تعرفي على تمارين شد البطن للرجال

تعرفي على تمارين شد البطن للرجال

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٥ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين شد البطن للرجال في غاية الأهمية، فمعظم الرجال يهتموا بشد عضلات البطن حتى يكون شكلها بدون ترهلات، فالترهلات الموجودة في عضلات البطن تتسبب في شكل غير لائق، كما أنها تؤثر علي أناقة الرجل من جميع الجوانب، فلا يستطيع أن يرتدي الملابس التي تناسب الموضة، والملابس المناسبة له، كما أنه في الكثير من الدراسات العالمية أن ترهلات البطن ودهونها قد تتسبب في الكثير من الأمراض الجسدية، كأمراض القلب، أو ضعف في عضلات البطن، فكل رجل لديه هاجس في الحصول علي جسم رشيق وصحي، حتى يستطيع أن يتحرك بسهولة، وأن يمارس كافة نشاطاته بدون تعب، فمرض السمنة بالنسبة للرجل أو المرأة من أسوأ الأمراض علي الإطلاق، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن تمارين شد البطن للرجال بشكل كامل.

أهم النصائح التي تتبع قبل تمارين شد البطن للرجال

  • قبل أن يقوم الرجل بعمل التمارين الرياضية لشد البطن يلزم عليه أن يتبع بعض التعليمات، وذلك للحصول علي أفضل النتائج في أقل وقت ممكن، فذلك الأمر يجب أن يتم بضوابط ليست عشوائية، لتجنب أي خطر لدي الشخص أثناء ممارسته للرياضة.
  • فيلزم علي الرجل قبل القيام بممارسة الرياضة أن يهتم بتناول وجبة غذائية صحية، وذلك حتى يعطي الجسم الطاقة اللازمة لقيامه بالرياضة، وأعماله اليومية، فيفضل أن يتم تناول وجبة غذائية تحتوي علي بعض البروتينات، والكربوهيدرات الصحية بنسبة 50 إلي 100، وذلك حتى لا يحدث أي مضاعفات للرجل أثناء التمرين أو إرهاق أو تعب.
  • يلزم أن يبتعد الشخص عن كافة أنواع المشروبات الغازية، حتى لو كانت قليلة السعرات الحرارية، فمن الأفضل أن يتم الابتعاد عنها بشكل عام، سواء كان قبل التمرين أو بعده، فتلك المشروبات تتسبب في ارتفاع في الدهون الموجودة في الخصر بشكل كبير.
  • يفضل أن يتم القيام ببعض التمارين الأخرى قبل تمارين البطن، وذلك لأن تمارين البطن تستنزف الطاقة بالجسم بشكل كبير، مما يتسبب في عدم القدرة علي القيان بالتمارين الأساسية الأخرى بسهولة، وقد يتسبب في تعب بالجسم، وبعض المشاكل الأخرى.
  • بعد أن يتم عمل تلك التجربة لممارسة الرياضة الخاصة بالبطن، يمكن أن يتم عمل بعض التمارين الأخرى لباقي الجسم، ويمكن أن يتم حمل بعض الأوزان الحديدية، فكل ذلك يكون مفيد لعضلات البطن، حيث يجعل العضلات قوية، ويجعلها تنمو بشكل صحي وسليم، حتى يتم الحصول علي أفضل النتائج لكل الجسم، وذلك في مرحلة متقدمة.
  • يلزم لكل رجل قبل أن يقوم بتلك التمارين للبطن أن يتعلم التنفس بالطريقة الصحيحة خلال ممارسة الرياضة، وتلك الطريقة عبارة عن أخذ شهيق في البداية قبل القيام بعمل التمرين، ثم يتم عمل زفير بعد كل حركة في التمرين، والطريقة الصحيحة في التنفس بالرياضة خاصة لعضلات البطن، سوف تجعل شد العضلات بالبطن سريع وكبير.
  • يلزم أن يتم شرب كمية كبيرة من الماء، وذلك لأن الماء مهم للجسم قبل كل شيء، كما أنه يعمل علي حرق الدهون بشكل كبير، ويساعد عضلات البطن في القيام بالترطيب اللازم لها، مما يساعد في الحماية من كافة الإصابات، ويفضل أن يتم شرب أي سوائل بعد التمرين، حتى يتجنب الشخص حدوث قيء أثناء التمرين، خاصة القهوة والشاي.

تمارين شد البطن للرجال

أهم تمارين شد البطن للرجال

  • من أهم التمارين التي يمكن عملها تمرين الطحن العكسي، فيمكن للرجل ممارستها من خلال الاستلقاء في البداية، ثم يتم رفع النص العلوي من البطن من خلال الجزع، ثم يتم تحريك الجسم كله من اليمين، والاتجاه اليسار، وذلك التمرين حتى يتم التقوية لعضلات البطن، وخاصة المنطقة الخاصة بالجزء الأوسط والأعلى من عضلات البطن والصدر.
  • يعتبرمن اهم تمارين شد البطن للرجال هذا التمرين فهو من المقويات للجزء الأعلى من الصدر والبطن، وذلك التمرين يحدث نتائج رائعة للرجال، حيث أنه يتم عمل ذلك التمرين بأخذ الأنفاس بشكل متطابق، فيتم عد النفس أثناء التمرين، ويمكن في البداية أن يتم عمل ذلك التمرين بشكل ثلاثة مجموعات، وكل مجموعة منهم يتم تكرار التمرين 20 مرة، وكل جانب من الجسم يتم التكرار منه 10 مرات، ومع الوقت يقوم الرجل بالزيادة في المجموعات وتكرارها للجسم كله.
  • يمكن أن يتم عمل تمرين الطحن، وذلك التمرين متقارب مع تمرين الطحن العكسي، ولكن ذلك التمرين أقوي ونتائجه أسرع بالنسبة للأخر، حيث أنه شامل علي الجسم كله، فيقوم بتدريب عدد كبير من أجزاء البطن، ويعتبر من أفضل التمارين بالنسبة للبطن أو للقفص الصدري، وذلك يسبب في حرق الدهون بشكل أكبر في عضلات البطن والجسم.

تمارين شد البطن للرجالشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أهم تمارين شد البطن للرجال سواء العلوي أو السفلية

  • هناك تمرين أخر يسمي تمرين العنكبوت، وذلك التمرين يعمل بكفاءة عالية لتقوية عضلات البطن، كما أنه يجعل الجسم يتخلص من كافة الدهون المتراكمة فيه، وخاصة في الأماكن الصعبة كالأجزاء الجانبية، والمناطق السفلية، وذلك تمرين يتم عمل بعشرة خطوات، حيث يتم ارتكاز الجسم كله علي الأصابع والكفين، مما يحدث النتائج بسرعة.
  • ومن افضل تمارين شد البطن للرجال يمكن عمل هذا التمرين في البداية علي مجموعتين، وكل مجموعة منهم يتم عمل 10 مرات بها، حيث أن هذا التمرين مهم للغاية لعضلات البطن، فيحدث نتائج سريعة بدون حدوث أي مشاكل جسدية، كما أنه مفيد لعضلات الصدر، فيساعد علي تقوية العضلات في وقت سريع، ويمكن المحافظة عليه كل يوم للحصول علي أفضل النتائج.
  • يفضل عمل تمرين أخر مقسم إلي قسمين، وكل منهم يعمل بقوة علي شد تمارين البطن بسهولة، حيث يقوم التمرين بتقوية العضلات التي يصعب شدها، وذلك لأن استجابتها تكون قليلة للتمارين الرياضية، وللحصول علي أفضل النتائج يتم عمل تلك التمارين بالتقسيم علي 3 مجموعات، حيث أن كل مجموعة منهم تكرر علي 30 مرة.

تمارين شد البطن للرجال

في هذا المقال قد أوضحنا كافة تمارين شد البطن للرجال بشيء من التفصيل، حيث يتم عملها كما ذكرنا في المقال، ويتم الحصول علي نتائج مبهرة في أقل من شهر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة