تمارين سكوات لتكبير المؤخرة

تمارين سكوات لتكبير المؤخرة

آخر تحديث : الأحد ٠٣ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين سكوات لتكبير المؤخرة له أهمية كبيره للمؤخرة النحيفة بطريقه مذهلة، وهذا ما يريده بعض النساء، ويوجد طرق عديدة لتكبير المؤخرة لكن قد تكون مكلفة مثل: عمليات التجميل، الذهاب إلي صالة رياضية، أو النادي، لكن أسهلهم هو عمل تمارين سكوات لتكبير المؤخرة، فهي من اكتر التمارين تداول في الفترة الأخيرة، وأخذت شهرة بين النساء، وكل الفئات فتعمل تمارين سكوات علي شد عضلات الأرداف، والظهر، والبطن لذلك يتساءل جميع الفئات عليها، وجميع الأعمار أيضًا لأن تمارين سكوات سهلة القيام بها، ويعد تمارين السكوات من أحسن وأفضل التمارين مقارنة بجميع التمارين لأنه طريقة رائعة لتكوين عضلات، وممارسة بطريقه متتابعة يقوم ذلك بالوقاية من الإصابات المنتشرة في الحياة.

تمارين سكوات لتكبير المؤخرة

  • يقول مدربين تمارين سكوات إن خبرة التقنية لعمل التمارين هامة جداً لعدم حدوث أي من الإصابات، فإذا لم تكوني علي علم من قبل فتعرفي علي التقنية الصحيحة لعمل التمارين أولاً.
  • يوجد عدة طرق لعمل تمارين سكوات، فمثال ذلك إذا قمتي بالتقاط شيء من علي الأرض، فهذا يسمي حركات السكوات، ولكن الطريقة الرياضية هي الوقوف وجعل قدميك بعرض الكتفين ثم اخذ نفس والانحناء جهة منطقة الفخذين والركبتين إلي الأرض.
  • ثم بعد ذلك تحريك الوزن اتجاه الكعب مع استمرار الجذع في وضعه متوازيًا مع فرد الصدر، ثم الاتجاه إلي أسفل حتى يتوازي الفخذين مع الأرض، بعد ذلك تقومي بالزفير ثم الاتكاء علي كعبيك للرجوع لوضع الوقوف الطبيعي، وهذه الطريقة يعتبر أسرع طريقه لتكبير المؤخرة.
  • يوجد طريقة أخري لعمل التمارين عن طريق استخدام كرسي، وفي ذلك الطريقة نقوم نقف ثم نضع الكرسي في الخلف نقوم بوضع رجل علي الكرسي، والرجل الثانية علي الأرض، ثم الاتجاه اللي أسفل الرجل الثانية، وعليك التبديل بين القدمين للابتعاد عن الشد العضلي، ويصنف هذا بأنه من أصعب التمارين في السكوات.
  • يمكن عمل تمارين سكوات مع استخدام العصا، وهذه الطريقة جيده وتعتبر من الطرق السهلة، وذلك عن طريق استخدام عصا الأثقال بتثبت أسفل الرقبة علي الكتفين مع مسكها بشكل جيد باليدين، فهذه الطريقة تقوم علي جعل عضلات الكتف قويه واليدين، وأيضاً تقويه العديد من عضلات الجسم.
  • يمكن عمل تمارين السكوات أعلي الرأس، ويمكن ذلك عن طريق التقاط دامبل أو كرة في اليدين أعلي الرأس في خلال القيام بهذا التمارين، وهذه الطريقة تقوي عضلات الظهر من أسفل، ومن اعلي، وأيضاً عضلات الكتفين، وعضلات اليدين.
  • يوجد أيضًا طريقه أخري، وهي عن الطريق الوقوف مثل: محاربي السومو بعمل مسافة بين القدمين صغيره، وبعد ذلك فعل الطريقة العادية، والمتداولة، هذه الطريقة تقومي عضلات الفخذين الداخلية، ويمكن أضافه إلي هذا التمارين التقاط الدامبلز في خلال التمارين، وهذا يقوي الكثير من العضلات مثل: الرجلين، والكتفين.

تمارين سكوات لتكبير المؤخرة

نصائح تفيدك عند القيام تمارين سكوات

  • إذا كنت لأول مره تمارس التمارين عليك بقيام بعد 5 حركات، أما إذا كنت متمكن يمكنك فعل 45 مره كل 7 أيام، ويمكنك زيادة المرات طريقه تدرجيه لكي لا تشعر بالشد العضلي، والتمزق، والإرهاق.
  • القيام بعمل، وممارسه تمارين السكوات لتكبير المؤخرة بشكل مستمر يسبب هذا الم شديد للغاية في العضلات، وذلك بالتحديد عند المبتدئين، لذلك يجب عمل جدول وممارسة فقط أربع، أو خمس مرات أسبوعيًا، ويجب اخذ ما يعادل 24 ساعة للراحة، أو48 ساعة، وهذا يعادل يوم أو يومين قبل القيام بيه مره آخري، ويفضل أكثر تقسيمه إلي جولات.
  • يجب عند ممارسة تمارين سكوات لتكبير المؤخرة أن نقوم بشد الظهر جيدًا من البداية حتى نتجنب أي تأثير علي عضلات الظهر، وعند الاتجاه للنزول إلي أسفل يجب أن نحذر ونقوم بفعل ذلك ببطء، وأيضاً عند الصعود لكي لا يحدث ارتخاء في عضلات منطقة الفخذين ومفصل الركبة.
  • تنظيم استخدام التمارين فيجب عند استخدام التمارين شكل دائم طوال أيام الأسبوع، أو لساعات كثيرة في اليوم للابتعاد عن آلام الظهر، والمفصل، يجب قبل القيام بالتمارين تهيئ الجسم بعمل تمارين الإحماء لكن نبتعد عن الإصابة بالشد العضلي.

تمارين سكوات لتكبير المؤخرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد القيام بتمارين سكوات لتكبير المؤخرة

  • يقوم تمارين سكوات لتكبير المؤخرة وعضلات البطن بطريقه ملحوظة وسريعة مقارنةً بأي تمارين أخري، ويقوم أيضًا هذا التمارين علي الانتهاء من السيلوليت والتمديدات البيضاء التي تظهر في الجلد، ويساعد أيضًا علي تناسق شكل الجسم، وخصوصًا منطقة الفخذين.
  • يقوم تمارين سكوات علي مرونة العضلات والتقليل من أمراض العظام مثل: الروماتيزمية وتقليل حدوث الهشاشة في العظام، ويساعد أيضًا علي جعل عضلات القلب قويه، وزيادة التحمل، وسرعة حرق السعرات بطريقه جيدة.
  • من مميزات تمارين سكوات أنها تنشط الدورة الدموية، وجعل الجسم أكثر حيوية، ويزيد التمارين علي الشعور بالسعادة، وزيادة نشاط الجسم لأن التمارين تساعد علي سرعة وصول الدم إلي جميع خلايا الجسم.
  • إذا كنت رجلاً وتريد الحصول علي شكل أفضل، وتقليل نسبه الدهون، وحصول أيضَا علي شكل عضلي فان تمارين سكوات يساعد علي ذلك بشكل مذهل، فهو ليس فقط للنساء.
  • تمارين سكوات يعمل بشكل أكبر علي عضلات الجزء السفلي من الجسم، ولكن أيضًا يساعد علي سرعة نمو الجزء العلوي عن طريق إفراز هرمون النمو في نفس الوقت.
  • علي الرغم من كل هذا إلا أن تمارين سكوات تعمل علي فقدان الوزن لأنه يحرق سعرات الحرارية، وهذا مفيد للأشخاص الذي يقضون معظم أوقاتهم في الجلوس وعدم فعل جهد يومي أخر، فالسكوات يعمل علي تقويه العظام بشكل ملحوظ كما أكد جميع مدربين، وأخصائيين الرياضة، وأيضاً جامعة كاليفورنيا بيركيلي.

تمارين سكوات لتكبير المؤخرة

ختاماً تعتبر تمارين سكوات لتكبير المؤخرة من أكثر التمارين المشهورة والسهلة والبسيطة لان يمكن القيام بها في المنزل، ولا تحتاج إلي الآلات، أو معدات ضخمة، ويمكن القيام بها في أي وقت، وأي مكان.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة