تمارين تساعد على نزول الدورة الشهرية.. جربيها

تمارين تساعد على نزول الدورة الشهرية.. جربيها

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

جسم المرأة يتعرض أثناء نزول الدورة الشهرية للعديد من التغيرات والاضطرابات الهرمونية مما يسبب لها ألم شديد ووجع وتوتر حاد جدًا ويجعلها دائمًا عصبية ومتقلبة المزاج، حيث يوجد الكثير من الفتيات والنساء أيضًا تعاني من تأخر في نزول الدورة الشهرية؛ لهذا يجب أن تبحث عن طرق من أجل تسريع نزولها طبيعيًا، ولهذا نرغب بوضع أهم الحلول الطبيعية وهي إجراء بعض تمارين تساعد على نزول الدورة الشهرية .

طرق مختلفة لنزول الدورة الشهرية المتأخرة

طرق مختلفة لنزول الدورة الشهرية المتأخرة

  • ممارسة الجماع مع الزوج لأنه يعمل على تسريع عملية نزول الدورة الشهرية.
  • عمليات تديلك البطن بشكل مستمر وذلك يتم باستخدام الزيوت الفاترة بعض الشيء الذي يساعد على إزالة المغص والتشنجات.
  • استخدام حبوب منع الحمل والذي يعد من الطرق السليمة جدًا والايجابية لتنظيم الدورة الشهرية لكن بعد استشارة الطبيب.
  • الاسترخاء والهدوء والبعد تمامًا عن أي مصدر توتر وقلق.
  • بالنسبة للأعشاب لا يجب الإفراط فيها حتى لا تأتي لكِ بأي نتيجة عكسية.

تمارين تساعد على نزول الدورة الشهرية

مشي سريع أو الركض: يعد من أهم وأفضل أنواع الرياضة لنزول الدورة الشهرية، فمن الممكن أن يتم القيام بالتنزه في الخارج أو حتى داخل البيت.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الدراجات الثابتة: فإذا كنتِ تمتلي الدراجة الثابتة في المنزل، قومي وتمرني عليها بعض الوقت، لأنه سوف يساعد على تنشيط الدورة الدموية لجسمك، ويعمل على نزول الدورة الشهرية بشكل منتظم وسريع.

رقص شرقي أو الرومبا: لا توجد فتاة أو سيدة لا تحب الرقص إنه يعتبر إضافة ممتعة جدًا تعمل على تحسين المزاج، ومن الممكن أيضًا أن يعمل على مساعدتكِ في حل مشكلة تأخر نزول الدورة الشهرية.

اليوجا: لعبة اليوجا تعمل على تنظيم الدورة الشهرية ونزولها سريعًا

كل سيدة تواجه نوع من اضطرابات الدورة الشهرية، ولكن عندما تزيد من هذه الاضطرابات عن المعدل الطبيعي وتشير لوجود مشاكل خطيرة جدًا في المبايض، وتمرينات اليوجا تعمل على علاج مشكلة السيدات والنساء اللاتي تعاني من اضطرابات في نزول الدورة الشهرية

وهناك أوضاع مقلوبة بتمارين اليوجا التي تجعل تدفق الدم للدماغ، وتعمل على تحسين التمثيل الغذائي داخل كافة الخلايا العصبية، والحد تمامًا من ألم الحوض وكافة المشاكل الصحية النسائية الأخرى من المبيض.

تمرينات اليوجا ممتازة في نزول الدورة الشهرية

تمرينات اليوجا ممتازة في نزول الدورة الشهرية

من أهم أسباب عدم نزول الدورة الشهرية بشكل غير منتظم هو أسلوب الحياة التي تعيشه السيدات وفي الغالب تكون غير مستقرة وتقوم بضغط كبير تفوق تحملها البدني والجسدي، ولكن من خلال ممارسة الرياضة وخاصة اليوجا والانحناء للأمام والضغط على منطقة البطن يساعد في تحسين وعلاج الخلل في حوض المرأة والبطن.

تمرينات التنفس وعلاج القلق والتوتر

ممارسة تقنية التنفس والتي تعد من ضمن مجموعة مختلفة من تمرينات اليوجا عن طريق تنظيم حركة البطن، والحجاب الحاجز على فترات متفاوتة ومنتظمة، والتي تساعد في الحصول على أفضل النتائج التي تعمل على علاج التوتر وتخفيف الذهن من أعراض القلق، والتوتر.

اليوجا تعمل على التغلب على شدة نزول الدورة الشهرية

هناك الكثير من النساء اللاتي تعاني من النزيف، وتعمل على غزارة كمية الدورة الشهرية بين كل فترة والأخرى، وهذا من الممكن أن يجعل في زيادة المشكلة، إلى جانب استهلاك كميات كبيرة من حمض الفوليك، ونسبة الحديد من أجل التعويض عما تفقده من دماء فاسدة في هذه الفترة.

علاج متلازمة تكيس المبايض بالتأمل

من الأسباب التي تجعل المرأة تعاني من تغير الهرمونات هي أنها تكون معتمدة على الجميع بشكل عاطفي من أجل الحصول على القوة، وخصوصًا إذا تم وقتها أي مشكلة شخصية من الثقة والاحترام والضغوط النفسية كل هذا يعمل على تأثير الدماغ، ويجعل السيدات عاجزة بشكل متميز وصحيح، والتأمل يعد من أهم التمرينات الخاصة باليوجا من أجل العمل على الحد من التوتر تمامًا والمشاكل الناتجة وتساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض.

اليوجا تحفز الهدوء والراحة خلال فترة الحمل

الحمل يعتبر سبب رئيسي في تغيرات الهرمونات والجسد والعاطفة عند السيدات، فالكثير منها تجد صعوبة كبيرة جدًا في التعامل مع هذه التغيرات حتى بعد فترات الحمل، ولهذا يجب أن تكون المرأة على حذر كبير وشديد من أجل الحفاظ على صحة الصغير، وتمرينات اليوجا خلال فترة الحمل تساعد في الوقاية من كافة المشاكل الأم مثل مرض السكري، وارتفاع الضغط، والقلق التي بالتأكيد سوف تؤثر على الجنين، سوف تساعد الأم أيضًا على الهدوء والنوم المستقر ليلاً.

تمرين الرياضة التي تحد من ألم الصداع

تمرين الرياضة التي تحد من ألم الصداع

تعتبر من أهم الفوائد الصحية التي تعمل على ممارسة التمرينات الرياضية خلال فترة نزول الدورة الشهرية التي تعمل على تخفيف حدة شدة الألم في الدماغ الذي يسببه الصداع، ويكافح ألم أسفل الرأس، بالإضافة إلى أنها تعمل على تدفق الدم للرأس، وتحسن الدورة الدموية للجسم.

تساعد الرياضة أيضًا في عدم الافراط في تناول الأطعمة الغير مفيدة والحلوى التي تسبب في زيادة الوزن، كما تقوم بتخفيف الإصابة بمرض الجهاز الهضمي وتقي من المشاكل الصحية وكافة الأمراض مثل علاج الامساك والاسهال وعسر الهضم، وصعوبة أداء عملية التغذية السليمة.

الرياضة تعمل على تحسين المزاج في فترة نزول الطمث

ممارسة التمرينات تقوم بدور مهم جدًا في تحسين الحالة النفسية التي ربما تشعر بها السيدات خلال فترة نزول الدورة الشهرية، نتيجة للتغيرات الجسدية التي تحدث لها داخل الجسم، وتعمل على تغيرات الهرمون العصبي داخل الدماغ، وهذا لأن المرأة تمر بحالة اكتئاب وربما تدخل في نوبات البكاء الكثيف، ولكن الرياضة السهلة سوف تعمل على تنظيم إفراز الهرمونات وتحسين الحالات النفسية.

يجب الحرص على ممارسة تمارين اليوجا كما نوهنا سابقًا واجراء تمرينات الرقص؛ لان الموسيقى سوف تعمل على تحفيز هرمون السعادة وتنشيط الدورة الدموية.

تمارين تساعد على نزول الدورة الشهرية

هل المشي يساعد على نزول الدورة الشهرية؟

المشي وأهميته أثناء نزول الدورة الشهرية، فقد صرح الكثير من الخبراء أن تمرينات الهواء تعتبر إحدى أفضل التمرينات الرياضية التي تساعد في تخفيف ألم الدورة الشهرية، وهي تمارين تعمل على رفع معدلات ضربات القلب، مثل السير سريعًا، يجب ممارسة هذه التمارين ثلاثون دقيقة فقط، وثلاثة مرات أسبوعيًا.

المشي السريع يعمل على تحسين اللياقة البدنية عمومًا، تساعد كافة الأنشطة المتوسطة بشدة مثل المشي بسرعة الذي يقوم بزيادة التنفس، والتناسق مع الحركة الجسدية بالكامل، بالإضافة إلى أن المشي السريع يحافظ جيدًا على صحة الرئتان، والدورة الدموية.

فيمكن أن تقوم كل سيدة أو فتاة تحديد المشي وسرعته بهذه الطريقة:

  • المشي منخفض الشدة: القدرة على الغناء بيسر شديد، يجب محاولة السير بخطوة سريعة بعض الشيء، لرفع شدة المشي.
  • المشي متوسط الشدة: وهو القدرة على التحدث بشكل مريح مع ضيق بسيط في التنفس.
  • المشي مرتفع الشدة: يكون هناك صعوبة في التحدث بصوت مرتفع أو عالي.

امكانية ممارسة المشي في المنزل

يعتبر المشي في البيت امر بسيط جدًا وسهل، وإذ أنه لا يكون في حاجة لأي مجهود، ومن الممكن المشي في المنزل وفي مساحات صغيرة أيضًا فسوف تساعدكِ على أن تكوني نشيطة طول الوقت.

نصائح ممارسة المشي في البيت

نصائح ممارسة المشي في البيت

  • المشي في المكان يكون أثناء مشاهدة التلفاز.
  • تمارين الذراعين عند المشي في المكان.
  • يمكن أن تساعد تمرينات الذراع أثناء المشي على زيادة حرق السعرات الحرارية بمعدل مائة سعر حراري.
  • ممارسة تمرينات رفع الأثقال التي تتناسب مع السيدات الخفيفة والتي تستهدف من خلالها عضلات الذراع الأمامية.
  • تغيير السرعة، وإضافة حركات مختلفة القدمين.

تناولنا سويًا أهم تمارين تساعد على نزول الدورة الشهرية قومي عزيزتي بتجربة تلك التمرينات أثناء فترة نزول الطمث، وسوف تجدي نتائج ايجابية سريعة للراحة والسعادة وقلة الألم، بل سوف تسيطري على أي آلام من أول يوم.

تعرفي على:

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

أسباب تأخر الدورة الشهرية بعد الزواج

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة