تمارين المقاومة للنساء - ما لا تعرفيه عن أهميتها..

تمارين المقاومة للنساء - ما لا تعرفيه عن أهميتها..

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن تمارين المقاومة للنساء، تناسب السيدات والفتيات الذين يحرصون على مستوى عالي من اللياقة البدنية، لانها تعمل على منح الجسم قواما متناسقاً ومشدوداً، فهي تركز على عضلات الجسم بشكل أساسي، وتسمح للعضلات بمقاومة أي قوة تتعرض لها، وتزيد من قوة تحملها، وذلك عن طريق حدوث إنقباضات وإنبساطات في عضلات الجسم، من ما يزيد قدرة العضلة على تحمل مزيد من المقاومة والتحمل.

أهمية تمارين المقاومة للنساء

إن تمارين المقاومة نوع خاص جداً من التمارين المعني بالحفاظ على صحة وعضلات ولياقة الجسم، حيث أنها أفضل الخيارات لممارسة التمارين الرياضية في المنزل، أو في حالة السفر في مكان لا يمكنك فيه الذهاب إلى نوادي رياضية، فهذا النوع من التمارين لا يحتاج إلى مستوى عالي من تكلفة المعدات، حيث أنها بطبيعتها تمارين لا تحتاج إلى معدات رياضية كثيرة.

فبعض التمارين لا يحتاج سوى إستخدام الدامبل فقط والبعض الأخر لا يحتاج إلى أي شيء على الإطلاق يمكنك القيام به بمفردك في المنزل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمارين المقاومة للنساء

فوائد تمارين المقاومة للنساء

  • إن هذا النوع من التمارين يناسب السيدات الراغبات في الحصول على قوام ممشوق وكتلة عضلية متناسقة وقوية.
  • مع التقدم في العمر تقل عدد الألياف العضلية في الجسم، فعملية ممارسة تمارين المقاومة تقلل من عملية التليف في العضلات وتجعلها بطيئة أكثر، حيث أنها تؤخر عملية الشيخوخة في الجسم من خلال بناء عضلات قوية ومتناسقة.
  • إن تمارين المقاومة تحافظ على العظام وتمنع من عملية الترقق التي تحدث للعظام، التي هي عبارة عن فقدان نسبة من المعادن في العظام من ما يسهل حدوث الكسور لها بسهولة، فممارسة تمارين المقاومة يعمل على بناء عظام الجسم.
  • تعمل على معالجة مرض السكر، فتساعد الجسم على إمتصاص الجولوكوز، وهو أمر هام بالنسبة للسيدات المصابات بمرض السكري.
  • تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، وتقلل إحتمالية الإصابة بالأزمات القلبية، وذلك من خلال ممارسة تمارين المقاومة لفترات طويلة، التي تعمل بدورها مع الوقت على تحسين نسبة الكوليسترول في الجسم.
  • تحسن من عمل وظائف الدماغ، وتقلل من إحتمالية الإصابة بالزهايمر.
  • إن كنتي تعانين من عملية النسيان المتكرر، فإن تمارين المقاومة ستساعدك على التخلص من تلك المشكلة، فهي ستساعدك على تنشيط الذاكره وتحسينها.

أهم تمارين المقاومة للنساء

تمرين القرفصاء

قومي بالإمساء بالأثقال في كلتا يديكي، ثم قومي بفتح الساقين مسافة أكبر من عرض الكتفين قليلاً، ثم قومي برفع الأثقال إلى الأعلى مع إبقاء الذراعين مفرودين، ثم قومي بالنزول إلى الأسفل من خلال تحريك المؤخرة والجزع إلى أسفل، وصولاً إلى وضع القرفصاء، مع الحرص على بقاء الظهر والجزع مفرودين، في نفس التوقين قومي بضم الذراعين إلى الرقبة.

قومي بالثبات على هذا الوضع مدة 30 ثانية ثم عودي للرجوع لوضع الوقوف الأساسي، كرري هذا التمرين مدة تصل إلى 10 دقائق.

تمارين المقاومة للنساء

تمرين الضغط بإستخدام الأثقال

قومي بالإمساك بالأثقال في كلتا اليديدن، ثم قومي بالنزول إلى الأرض مثل وضع الضغط التقليدي، ولكن الإحتلاف في إبقاء الذراعين مفرودين مع الإتكاء على الأثقال، والحرص على بقاء الظهر والجسم مفرودين بشكل مستقيم، والإتكاء على القدمين مع بقاء الساق مفرودين، قومي برفع الدمبل في اليد اليمنى نحو الأعلى، مع البقاء بالإتكاء على الذراع الأيسر ثم العدد خمس مرات، ثم التبديل إلى اليد الأخرى.

قومي بتكرار التمرين بين كل ذراع مع العدد، كرري التمرين مدة تصل إلى 10 دقائق.

تمارين المقاومة للنساء

في هذا الموضوع تحدثنا عن ما هي تمارين المقاومة للنساء وفوائدها بالنسبة للنساء وأهميتها، حيث أن هذا النوع من التمارين غير تقليدي ويهدف إلى بناء قوة عضلية للجسم، وله العديد من الفوائد الفريدة والمميزة التي تميز هذا النوع من التمارين عن غيرها، فهي تمارين تساعد في الحفاظ على الجسم بصحة أفضل فترة أطول، قومي بتجربة التمارين التي قمنا بعرضها وأخبرينا برأيك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة