تمارين تخسيس الكرش في المنزل

تمارين تخسيس الكرش في المنزل

آخر تحديث : الخميس ٠٣ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعتبر دهون البطن هي عامل أساسي في ظهور الكرش، الذي يصعب على الكثير منا التخلص منه، لذلك تقدم "ستات دوت كوم"، مجموعة من تمارين تخسيس الكرش يمكن عملها في المنزل، مع اتباع الأنظمة الغذائية الصحيحة للقضاء نهائيًا على هذه الدهون.

قلة الحركة هي أحد أسباب تكون الكرش، وهذا من الممكن أن يظهر على ربات المنزل التي لاتقوم بممارسة عمل يومي، كما أن الحمل والولادة يؤثران عليها وتظهر ترهلات البطن والكرش، ولذلك تمارين تخسيس الكرش هي أفضل وسيلة للتخلص منه مع تقليل تناول الدهون والسكريات، والتعود على كثرة الحركة داخل المنزل، وشرب 8 أكواب من الماء يوميًا.

تمرين الكرة من تمارين تخسيس الكرش

تمارين تخسيس الكرششاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعمل هذا التمرين على شد ترهلات البطن، وتخسيس الكرش بشكل فعال، فهو من أفضل تمارين تخسيس الكرش التي يمكن الاعتماد عليها في المنزل، ولكن في البداية علينا إحضار كرة تدريب كبيرة لأننا سنستخدمها في هذا التمرين.

في البداية ستقومي بالاستلقاء على الأرض على ظهرك، مع رفع اليدين لأعلى وإمساك الكرة بهما، ثم قومي برفع جسمك باستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل على الأرض، على أن يتم تمرير الكرة بين رجيليك وإمساكها، مع تكرير رفع الجسد مع ثبات اليدين لأعلى، يتم عمل التمرين هذا على مجموعتين، كل مجموعة مكونة من 10 مرات، ونأخذ قسط من الراحة بين المجموعة والآخرى.

تمرين الكرنش

تمارين تخسيس الكرش

يعمل تمرين الكرنش على حرق دهون البطن وبالتالي التخلص من الكرش في وقت قصير، ويمكن الاعتماد على هذا التمرين والقيام به في المنزل من خلال الاستلقاء على الأرض، مع ثني القدمين والركبتين على الأرض، مع رفع الساقين عن الأرض بزاوية 90 درجة.

نرفع اليدين ويتم وضعها خلف الرأس أو على الصدر بشكل متقاطع، ثم أخذ نفس عميق "شهيق"، ورفع الجزء العلوي من الجسم مع خروج النفس "زفير"، ثم شهيق عند العودة لأسفل من جديد، على أن يتم هذا التمرين على شكل 5 مجموعات، كل مجموعة مكونة من مرتين فقط، مع أخذ قسط من الراحة بينهما، هذا التمرين له عامل سحري على حرق دهون البطن بشكل رائع وسريع.

تمرين دوران الموزة من تمارين تخسيس الكرش

تمارين تخسيس الكرش

دوران الموزة أو البنانا رول هو أحد تمارين تخسيس الكرش في المنزل، يعتمد على فكرة الاستلقاء على الظهر، مع مد الذراعين فوق الرأس، وتكون الساقين في شكل امتداد مستقيم، مع رفع الذراعين والساقين، حيث أن الجسم يتخذ الشكل المجوف.

بعد ذلك سنبدأ في الضغط أسفل الظهر على الأرض، والاعتماد على عضلات البطن للدوران إلى الأيسر، مع ثبات الوركين، ويكون الدوران حتى الوصول إلى المعدة، ثم العودة للوضع الأول، والدوران للجهة اليمنى ثم العودة لوضعية البداية من جديد وهكذا.

يتم عمل هذا التمرين بشكل يومي على مجموعتين، كل مجموعة متكونة من 10 مرات يمينًا ويسارًا، مع أخذ قسط من الراحة بينهما، في خلال وقت قصير ستشاهدي بنفسك أن الكرش بدأ في التخلص من بعض الدهون المتراكمة حول هذه المنطقة، حتى ينتهي وجوده تمامًا، وهذا يعود إلى أن تمرين الموزة من تمارين تخسيس الكرش المهمة جدًا.

تمرين الدراجة

يعتمد هذا التمرين على الاستلقاء على الظهر على الأرض، مع رفع الأرجل، والبدء في تحريكهما دائريًا معًا، كأنك لو كنتِ تركبين دراجة، على أن تكون مدة المجموعة الواحدة دقيقة كاملة، ثم الاسترخاء لبضعة ثواني، وعمله من جديد.

يتكون هذا التمرين من 10 مجموعات كاملة، المجموعة الواحدة دقيقة، وهذا التمرين ليس مفيد فقط لعضلات البطن، لكنه مفيد كذلك للفخذين.

تمرين البلانك من أفضل تمارين تخسيس الكرش

تمارين تخسيس الكرش

يمكن عمل هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض، ولكن على البطن بحيث يكون الوجه إلى أسفل، نقوم برفع الجسم باستخدام أصابع القدمين، وإراجة الجسم على المرفقين، على أن يكون الظهر مسطحًا على شكل خط مستقيم بداية من الرأس إلى الكعبين.

بعد ذلك قم بإمالة الحوض من شد عضلات البطن لمنع المؤخرة من الصعود إلى الأعلى، أو نزول المنطقة الوسطى للهبوط لأسفل، مع البقاء على هذه الوضعية لمدة لاتقل عن 20 ثانية ولا تزيد عن دقيقة واحدة.

يتكون هذا التمرين من 5 مجموعات، مدة المجموعة الواحدة دقيقة كاملة في وضع الثبات، هذا التمرين مفيد لعضلات البطن الأربعة، وكذلك هو أفضل تمرين للظهر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة