تعرفي على تمارين سكوات للبنات

تعرفي على تمارين سكوات للبنات

آخر تحديث : الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

جميع الفتيات تَهتم دومًا برشاقتها وجمالها، ولهذا يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية التي تُساعدها في الحصول على الجسم المثالي، والتي من بينها تمارين سكوات للبنات ، والتي تُعرف أيضًا باسم تمارين القرفصاء، فهي مُفيدة ونافعة لأبعد الحدود.

تمارين سكوات للبنات

تلك التمارين تستهدف مناطق مُحددة بالجسم مثل الساق والأرداف، والتي ستَجعل الجسم مُثير وجذاب، بجانب أنها ستَعمل على تقوية المناطق السفلية من الجسم، وهذه بعض من أفضل التمارين :-

قبل القيام بالتمارين حتى وإن كنتم بالمنزل يجب القيام بتمارين الإحماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق، والقيام بإرخاء العضلات والأربطة.
التمرين الأساسي لتمارين القرفصاء هو القيام بتشبيك الكفين وأخذ وضعية الوقوف مع وضع القدمين مُتباعدين، ووضعهما أمام الصدر، مع القيام بثني المرفقين، مع أخذ وضعية الاستعداد للبطن، ثم القيام بدفع الوركين للخلف، مع ثني الركبة، ثم القيام بخفض الجسم لأخذ وضعي القرفصاء بالأسفل، ثم الانتظار لدقائق، ثم الرجوع لنقطة البداية بالأعلى.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

التمرين الأول

مبدئيًا يجب الوقوف مع القيام بوضع القدمين بشكل متباعد بعرض الكتفين، ثم القيام بثني الساقين مع خفض الوركين للأرض، ويجب التأكد من أنه تم السيطرة على الركبة وتثبيتها بالشكل المطلوب، فلا يجب تركها للداخل أثناء القيام بالتمرين، ثم الرجوع مرة أخرى والوقوف، وفي هذا الوقت يتم الضغط على عضلات الأرداف والقيام بهذا التمرين لمدة 15 دقيقة.

التمرين الثاني

ومن تمارين سكوات للبنات أن يتم الوقوف مع وضع القدمين بشكل مُتقابل بعرض الوركين، مع الإمساك بالدمبل أو أي شيء آخر بالبيت في ناحية الصدر، ثم القيام بالنزول والنهوض مع وضع الساقين للأسفل في ناحية الأرض، والحرص على دفع الوركين للمنطقة الخلفية، والقيام بثني الركبة للأسفل للحصول على وضعية القرفصاء والعد إلى رقم 15.

تمارين سكوات للبنات

التمرين الثالث

يتم عن طريق أخذ وضعية الاستعداد بالوقوف على القدمين مع مد الساق اليمنى للأمام خطوة عن المنطقة السفلية، و الإمساك بالدمبل في كل يد، ثم بدء التمرين بثني الركبة والقيام بخفض الجسم إلى ّأقصى ما يُمكن تحمله، إلى أن يتم ضغط الركبة للأرض بحركات خفيفة وبرفق، والحرص على أن يتم وضع الكتف للخلف، والصدر للأعلى، وأن يكونا الوركين مُتجهين لمنطقة الأمام، ثم التوقف لدقائق، مع تكراره بالتناوب مع الساق الأخرى، وتكرار التمرين لمدة 10 مرات.

التمرين الرابع

ومن اهم تمارين سكوات للبنات القيام بوضع الساقين مع إبعادهم بالقدر الكافي بالتناسب مع عرض الكتفين، يجب الحرص على الاحتفاظ بالمسافة التي تَسمح بتمديد اليدين أو عند القيام بطيها، أو حتى عن القيام بوضعها على منطقة الوركين، ثم بداية التمرين بالدفع للخارج، ولكن يجب الحرص على أن يَكون العمود الفقري في وضع مستقيم، وبعود مسطح، مع القيام بالنزول لزاوية 90 درجة، ومع الأخذ في الاعتبار أن تَكون الركبتين لا تتجاوز أصابع القدمين، ثم العود للمكان وتكرار التمرين 20 لكل ثلاث مجموعات.

تمارين سكوات للبنات

التمرين الخامس

يُسمى بالسومو القرفصاء وهو الذي يتم فيها بالانحناء بالركبة إلى الخارج بعكس التمارين التي يتم فيها التقدم للخارج، مع الحرص على أن يتم القيام بهذا التمرين مع التمارين الأخرى التي يُستخدم فيها الدمبل.

التمرين السادس

الوقوف مع جعل الساق مُتباعدة، ثم الجلوس وأخذ وضع القرفصاء، ويجب الحفاظ على وزن الجسم بمنطقة الكعبين، ثم قبض اليدين وتقريبهما للصدر، ثم القيام برفع الساق اليسرى للمنطقة الخلفية، مع جعل الوركين في شكل مُربع، وعد 10 مرات ثم تكرار التمرين 15 إلى 20 مرة.

التمرين السابع

وتعتبر من تمارين سكوات للبنات أخذ وضع القرفصاء عن طريق وضع القدمين مُتباعدين ثم الانحناء للأمام بنفس الوضع، ووضع اليدين للأرض، ثم الرجوع للوضع الخشبي، وقفز الساقين للوضع الأول، مع الحرص على أن تَكون القفزة مُندفعة، لأعلى مستوى يُمكن الحصول عليه، وعلى أن تمتد الذراعين فوق الرأس، ثم تكرارها من 15 إلى 20 مرة.

تمارين سكوات للبنات

فوائد القيام بتمارين سكوات للبنات

يوجد أنواع مختلفة من تمارين سكوات للبنات التي تُساعد في الحصول على جسم مشدود وجذاب للمرأة، ولكن البعض من النساء لا يعلم الفوائد الرائعة التي تَكمن في تمارين سكوات أو القرفصاء:-

  • هذه التمارين هي نَقطة البداية في الحصول على جسم مثالي وقوي لأنها تُساعد في تَقوية مناطق كثيرة بالجسم مثل أوتار الركبة، والفخذين، وعضلات البطن، حتى العضلات التي تُساعد في دعم العمود الفقري.
  • تُساعد في تَعزيز عضلات الساق، وتُحافظ عليها مستقيمة، والعمل على توازنها.
  • تَعمل على بناء ظهر قوي وتُقلل من الإصابة بالأمراض التي لها علاقة بالمفاصل والظهر.
  • تَعمل على حرق الدهون خاصًة الدهون العنيدة التي تَحتاج لوقت طويل وبذل مجهود كبير لإذابتها،
  • تَعمل على تقوية عضلة القلب، والعمل على ضبط ضرباته.
  • تُساعد المرأة في الحصول على ساقين بشكل مُتناغم ومُثير، والعمل على شد العضلات بها.
  • تَجعل المؤخرة مشدودة، وخالية من الترهل، لذا سينعكس الشكل في الملابس فتُصبح بشكل مثير ورائع.
  • تُحافظ على صحة المفاصل، لأنها تَعمل على تنشيط الدورة الدموية بها، بالإضافة إلى تَسهيل تَدفق الدم لكلًا من الوركين والركبتين، وبالتالي سيدخل الأكسجين أيضًا لهما بالقدر المطلوب، الذي سينعكس على أداء المفاصل بشكل إيجابي.
  • ممارسة تلك التمارين بانتظام يُساعد في بناء العضلات بناء قوي خاصًة التي بجانب الركبة.

تمارين سكوات للبنات

  • سَتعمل تلك التمارين على تَقوية بناء المؤخرة والقضاء على الدهون الزائدة بها، حتى تَجعلها خالية تمامًا من الدهون.
  • تُعتبر تلك التمارين هي كلمة السر للتخلص من الخطوط الرفيعة بالجسم، وخاصة التي تَظهر بالفخذين، وبجانب البطن، لأنها تُساعد في ضخ الدم، وتنشيط الدورة الدموية بشكل مُضاعف يَمنع تراكم الدهون فيها.
  • تَعمل على زيادة تَمدد عضلات الساقين للدورة الدموية، والعمل على تَحسين الصحة العامة للجسم والمفاصل.
  • من أفضل مزايا تلك التمارين أنه في حالة الحصول على نتيجة فعالة يُمكن القيام بممارستها بالمنزل لأنها لا تَحتاج لمعدات، وبالتالي لن تنقطع الفتاة عن التمارين والقيام بها بكل سهولة.
  • في تلك التمارين نسبة الإصابات قليلة، بل تحافظ على صحة الساق بقدرة فائقة.
  • تُساعد تلك تمارين سكوات للبنات العديد من النساء في القيام بالأنشطة اليومية بكل كفاءة ونشاط كبير، حتى أنها تُعطي لها حيوية للتحرك بسهولة وسرعة عما كانت بالسابق.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة