تمارين شد الثدي في أسبوع

تمارين شد الثدي في أسبوع

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات ترهلات الثدي خاصة أن تلك المشكلة عادة ما تحدث بعد الحمل والرضاعة والكثير من الأمور الأخرى، ولكن يفضل عمل تمارين تقوم بشد تلك الترهلات عوضا عن العقاقير والعمليات وغيرهم، وبهذا نوضح لكم تمارين شد الثدي في أسبوع

تمارين شد الثدي في أسبوع

إذا كنتي ترغبين في صدر مشدود وذات مظهر جذاب فإليكي بعض التمارين الفعالة في التغلب على ترهلات الصدر مهما كان السبب فيها وهي كالآتي:

قومي بفرد جسمك على الأرض على هيئة خط مستقيم ثم ابعدي يديكي قليلاً ثم قومي برفع اليدين وأنزليهم عدة مرات بعيداً عن الجسم، ويتم تكرار التمرين يومياً على مدار أسبوع وسوف تلاحظين النتائج.
قومي بفرد جسمك على شئ صلب ثم إرفعي ثقل يعادل كيلو جرام أو 2 حسب قدرات ذراعيكي على الحمل فيتم فرد الذراعين ثم الرفع بهذا الثقل حوالي 25 مرة على 5 مجموعات بينهم استراحة 30 ثانية، مع الانتظام في هذا التمرين يومياً.
هذا التمرين يتم بأن تكوني واقفة مع فتح المسافة بين الساقين قليلا ثم إرجاع الذراعين للوراء مثل التصفيق للخلف 20 مرة ثم تكرار نفس الأمر 20 مرة للأمام مثل التصفيق والذراعين في نفس مستوى الصدر وجدير بالذكر أن التمرين قد يسبب ألم بسيط في البداية ولكن مع التكرار ينتهي الألم تماماً.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمارين شد الثدي في أسبوع

تمارين شد الثدي في أسبوع للرجال

  • بقدر ما تعاني السيدات من مشكلة ترهلات الثدي يعاني الرجال أيضاً بسبب السمنة المفرطة أو إنقاص الوزن ويطلق على تلك الترهلات لدى الرجال الثدي، وتلك المشكلة تحدث نتيجة لاضطرابات في إفراز الهرمونات مع الافراط في الأطعمة الدسمة أو التدخين.
  • ونظراً لأن منطقة الثدي لدى الرجل لا تحتوي على عضلات بل أنسجة رخوة لهذا يتم الاعتماد على تمرينات تعمل على تقوية الذراعين مع شد ترهلات الثدي وهي كالآتي:
  • تمرين رفع الأثقال بوزن قليل مع التدرج في زيادة الثقل كل يومين أو ثلاثة من أسفل لأعلى لمرات لا تقل عن 30 مرة مع الانتظام في التمرين يومياً للاستفادة منه.
  • الملاكمة من التمارين التي تعمل على تقوية الذراعين وشد الثدي ونحت منطقة الخصر ولكن لابد من الانتظام والتدريب مع مدرب متخصص.
  • السباحة تساهم في شد ترهلات الثدي وتقوية عضلات الذراعين والساقين وبهذا يتم الانتظام في هذا التمرين بصفة يومية للرجال للحصول على النتائج المطلوبة.

تمارين شد الثدي في أسبوع

تمارين شد الثدي والبطن

ترهلات البطن والثدي تحدث للنساء والرجال على حد سواء لهذا توجد بعض تمارين شد الثدي في أسبوع والبطن معا ومن أهمها ما يلي:

  • يتم فرد الجسم على الأرض بشكل مستقيم مع رفع الذراعين لأعلى ثم يتم ضم الذراعين على كرة بالضغط عليها مع القيام بالجزء العلوي من الجسم ليكون جالسا ويتم تكرار تلك الحركة 5 مرات ثم الثبات 5 ثوان ثم تكرار ذلك في 5 مجموعات ومع كل يوم تزداد المجموعات.
  • يتم الاستلقاء على الظهر ثم ثني الساقين بوضع عمودي ثم محاولة ضم الساقين بالذراعين على منطقة البطن بالإمساك خلف الفخذين ويتم تكرار الضم الكامل للساقين 5 مرات مع الشد بالذراعين مع استراحة 30 ثانية ثم تكرار مرات أخرى وهكذا.

تمارين شد الثدي للمرضع

يمكنك الاحتفاظ بثدي مشدود ومميز خلال فترة الرضاعة باستخدام حمالة صدر نفس المقاس فلا تكون أصغر فتزيد من الترهلات ويفضل عدم ارتداءها أثناء النوم هذا إلى جانب الحصول على الأغذية التي تساهم في توفير الكولاجين اللازم لجمال البشرة والجسم هذا إلى جانب التمارين التالية:

  • قومي بالجلوس بوضع أفقي ثم الضغط بالذراعين على كرة متوسطة الحجم في وضع رأسي مساوي لاتجاه الصدر مباشرة لفترة 30 ثانية ثم استراحة نفس الوقت وتكرار تلك الخطوة عدة مرات لا تقل عن 10 مرات يوميا.ً
  • استخدمي دبل بوزن مناسب وقومي بتحريكها في نفس وضع الجلوس السابق ولكن ارفعيها لأعلى ثم لأسفل في مساواة الجسم مع تكرار تلك الحركة بمرات قليلة مع مراعاة زيادة المرات يومياً بالتدريج.

تمارين شد الثدي في أسبوع

تمارين شد الثدي بعد الفطام

بعد فترة الفطام تكون المرأة متقلبة المزاج وتعاني من بعض الألم في الجسم مع هبوط في المعنويات الخاصة بنفسيتها ولكن لابد أن تسعى لتغيير تلك الحالة المزاجية قبل البدء في أي تمارين تسعى من خلالها في استعادة الجسم المناسب والصدر المشدود وهذا لتنال نتائج سريعة، مع مراعاة التغذية السليمة دون الإفراط في المواد التي تسبب السمنة ثم الالتزام بالمشي نصف ساعة يوميا ليكون الجسم أكثر استجابة للتمارين، ولابد من الالتزام بالتمارين بصفة يومية للحصول على النتائج التي نرغبها ثم يتم عمل التمارين التالية:

  • قومي بالجلوس على مقعد طويل مع فرد الساقين للأرض مع وضع اليدين على المقعد ثم قومي بتحريك المؤخرة للهبوط عن المقعد مع مراعاة الارتكاز على الذراعين ثم الارتفاع مرة أخرى على المقعد ويتم تكرار تلك الحركة 3 مرات ثم استراحة 30 ثانية وتكرار التمرين بقدر ما تستطيع المرأة تحمل الضغط.
  • امسكي اثنين من الدبل متوسط الوزن وقومي برفعهما وأنتي واقفة في وضع مستقيم مع ضم الساقين ثم قومي بهبوط الذراعين في وضع مستقيم مع الصدر على الجانبين ويتم تكرار تلك الحركة عدة مرات بقدر الإمكان.
  • تمارين الضغط والانتظام فيها يومياً يساهم في شد الصدر ومنع ترهلات البطن أيضاً وهي تتم بأن نقوم بالاستلقاء على الأرض ولكن على البطن ويتم رفع الجزء العلوي من الجسم من خلال فرد وثني الذراعين ويفضل أن تزداد مرات الضغط بالتدريج وعدم زيادة المرات بشكل مبالغ فيه في بداية التمرين حتى لا تتعرض لمشكلات صحية بعد ذلك.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة