تمارين المعدة والخواصر - تعرفي على أفضل التمارين لنحت البطن

تمارين المعدة والخواصر - تعرفي على أفضل التمارين لنحت البطن

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ممارسة التمارين الرياضية لها العديد من الفوائد على الجسم، وخاصة تمارين المعدة والخواصر، فهي تساعد على انقاص الوزن وتنشيط الدورة الدموية وتجنب الاصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكر، ونقدم اليكي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم تمارين المعدة والخواصر.

تمارين المعدة والخواصر

تمارين المعدة والخواصر

لابد من استشارة الطبيب قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية لتجنب الاصابة ببعض الامراض.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • تمرين اللوح الخشبي: من التمرين السهلة والبسيطة التي تساعد على التخلص من دهون المعدة والخواصر، ويساهم في تقوية العمود الفقري وعضلات البطن ويتم القيام به من خلال الاستلقاء على الأرض مع أخذ وضعية الضغط والثبات على الوضعية لمدة دقيقة كاملة.
  • تمرين اللوح الجانبي: من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية عضلات البطن وعلاج مشاكل الظهر والتقليل من التوتر الذي يصيب العمود الفقري ويتم القيام به من خلال الاستلقاء على الجانب الأيمن وارتكاز القدمين والركبتين فوق البعض ووضع الكوع تحت الكتف والبقاء في هذه الوضعية لبضع دقائق.
  • تمرين مقابل الذراع والساق: من أهم التمارين التي تساعد على التخلص من دهون المعدة من خلال وضع الركبتين تحت الساقين والرسغين تحت الكتفين ورفع الساق اليسرى لارتفاع الورك والذراع اليسرى إلى اتجاه الكتف وتكرار التمرين عدة مرات مع تغيير الجانبين ومن الضروري تكرار التمرين يوميًا.
  • تمرين وضعية البوز:يساعد هذا التمرين على التخلص من دهون المعدة والخصر وتقوية العضلات ويتم أداؤه من خلال الجلوس على الركبتين وقبض الساقين تحت الفخذين ومد الذراعين للامام في ارتفاع الكتف ورفع القدمين بحيث تكون السلاسل متساوية مع الكتف والثبات عليه لمدة 10 دقائق.
  • تمرين اجلس وقم: من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها لتعزيز عضلات البطن والخصر ولابد من تكراره 15 مرة ويتم أداؤه من خلال الاستلقاء ووضع الذراعين خلف الرقبة وأخذ نفس عميق وتحريك الجزء العلوي نحو الركبتين مع الحذر على عدم ضغط الذراعين على الرأس والرقبة واستخدام عضلات البطن في الصعود والهبوط.
  • تمرين الجرش: يساعد هذا التمرين على حرق الدهون بالاضافة إلى قدرته على تقوية عضلات البطن والخصر ومن السهل أداؤه في المنزل فهو لايحتاج إلى أي معدات من خلال الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس وثني الجسم العلوي مع تكرار التمرين لبضع دقائق.
  • تمرين التوازن المحارب: يتم أداؤه من خلال رفع الركبة اليمنى والوقوف على القدم اليسرى ورفع الورك أمام الجسم وتحقيق التوازن من خلال مد الجذع للأمام وتكرار التمرين بالتبديل مع الجانبين.

تمارين المعدة والخواصر

تمارين المعدة والخواصر بالعصا

نحت الخصر من الأمور التى يسعى إليها الكثيرين ويتم الحصول عليه من خلال ممارسة بعض التمارين مع اتباع نظام غذائي صحي ومن أهم هذه التمارين تمارين الخواصر بالعصا ويجب المداومة عليها للحصول على أفضل النتائج ومن هذه التمارين:

  • تمرين الانحناء حول العصا: يتم من خلال الوقوف مع ترك مسافة بين القدمين ومسك العصا على مستوى الركب وثني الركب بشكل بسيط مع دفع الورك للخلف وثني الجذع ناحية العصا ورفع العصا حتى تصل لعضلات القفص الصدري ويساعد هذا التمرين على نحت الخصر وتقوية عضلات الظهر والأكتاف.
  • تمرين الأرجل المعلقة: يستهدف هذا التمرين نحت الخصر والحفاظ على عضلات الظهر من خلال تعليق الجسم على عصا مثبتة بين حاجزين ورفع القدمين بموازة الأرض وثني الركب وفردها ومن الضرووري تكرار التمرين على 3 جلسات من 10 إلى 15 مرة في كل جلسة.
  • تمرين الرفعة المميتة: يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات البطن العلوية والسفلية ونحت الخصر والحصول على قوام مشدود من خلال الوقوف على الأرجل وترك مسافة بينهما بمسافة حجم الورك ومراعاة أن تكون أصابع الأقدام تحت العصا بحيث يستقيم الجسم كاملًا وتكون العصا قريبة من الجسم وتكرار التمرين من 10 إلى 20 مرة على 3 جلسات.

تمارين المعدة والخواصر

طرق التخلص من دهون الكرش

وبجانب تمارين المعدة والخواصر تتنوع الطرق المتبعة للتخلص من دهون الكرش فدهون الكرش تسبب مظهرصا سيئًا يسعى البعض للتخلص منه ومنها:

  • الاهتمام بتناول وجبة الافطار لأنها من الوجبات الأساسية التي تساعد على اعطاء الاحساس بالشبع خلال اليوم وتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.
  • تناول كميات كبيرة من البروتينات من خلال تناول اللحوم والدواجن على أن تكون خالية الدسم.
  • تناول الخضراوات والفاكهة لانها تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات المهمة والضرورية للجسم وتمنحه الرطوبة.
  • الابتعادعن تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وعدم الذهاب إلى النوم عقب تناول الطعام مباشرة لابد من ترك ساعتين لهضم الطعام.
  • الحرص على الحصول على قسط كافي من النوم من 6 إلى 8 ساعات يوميًا مع الابتعاد عن التوترات والمجهودات ومشاكل الحياة اليومية لأنها تزيد من تكون دهون الكرش وتساعد على انتفاخ المعدة.
  • الحرص على مضغ الطعام جيدا لتحويله إلى قطع صغيرة والاستفادة من الفوائد الصحية للطعام من خلال افراز مجموعة من الانزيمات التي تساعد على ذلك ولأن المضغ السريع يزيد من دهون الكرش والخصر.
  • الابتعاد عن الحلويات والأطعمة التي تحتوي على أملاح لأنها تزيد من احتباس السوائل في الجسم وبالتالي زيادة دهون الكرش والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  • الاكثار من تناول الماء للحفاظ على رطوبة الجسم ولمساعدته في هضم الطعام وتحفيز حركة الأمعاء وامتصاص العناصر الغذائية ويمنع من حدوث الامساك من خلال قدرته على تليين البراز ولكن لابد من عدم تناوله خلال الوجبات لاننه سيعطي الاحساس بالشبع ويساعد الماء على تخليص الجسم من السموم.
  • الابتعاد عن الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لأنها من أسباب تكون دهون الكرش.
  • الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة وخاصة تمارين البطن للتخلص من الترهلات فيها وتقوية القناة الهضمية وتنشيط الدورة الدموية والعضلات وتمنع التمارين الرياضية من حدوث الامساك للتخلص والحرقة والغازات وتقلصلات المعدة أو ممارسة المشي في حالة عدم القدرة للذهاب إلى الصالات الرياضية للتخلص من الدهون.
  • تجنب بعض العادات السيئة التي تعتبر مصدرًا لتكون الدهون ومنها التدخين.
  • الاكثار من تناول الشوكلاتة والمكسرات والفواكه الطازجة بكميات معتدله حتى تمد الجسم بالطاقة وتمنع من ظهور الكرش.
  • الابتعاد عن المشروبات الكحولية لأنها تسبب ظهور الدهون في أماكن متفرقة من الجسم بالاضافة إلى احتوائها على السموم المضرة للجسم.

تمارين المعدة والخواصر

اقرا ايضا

تمارين كيجل لشد الشفرتين

تمارين تخسيس الارداف في فترة قصيرة

تمارين رياضية بسيطه تساعدك علي تخسيس الجناب

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة