تعرفي على تمارين حرق الدهون

تعرفي على تمارين حرق الدهون

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الوزن الزائد وتراكم الدهون حول الجسم من الأمور المزعجة جدا، لذا يجب الحرص على ممارسة تمارين حرق الدهون التي تساعد في التخلص من تلك الدهون الزائدة، حتى تتفادي الإصابة بالأمراض المختلفة التي تنتج عن السمنة وزيادة الوزن، ولكن أيضا يجب اتباع نظام غذائي صحي حتى تحصلين على أفضل النتائج، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على بعض أنواع تمارين حرق الدهون، وخاصة للبطن فهي أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون، كما سنكشف لكي عن بعض الوصفات التي تساعدك في التخلص من الدهون.

تمارين حرق الدهون في المنزل

التمارين الرياضية تعتبر من الطرق التي تعمل على تخفيف الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، كما أنها تغنيكي عن القيام بأي عمليات جراحة تكلفك أموال طائلة، أو استخدام أدوية وعقاقير ذات أثار جانبية سيئة على صحتك، فبعد مرور حوالي نصف ساعة من بداية ممارسة التمرين يلجأ الجسم إلى استهلاك الاحتياطي المخون من الطاقة على هيئة دهون، ومن اهم هذه التمارين ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- ركوب الدراجة الهوائية فإذا لم تستطيعي ركوبها من الممكن أن تستلقي على ظهرك مع وضع اليدين خلف الرأس واتخاذ وضعية ركوب الدراجة، ثم قومي بثني ركبتيكي حتى الصدر بشكل متبدل، وكرري التمرين من 12 إلى 24 مرة يوميا.

2- تمرين البلانك مع حركة الخصر، من أفضل التمارين لحرق دهون الخصر، استلقي على بطنك تجاه الأرض، وتحملين جسمك في خط مستقيم من الرأس حتى القدمين على كل من أصابع مرفقيك وقدميك، ثم تحركين خصرك اعتمادا على اردافك إلى اليسار ثم اليمين كما لو كنت ستنقلبين على جانبك.

3- حمل الأوزان وذلك بما يتناسب مع جنس من يحملها، سواء أثنى أو ذكر.

4- تمارين الأيروبيك، وهي تعمل على تحسين المظهر الخارجي للجسم وحمايته من التعرض للترهلات الناتجة عن خسارة الوزن، وتنظم الدورة الشهرية في الجسم وتنشطها.

5- الوثب في المكان بما لا يقل عن 45 مرة يوميا.

تمارين حرق الدهون

تمارين حرق الدهون للبطن

الدهون التي تظهر على البطن من أكثر الدهون العنيدة في الجسم، ولا يسهل التخلص منها، وفيما يلي نقدم لكي بعض التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون في البطن خلال شهر واحد، وتنفيذها يتطلب ربع ساعة فقط في الصباح أو الليل، وهي حركات تعمل على تقوية عضلات المعدة كلها، ويفتت الدهون الحيطة بها، ومنها ما يلي:

1- تمرين الاسكوات بالقفز: قفي بشكل مستقيم، ثم قومي بالقفز إلى الأعلى بخفة، واحرصي على الانخفاض بوضعية 90 درجة، وكرري التمرين 15 مرة على 3 جولات.

2- تمرين الضغط، ضعي يديك على الأرض أسفل كتفيكي، وارفعي ظهرك بشكل أعلى من الساقين، واطوي بيديك 45 درجة وانخفضي على أن يصبح ظهرك مستقيما، وشدي يديكي إلى الأعلى لتعودي إلى الوضعة الأساسية، وكرري هذا التمرين 15 مرة على 3 مجموعات.

3- تمرين الزحف، وهو من التمارين الهامة التي لا تستغرق وقتا طويلا، ويتم ممارستها من خلال الوقف بشكل ستقيم ثم إمالة الجسم إلى الأمام جهة الأرض استنادا على كفوف اليدين، مع الحفاظ على استقامة الأرجل مع ثني بسيط للركبة، وبعد ذلك امشي بالقدم اليسرى وبعدها اليد اليسرى، وبعدها المشي بالقدم اليمنى ثم اليد اليسري، واستمري لوقت محدد وكرري التمرين عدة مرات.

4- تمرين الإنزلاق إلى الأمام، وهو مهم لتقوية عضلات الساقين، قفي بشكل مستقيم وضعي ذراعيكي على خصرك، ثم خذي خطوة بساقك الأيمن إلى الامام بزاية قائمة، مع ثني الساق اليسرى، واثبتي على هذا الوضع لمدة نصف دقيقة، ثم ارجعي مرة أخرى لوضع البداية وكرري التمرين.

5- تمرين تسلق الجبل، ضعي يديكي على الأرض وارفعي ظهرك إلى أعلى، ثم اطوي ساق واحدة ومديها إلى الداخل نحو الجهة العكسية، وارجعيها إلى الوراء وقومي بنفس الحركة بالنسبة للساق الثانية، وكرري التمرين 20 مرة على 3 مجموعات.

6- تمرين الرفع على شكل V، استلقي على الأرض بشكل مستقيم ومدي يديكي إلى الوراء، وارفعي الجزء الأعلى من جسمك على أن تكون يداك موجهة إلى الأمام، واحرصي على رفع الساقين 90 درجة، وحاولي لمس القدمين من الأمام وحافظي على هذا الوضع لمدة ثوان، وكرري التمرين 15 مرة على 3 جولات.

تمارين حرق الدهون

وصفات لحرق الدهون

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها بجانب ممارسة تمارين حرق الدهون تساعدك في الحصول على أفضل النتائج، وتتمثل فيما يلي:

1 - وصفة العسل والليمون الحامض

اخلطي ملعقة من مسحوق الكمون ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وربع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل وشريحة من الليمون الحامض بقشرها، ثم ضيفيهم على كوب من الماء المغلي، واتركيها لمدة 10 دقائق، وتناوليها قبل كل وجبة.

2 - وصفة الزنجبيل والقرفة

ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل المطحون، والقرفة والكمون، وضيفيهم في قد به كوب ماء وارفعيه على النار لمدة 10 دقائق حتى يغلي، واتركيه حتى يبرد قليلا وضيفي إليه عصير الليمون الحامض ونصف ملعقة عسل للتحلية، وتناولي كوبا من الخليط قبل الوجبات اليومية بمدة نصف ساعة.

تمارين حرق الدهون

3 - خلطة الزيوت

اخلطي كل من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل وزيت الحلبة وزيت الزعتر وزيت الشاي الأخضر وزيت البابونج وزيت الهندباء، بكميات متسوية، وامزجيها جيدا وضعيها في زجاجة نظيفة محكمة الغلق، ودلكي بيها البطن والأرداف بحركة دائرية من الأسفل إلى الاعلى لمدة ربع ساعة يوميا، وداومي على هذه العملية لمدة شهر وستحصلين على افضل النتائج.

4 - وصفة الفجل الأحمر

احضري 200 جرام من الفجل الأحمر، و 200 جرام من عصير الليمون، وعود كبير من القرفة، بعد غسل الفجل اغليه بقشره في نصف لتر من الماء، وضعيه في الخلاط الكهربائي، ثم ضيفي إليه الليمون والقرفة حتى تحصلي على كمية لتر واحد، وتناولي كوبا قبل الأكل وكوبا بعد الأكل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة