تمارين شد البطن والخصر

تمارين شد البطن والخصر

آخر تحديث : السبت ٠٢ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

للحصول على جسم يَشبه الساعة الرملية، يجب أن يَكون الخصر نَحيفًا، وهنا يأتي دورتمارين شد البطن والخصر، والذي يُساهم بشكل كبير في جعل الجسم يَبدو متناسق، فلا يوجد مكان للبطن المترهل، وبالتالي سيُصبح الوزن أقل بكثير وخالي من الدهون.

تمارين شد البطن والخصر

للتخلص من الجلد الزائد المترهل، للقضاء على الدهون المتراكمة فيها يجب التركيز على التمارين التي تَعمل على تَقوية عضلات البطن، والعمل على تَطويرها بين كل تمرين.

لتَقوية وشد البطن يتم القيام بالتمرين الأساسي الذي يتم عن طريق الاستلقاء على الأرض، ثم القيام بثني الركبة، ثم جذب عضلات البطن عن طريق رفع الكتف من الأرض، مع الحرص على عدم الجلوس، ثم البدء في التمرين برفع الكتف الأيسر إلى أن يَصل للأعلى، وأثناء القيام برفع الركبة بالجهة اليمنى، والعودة لنقطة البداية ثم التبديل للكتف الأيمن مع الركبة اليسرى، والمرور بجميع الخطوات، وتكرارها 30 مرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

لحرق الدهون في منطقة البطن والخصر يتم القيام بالتمارين المائلة والتي تتم عن طريق الاستلقاء على جانب وليكن بالبداية الجانب الأيمن، ثم القيام بوضع الساق فوق ساق آخر، ومع الحرص على أن تَكون الركبة مثنية قليلًا، ثم البدء بالتمرين عن طريق تَحريك المرفق الأيسر للأعلى، مع التركيز بشدة على المنحنيات، ثم التمرين لأعلى مستوى على قدر الإمكان، والاستمرار لثانية ثم العودة ببطء لنقطة البداية، وأثناء القيام بتلك الخطوات يَجب القيام بعملية الشهيق والدفع أثناء الزفير مع تَكراره 15 مرات.

لتقوية مجموعة عضلات البطن المائلة والأساسية والمستقيمة، والجزء العلوي للبطن، ويتم ممارسة التمرين الاستلقاء على الظهر ثم القيام بوضع اليدين فوق الرأس، ووضع راحة اليدين فوق بعضهما، مع الحرص على أن تَكون القدمين مسطحة على الأرض، ثم بدء التمرين عن طريق قبض عضلات البطن، مع الانحناء ببطء، ومع الحرص على عدم التأرجح بوزن الجسم لدى الساقين، وايضًا مع ضرورة عدم تَحريك الرأس والرقبة، ثم القيام برفع الساقين عن الأرض، مع الحفاظ على أن تَكون موازية للأرض، والثبات عن يتم رفع الجزء السفلي من الأرض ثم خفض الجسم والعودة لنقطة البداية ببطء، وتكرار الخطوات 30 مرة.

لشد الخصر يتم الاستلقاء على جانب وليكن الجانب الأيمن ثم القيام بمد الساقين على الأرض للخارج، ثم وضع الكوع على الأرض أسفل منطقة الكتف مباشرة، على أن يتم وضع القدمين على الأرض بشكًل مائل، ورفع الجسم للأعلى في خط مُستقيم من منطقة الرأس إلى أخمص القدمين، ثم غمس الوركين نحو الأرض، ورفعها لمستوى أعلى من الطبيعي، وتَكرار هذه الخطوات 4 مرات على جانب.

تمارين شد البطن والخصر

القيام بأداء تمرين القرفصاء والذي يتم عن طريق الوقوف على القدمين مع ترك مسافة بينهما قليلًا، ثم الثبات والإمساك بالدمبل باليدين أمام الجسم، والدفع بالوركين للخلف مع ثني الركبة، لأسفل القرفصاء إلى أن تَصل الدمبل على الأرض، وفي هذا الأثناء يتام الضغط بالكعبين للقدرة على تمديد الساقين أثناء القيام بتجعيد الأوزان للصدر، مع الحرص على أن يتم شد عضلات البطن مع الضغط على الأوزان العلوية، أثناء دوران الجزء العلوي من الجسم للجانب الأيمن، ثم تَحريك الكعب الأيسر للأعلى، مع ضرورة أن تَكون راحة اليد باتجاه الذراعين بنسبة قليلة أمام الرأس، ثم العودة لنقطة البداية وتكرارها للجانب الآخر.

تمارين شد البطن والخصر

تمرين اللوح الجانبي الذي يتم بالإمساك الدمبل في يد واحد وليكن اليد اليسرى، وإدخالها إلى اللوح الجانبي، مع القيام برفع الجزء العلوي للجسم، على المرفق الأيمن والساعد، ثم القيام بثني الركبة في الساق السفلية حتى تَعمل على دعم الوركين، إلى أن يُصبح الجسم خط مُستقيم يبدأ من الكاحل ويَنتهي عند الكتفين، ثم القيام بمد الذراع اليسرى للسقف فوق الكتف، ويجب أن يتم الحفاظ على ثبات الوركين، ومنطقة البطن، و للوصول إلى أسفل الجذع، ويَكون خلفه اليد اليسرى، مع الحرص على أن تَتبع العين اليد في الجهة اليسرى، ثم القيام برفع الذراع إلى نقطة البداية، وتكرار التمرين باليد الأخرى.

تمارين شد البطن والخصر

أسرار تُساهم في الحصول على بطن مشدودة وخصر نحيف

لا يمكن الحصول على جسم مثالي وخصر نَحيف وبطن مشدود بالتمارين الرياضية فقط، لأن الأسرار تَكمن أيضًا في إتباع حياة صحية، والسير على بعض العادات والنصائح

  • يُعد السير على نظام غذائي صحي متوازن مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية من أهم الخطوات التي تُساعد في الثبات على النتيجة، واستقرار بجانب القضاء على الدهون، والحصول على نتائج أسرع.
  • الابتعاد عن القنبلة الموقوتة وهي الوجبات السريعة والمشروبات الغازية كلاهما يكاد يتسببان في كسب الدهون، وفساد ما تَقوم به التمارين من إصلاح لتلك المناطق، ولذا يجب التوقف عن تناولها على الإطلاق واستبدالها بالمشروبات الحارقة للدهون والصحية.
  • الحصول على وجبات خفيفة بين الوجبات تُساعد في حرق الدهون من جانب ومن جانب آخر تَعمل على تَعزيز الشعور بالشبع، وتُساعد في ممارسة التمارين بقوة ونشاط.
  • الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ممارسة التمارين، وفي طوال اليوم، لأنها تساهم في طرد السموم من الجسم.
  • الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وعدم الاهتمام بجزء واحد من الجسم عن باقي أجزاء الجسم مع إتباع النصائح الخاصة بكل تمرين.
  • على الأقل يجب التمرن على الأقل ثلاث مرات بالأسبوع، فيجب عدم إرهاق الجسم بحجة الحصول على النتيجة أسرع، لأنها على ستؤدي للعكس، وستنتهي بالإصابات وإرهاق الجسم.
  • يجب أن يتخلل بين تمارين شد البطن والخصر تمارين تَقوية عضلة القلب، لأنها تُساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة، وتنحت الخصر بسهولة.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة