تمارين شد البطن المترهل

تمارين شد البطن المترهل

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٥ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين شد البطن المترهل كثيرة سوف نتحدث عنها في هذا المقال، مشاكل البطن المترهل من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويبحثون عن العديد من التمارين للحصول على بطن مثالية، ويوجد الكثير من التمارين التي تساعد على شد البطن المترهل وشد العضلات و حماية الجسم من حدوث الإصابات، ولكي يتم الحصول على شكل مثالي لعضلات البطن، يجب أن يتم الاستمرار على هذه التمارين بشكل يومي.

تمارين شد البطن المترهل

تمارين البنش المنحدر للضغط باستخدام الدمبل:

  • يجب أن نعمل على ضبط طول البنش الذي يكون قابل للتعديل لكي نحصل على زاوية من 30 ل 45 درجة، والقيام بالاستلقاء عليه ونقوم بحمل الدمبل ونرفع اليدين إلى أعلى لكي يصل الدمبل لمستوى الكتف، ونضغط لكي نصل بالدمبل قريبًا من الصدر ونحاول تكرار هذا التمرين عشر مرات.

رفع الدمبل على البنش:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • نقوم بالاستلقاء على شكل مسطح على البنش و نحمل الدمبل في اليدين، و نقوم بالضغط باستخدام الدمبل على الصدر والانخفاض بالتدريج لكي نصل إلى مستوى الكتف، ونضغط عليهم لأعلى ثم نقوم بخفض الذراع الآخر، وهكذا.

رفع الدمبل لأعلى:

  • نقف في شكل مستقيم ونفتح القدمين بمسافة تكون بمقدار المسافة الموجودة بين الكتفين، ذلك يشبه تمرين البنش ولكن يجب أداء هذا التمرين مع الوقوف وحمل دمبل ورفع اليدين لأعلى، لكي نصل إلى مستوى يكون أعلى من الرأس، ثم نقوم بثني الذراع الآخر لكي يتحقق الضغط بالدمبل.

تمرين الرفع الجانبي:

  • نقوم بإمساك الدمبل في اليدين والقيام بنزول الجزء العلوي في الجسم إلى الأمام، وتكون الذراعين مفرودة أمامك، ويتم الارتفاع بشكل تدريجي لأعلى، والقيام بفرد الذراعين بالجانب.

رفع الدمبل تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس:

  • ومن اهم تمارين شد البطن المترهل ان يقوم بالقبض على الدمبل في اتجاه واحد، ويتم وضع الدمبل علي وخلف الرأس، مع بقاء جميع عضلات المعدة مشدودة و القيام بتمديد الزراعيين، إذا شعرت بالألم حاول تنفيذ هذا التمرين مع الاستلقاء بشكل مسطح.

تمرين الغطس في البنش:

  • يتم الجلوس ويكون بالقرب من البنش و نضع اليد على جانب المقعد، ونقوم بتمديد الساقين إلى الأمام حتى يصبح الجسم معلق إلى أمام المقعد، ونحافظ على الجذع بشكل عمودي، و نقوم بثني الزراعيين لكي يعمل على خفض الجسم إلى أسفل حتى تصبح الذراع العليا لك موازية الأرض و القيام بالضغط عليها.

تمارين شد البطن المترهل

المزيد من تمارين شد البطن المترهل

تمرين القرفصاء الكأس:

  • نقوم بإمساك الدمبل في اليدين وتكون قريبة من الذقن، ونقف ونقوم بفتح القدمين في مقدار المسافة التي توجد بين الكتفين، مع التركيز على أطراف القدم مع محاولة إثبات الوركين والقيام بخفض الجسم قدر المستطاع والحفاظ على الجذع بشكل مستقيم.

تمرين الاندفاع الجانبي:

  • إمساك الدمبل في اليدين والقيام باتخاذ خطوة تكون واسعة في الاتجاه الأيمن، مع الحفاظ علي استقامة الجذع، والقيام بانخفاض الجسم حتي نشعر بحدوث تمدد الساق اليمني والذراعين تكون مفروده بطريقة مستقيمة إلى الأمام.

تمرين الجسر بساق واحدة:

  • ومن تمارين شد البطن المترهل يتم الاستلقاء على الأرض مع القيام بتمدد ساق واحدة إلى الأمام وثني الساق الأخرى، حتى يتم شد عضلات المعدة، وندفع الساق بكعب القدم لكي نرفع الوركين، حتى يكون الجسم كله في خط مستقيم.

تمرين شد الدمبل باستخدام ذراع واحد:

  • نقوم بتحقيق الراحة لليد اليسرى والركبة، مع القيام بالاتكاء باليد اليمنى على البنش والقدم لكي ندعم توازن الجسم، ونقوم بإمساك الدمبل باليد اليسرى والثبات على هذه الوضعية لفترة من الزمن، حتى نسمح بتعليق الوزن لأسفل بشكل مستمر لكي يكون الدمبل بجانبك.

تمارين شد البطن المترهل

بعض النصائح لكي نحصل على عضلات بطن مقسمة

وغير تمارين شد البطن المترهل يوجد الكثير من النصائح التي يجب إتباعها، ومن أهمها وجود نظام غذائي صحي والقيام التمارين الرياضية بشكل مستمر، ومن هذه النصائح ما يلي:

القيام بتناول البروتين:

  • تناول البروتين يساعد على بناء العضلات التي تكون ضعيفة، وحرق الدهون التي توجد داخل الجسم، إن تناول جميع أنواع المغذيات مثل الكربوهيدرات والبروتين يساعد في بناء الجسم، كما يضيف الكثير من الرياضيين البروتين إلى النظام الغذائي، وتكون حمية غذائية خالية من الدهون، أجسامنا تحتاج إلى البروتين لكي نظل على قيد الحياة، و لكي يساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم.

تناول أطعمة بعد التمارين:

  • العديد من الأشخاص يعتقدون أن الكربوهيدرات تؤدي إلى حدوث تخزين الدهون في الجسم، ولكن هذا الاعتقاد يكون خاطئ، لأن القيام بتناول أي عنصر من العناصر الغذائية بكثرة ذلك سوف يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن الكربوهيدرات والحبوب الطبيعية من العناصر التي تفيد الجسم بشكل كبير وتساعد على حصول البطن على عضلات مقسمة، يجب تناول كميات مناسبة من الكربوهيدرات وزيادة الخضروات في كل وجبة خلال اليوم، لكي يحصل الجسم على جميع الفيتامينات والمواد التي تكون مضادة للأكسدة والمعادن والألياف حتى يظل بصحة جيدة.

تناول الدهون الصحية:

  • يجب تناول الدهون الصحية في النظام الغذائي اليومي، مثل تناول المكسرات النية وزيوت السمك وزيت الجوز وزيت الزيتون في النظام الغذائي، لأن الدهون الصحية مفيدة للجسم بشكل كبير وتحافظ على مستوى الأنسولين وتجعله مستقر حتى يساعد في فقدان دهون البطن، عند القيام بالجمع بين الخضراوات والبروتين الصحي ذلك سوف يساعد على حرق الدهون.

التركيز على النظام الغذائي:

  • لكي تقوم بحرق الدهون الموجودة في الجسم وتقسيم العضلات التي توجد في البطن، يجب الالتزام بنظام غذائي يكون صحي و متوازن يحتوي على البروتينات وبعض الكربوهيدرات والدهون الصحية، عند القيام بتناول بعض من الكربوهيدرات بعد الانتهاء من التمارين يساعد في تكوين الجسم وامتصاص الكربوهيدرات بشكل سريع في الأنسجة العضلية ويعمل على تعزيز النمو.

تمارين شد البطن المترهل

لقد تحدثنا في هذا المقال عن تمارين شد البطن المترهل، يوجد العديد من التمارين الرياضية التي يجب إتباعها للقيام بشد البطن المترهل، كما يجب الالتزام بتناول نظام غذائي صحي مع القيام بالتمارين بشكل يومي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة