تمارين شد الثدي للمرضع

تمارين شد الثدي للمرضع

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعاني السيدات في مرحلة الرضاعة من مشكلة ترهلات الثدي، وقد تسبب لها بعض الضيق لعدم شعورها بأنوثتها، وممارسة تمارين شد الثدي للمرضع تساعدها في تخطي هذه المرحلة، وذلك لأن الرضاعة تجعلها أكثر عرضة للإصابة بالترهل والتجاعيد في الثدي، فحرصك على ممارسة تمارين الثدي للمرضع تساعد الثدي في الحفاظ على شبابه وجماله لأطول فترة ممكنة، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على بعض تمارين شد الثدي للمرضع وأسباب ترهل الثدي بخلاف الرضاعة، وتكشف لكي عن بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل مشكلة ترهل الثدي.

تمارين شد الثدي للمرضع

أذا أرادت المرأة أن تتخلص من مشكلة ترهل الثدي فعليها بممارسة التمارين الرياضية وبشكل خاص تمارين شد الثدي للمرضع بشكل جميل، وفي حين أنه لا توجد عضلات في الثدي نفسه ولكن يمكن تمرين العضلات الموجودة اسفله، وتسمى هذه العضلات بالصدرية الكبرى، وإليكي التمارين التالية:

1- التمرين الأول: رفع الأذرعشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ارفعي ذراعيكي أمامك وقربيها من بعض، بحيث يكون كفيكي ضد بعضهما البعض وثبتي يديكي قليلا أمام الصدر، ثم ارفعي الذراعين إلى أعلى الرأس بالتدريج ثم العودة إلى نقطة البداية، ويمكنك القيام بهذا التمرين لمدة دقيقة كل يوم في الصباح.

2- التمرين الثاني: النزول بالوجه في مقابل الأرض

ويشبه هذا التمرين وضعية الركوع لأنكي تقومي بفرد الذراعين ووضع يديكي على السطح، ثم قومي بالنزول بالوجه حتى يصبح قريب من الأرض، ثم ثني وفرد الذراعين على التوالي.

3- التمرين الثالث: رفع الركبتين

انبطحي على الأرض، مع تثبيت الجسم على الذراعين، وقومي بثني الركبتين قليلا مع ثني الذراعين، وأخذ شهيق وزفير باستمرار، وكرري هذا التمرين 15 مرة على 4 مجموعات.

4- التمرين الرابع: فتح الأذرع

قفي بوضعية مستقيمة مع فتح الساقين، ثم فتح الأذرع على أقصى إتساع لها، ثم الرجوع بالأذرع وضمهم إلى بعضهم، والعودة إلى نقطة البداية وهكذا، ويمكنك القيام بهذا التمرين على مجموعتين كل مجموعة 15 مرة

5- التمرين الخامس: شبك الأيدي

ضعي كفي يديك فوق بعضهم البعض في موازة الصدر، مع أخذ شهيق وزفير بإستمرار، وكرري هذا التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة 20 مرة.

تمارين شد الثدي للمرضع

علاج ترهل الثدي الشديد

الثديين مكونان من الأنسجة الضامة والدهون والغدد المنتجة للحليب، وهما بحاجة دائما إلى الرعاية المناسبة لإبقائهم بحالة جيدة، وتتوفر العديد من مجموعات الكريمات والمستحضرات التي تعمل على شد الثدي للمرضع وتجنب ترهلة، ولكن إذا كنتي تفضلين الأساليب الطبيعية فإليكي العديد من الخطوات البسيطة التي يمكنك أن تمارسيها في منزلك للتخلص من هذه الترهلات، وتتمثل فيما يلي:

1- احرصي على اختيار حمالة الصدر المناسبة والداعمة للثديين وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية، مثل الجري، حيث أن حمالة الصدر الرياضية تقلل حركة الثدي.

2- احرصي على اتباع نظام غذائي صحي، فقد أكد خبراء الصحة أن تناول الاطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضروات والفاكهة يحافظ على نضارة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد والترهلات في جميع مناطق البشرة.

3- ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وخاصة التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر، فهي تساعد كثير في شد الترهل.

4- التدليك بالثلج، وهو من العلاجات الفعالة في شد الثدي للمرضع واستعادة شكل الثدي المثالي فإن درجة الحرارة المنخفضة تتسبب في انكماش الأنسجة مما يساعد في أن الثديين أكثر حزما، فقط احصلي على مكعبات من الثلج، ودلكي بها الثديين بحركات دائرية لمدة دقيقة واحدة فقط، ثم جففي الثديين بمنشفة ناعمة، والبسي على الفور حمالة الصدر المناسبة، وابقي في وضع مستلقي لمدة نصف ساعة، وقومي بهذه الخطوة على فترات منتظمة طوال اليوم، ولكن احذري أن تعرضي ثدييك للثلج لأكثر من دقيقة.

5- تجنبي الانحناءات إلى الأمام والركض والجري دون ارتداء حمالة صدر داعمة، واحرصي على عدم تعريض الثدي لأشعة الشمس مباشرة دون استخدام واق الشمس، فإن أشعة الشمس تؤدي إلى فقدان مرونة الجلد.

تمارين شد الثدي للمرضع

أسباب ترهل الثدي

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى تغيير شكل الثدي وترهله، وهذه العوامل تؤدي إلى إجهاد الثدي بسبب مواجهته لها بشكل يومي، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثدي ما يلي:

1- فقدان الوزن سريعا، وبشكل غير صحي يؤدي إلى ترهل الثدي.

2- عدم تناول الكثير من الماء، فهذا يؤدي إلى جفاف الجلد وفقدان نضارته ونعومته، مما يسبب ترهل الجسم بشكل كامل.

3- الجاذبية الأرضية تعمل على شد الثدي إلى الأسفل بشكل يومي، حيث تجهد الأربطة التي تعمل على شد الثدي للمرضع وغيرها.

4- تقدم العمر وانقطاع الدورة الشهرية يتسبب بالعدد من التغيرات الهرمونية والتي تؤثر على حجم وبنية أنسجة الثدي.

5- الحمل والرضاعة، فإن الرضاعة تزيد من تمدد الثدي، وبالتالي مع زيادة عدد مرات الحمل والرضاعة يزداد ترهل الثدي.

تمارين شد الثدي للمرضع

شد الثدي بالاعشاب

هناك بعض المكونات الطبيعية التي تتوافر في أي منزل تساعد على شد الثدي للمرضع وغيرها، فغالبية النساء يفضلن اللجوء إلى الأعشاب الطبيعية للتخلص من أغلب المشاكل التي تواجههن، ومن أمثلة وصفات شد الثدي بالأعشاب ما يلي:

1- الحلبة

تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على رفع الثدي، والتخلص من ترهلات الثديين.

اخلطي ربع كوب من مسحوق الحلبة مع كمية كافية من الماء حتى تشكلي عجينة سميكة، ودلكي العجينة على الثدي واتركيها لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدفي، واستخدمي هذه الخلطة مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

2- زيت الزيتون

تدليك الثديين بزيت الزيتون مفيد في شد الثدي للمرضع وغيرها، ضعي بعض زيت الزيتون على الثدي وافركيه حتى تتولد الحرارة بطريقة تصاعدية بلطف، لمدة ربع ساعة، فهو يعمل على زيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية، واتبعي هذه الخطوة من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.

3- هلام الصبار

ضعي هلام الصبار على الثدي ودلكيه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق، واتركيه لمده 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري هذه الخطون من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة