، وتساعد أيضاً في حماية القلب من إصابته بجلطات أو الإصابة بسكتة دماغية، فيحسن هذا التمرين علي تدفق الدم في جميع خلايا الجسم.
  • وما يميز تمارين الكارديو للتخسيس انه تساعد رياضة الجري إلي تذويب الدهون الموجودة بالجسم فيساعد في إنقاص الوزن، كما انه يقوم بتقوية الجهاز المناعي فيحمي الجسم من الحساسية ونزلات البرد، وتساعد علي تحسين عملية الهضم فيؤدي الجري إلي الشعور بالجوع وفتح الشهية، كما انه يساعد في مرور الأكسجين للمخ وتحميه من الإصابة بالزهايمر، ويؤدي للشعور بالنعاس بعد ممارسته.
  • تعتبر رياضة السباحة من التمارين المهمة في تمارين الكارديو، فهي تقوي العضلات كعضلات الكتف، كما أنها تحسن قدرة ممارسيها علي التحمل، وتخفف من ألام المفاصل، وتقوي العضلات الضعيفة كما أنها تقلل نسبة الكولسترول الموجودة في الدم، وتخفف الم الظهر والعمود الفقري كما أنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وتساعده علي التخلص من الإجهاد والشعور بالاسترخاء.
  • يفضل أن تتم ممارسة الرياضة لمدة 30-60 دقيقة يومياً، والقيام بها بشكل تدريجي فلا ينصح بالبدء بتمرين قوي حتي لا يتعرض الشخص لضغط جسدي ولا يستطيع تكملة الرياضة، ويجب أن يراعي ارتداء ملابس مناسبة للطقس حتي لا يعود بنتائج سلبية، كما انه يجب تجنب ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة، فيستحسن الانتظار 3 ساعات ثم القيام بالتمارين الرياضية.

تمارين الكارديو للتخسيسشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

التجديف وتمارين الكارديو للتخسيس

  • يساعد تمرين التجديف في زيادة قدرة الجسم علي التحمل كما انه يحفز الجسم علي إفراز الاندروفين المسئول عن الشعور بالسعادة، كما انه يساعد علي التخلص من اضطرابات النوم، كما يساعد علي تقوية العضلات فيؤدي لاستقامة الظهر ويقلل من الم فقرات العمود الفقري والظهر، كما يقوم بتقوية عضلات المعصم واليدين.
  • ومن فوائد تمارين الكارديو للتخسيس انه يساعد علي تقوية عضلات الأرداف ويساعد علي كسب عضلات مشدودة ويقوي عضلات البطن والكتفين، وتساعد أيضاً علي تثبيت الركبتين، كما انه يناسب جميع الأعمار ويعتبر علاجاً مناسباً لمن يعانون مشاكل في المفاصل ويمنع ظهور الترهلات، كما انه ينشط العضلات الموجودة أسفل الظهر.
  • كما أن تمارين الملاكمة تعتبر لها دوراً كبيراً في التخسيس واكتساب العضلات، فهي أيضاً تدرب في الإصرار علي الفوز، كما أنها تكون أصل الشجاعة، وتساعد علي التركيز، كما أن تمارين الكارديو تقوم باستهلاك الجلوكوز الموجود في العضلات، كما انه يرجي تقليل الدهون في الطعام وشرب المياه بكميات كبيرة، فهي تساعد علي تنقية الجسم من السموم وتساعد علي حرق الدهون بشكل أفضل.
  • النوم المبكر يساعد علي الاستيقاظ مبكراً والقيام بالتمارين الرياضية، كما أن يجب المداومة علي ممارسة الرياضة لشهر أو شهرين ليعتاد الجسم علي ممارسة الرياضة، كما أن التغذية السليمة والخفيفة تساعد الجسم علي القيام بالتمارين الرياضية بخفة ونشاط.

تمارين الكارديو للتخسيس

وفي هذا المقال قد تحدثنا عن تمارين الكارديو للتخسيس وبشكل عام لجميع الأعمار، فننصح به لمن يريد فقدان وزنه أو الحفاظ علي صحته، ويفضل ممارسته يومياً.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة