تمارين شد البطن في الجيم - أفضل تمارين لشد وتنحيف البطن في الجيم

تمارين شد البطن في الجيم - أفضل تمارين لشد وتنحيف البطن في الجيم

آخر تحديث : الخميس ٠٢ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يرغب الجميع منا على الوزن المثالي والجسم المتناسق بعيدا عن الدهون التي تسبب الأرق والقلق لصحابها، خصوصًا إذا كانت بشكل مبالغ فيه، لذا يبحث الكثير عن المثالية وبالأخص في شكل الجسم، والأهم تقوية عضلات البطن باستمرار، ويمكنك أن تقوم بهذا الأمر من خلال تمارين شد البطن في الجيم.

تمارين شد البطن في الجيم

إذا كنت تحب أن تبقى ذو لياقة بدنية، عليك الاستمرار على الذهاب للجيم من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل عام وخصوصا البطن، وسوف تجد كل ما تريده أمامك من أجل الوصول إلى الوزن المثالي من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية.

ويمكنك أيضًا أن تتبع الكثير من الأنظمة الغذائية التي تكون ذات سعرات حرارية قليلة ومن هنا تبدأ في تقليل وزنك بشكل كبير، ولكن الاستمرار على ممارسة الرياضة هو الشيء الأهم على الإطلاق والذي لا يمكن الاستغناء عنه أبدا، فلذلك يمكنك أن تقوم ببعض الأنشطة في الجيم من أجل القيام بشد البطن، وبالتالي يسهل عليك تقليل الوزن.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أفضل تمارين شد البطن في الجيم

كما أنك بحاجة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية في الجيم ولكن بشكل مرتب ومنظم ويكون 4 مرات في الأسبوع وفقا لما تريد، ومن هنا سوف تحصل على اللياقة البدنية، وإذا كنت تريد الحصول على عضلات مشدودة عليك أن تقوم بعمل تمارين شد البطن في الجيم وهي كالآتي :

  • تمرين الكارديو وهو يكون لمدة نصف ساعة تقريبا و 3 مرات في الأسبوع.
  • تمارين القوة والتي تكون مرتين في الأسبوع أيضا وهي تعمل على شد البطن.
  • القيام بعمل التمارين التي تكون ذات كثافة عالية وعليك أن تمارسها مرتين في الأسبوع الواحد.
  • الجري والمشي أحد أهم تمارين شد البطن في الجيم من خلال بعض الأجهزة المخصصة لهذه الأمور.

تمارين شد البطن في الجيم

تمارين تنحيف البطن في الجيم

يحتاج الأشخاص الذين يكونون في بداية الأمر إلى بعض التمارين البسيطة التي لا تتسبب في إجهاد الجسم وخصوصا في أول مرة، ومن هنا تبدأ عضلات البطن في التقوية من أجل إزالة الدهون تماما، وبالتالي يتم حرق السعرات الحرارية والدهون والحصول على مظهر لائق في نهاية الأمر.

ومن بين تمارين شد البطن في الجيم للأشخاص المبتدئين:-

  • يمكن لأي شخص أن يقوم بعمل تمارين البطن من خلال النوم على الظهر ويجب أن تبقى مفروضة على الأرض وثني الركبة إلى حد ما وعليك أن تمد الذراعين على الركبة، ومحاولة وضع الأنف على الصدر ورف الكتب من على الأرض والوصول إلى اليدين بأقصى قوة لديك.
  • كما يوجد تمرين آخر ألا وهو النوم على الظهر وثني الركبة ومد الذراعين للأمام ولفها نحو الصدر ورفع الكتف عن الأرض وسحب البطن ولكن في الاتجاه الخاص بالعمود الفقري، وبعد ذلك عليك أن تقوم بمد ذراع واحد للأمام لكي تلمس الكعب دون أن تنزل كتفك على الأرض.
  • أما بالنسبة للتمرين الثالث الذي من الممكن أن تقوم به وهو الاستلقاء على الأرض وتضع ساقيك في السقف، وعليك أن تثني المرفق واليد على الصدر ولف الذقن ناحية الصدر ورفع اللوح الخاص الكتف عن الأرض ومد ذراعيك للأعلى لكي تلمس القدم العاكسة.

تمارين شد البطن في الجيم

تمارين البطن للرجال

يعاني بعض الرجال من الترهلات التي تتواجد في منطقة البطن والصدر وهذا الأمر يكون محرج بالنسبة لهم بشكل كبير خصوصا عندما يذهبون إلى البحر فتظهر العيوب، ولذلك يمكنك أن تتخلص من هذه الدهون والترهلات من خلال الرياضة المختلفة وتمارين شد البطن في الجيم.

تختلف طبيعة البنية العضلية لكل شخص وتختلف أيضا عن النساء، فلذلك يجب أن تعرف ما هي التمارين المناسبة لك التي تساعدك في التخلص من الترهلات التي تضعك في موقف محرج، ومن هنا تستطيع أن تشد البطن، ولكن بدون أن ترهق العضلة والسماح للجسم بأن يكون صحي وطبيعي.

ومن أفضل تمارين شد البطن للرجال، التمدد على الظهر من أجل العمل على راحة الكفين وتضعه تحت الرأس مع القيام برفع الساقين إلى مستوى عالي وهي أكثر نقطة تستطيع الوصول إليها، وبعد ذلك تنزلها ولكن تكون هذه المرة ببطء وتكراره حوالي 20 مرة مع 3 مجموعات وبعد فترة سوف تجد النتيجة مميزة وسوف تصل للشكل المناسب لك والتبديل بين القدمين أيضًا.

تمارين شد البطن في الجيم

افضل جهاز لشد البطن عن تجربة

من الممكن أن تشعر بعناء شديد عندما تقوم بعمل التمارين الرياضية المختلفة في الجسم وسوف تجد بالنسبة لك أن النتيجة غير مرضية، وهذا يختلف من شخص لآخر لذلك يجب الحفاظ على الجسم بشكل صحي ويمكن أن تستخدم الأجهزة في منزلك والتي تعمل على شد البطن بشكل سريع دون وجود آثار جانبية سيئة.

ويوجد مجموعة من الأجهزة التي من الممكن أن تستخدمها بسهولة شديدة ولكن لا تستطيع أن تتأكد من مدى الكفاءة الخاصة بالجهاز إلا بعد الاستخدام، ويجب أن تعرف أيضا من البداية الجهاز المناسب لك، وتسأل أكثر من شخص لمعرفة ما الذي يتناسب مع طبيعة جسم للعمل على شد الجسم والبطن والخصر أيضا، وهو يكون متناسب أيضا من تمارين شد البطن في الجيم التي تعمل على تقوية العضلات بشكل طبيعي وسريع أكثر من أي شيء آخر.

ومن بين هذه الأجهزة أيضًا، جهاز المشي وهو من التمارين التي تجعلك تفقد الوزن بشكل مميز وخصوصا تلك الدهون التي تكون ضارة بالجسم والتي تتراكم في البطن والخصر، فلذلك هذا الجهاز هو الأفضل من بين الأجهزة الآخر والأكثر سهولة في الاستخدام ويقوي العضلات الموجودة في الجسم.

تمارين شد البطن في الجيم

وبذلك تستطيع أن تختار الطريقة التي من خلالها يمكنك الحصول على الجسم الرشيق، والمناسب لكي من خلال تمارين شد البطن في الجيم والتي تساعد على إنقاص الوزن والدهون، وتساهم بشكل كبير في تنحيف البطن.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة