تعرفي على تمارين شد الجسم

تعرفي على تمارين شد الجسم

آخر تحديث : الأحد ٠٣ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين شد الجسم تساعد على منح الجسم الشكل والقوام الرشيق ومن الممكن ممارسة هذه التمارين في المنزل بمنتهى السهولة من مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة 20 دقيقة كما أنه هذه التمارين تساعد على منح العضلات القوة والحماية من الضعف الذي يصيب الجسم بسبب قلة الحركة والنشاط.

ويعتبر الجسم المشدود والمنحوت هو الهدف الأساسي للرجال والسيدات فبالاضافة إلى قدرته على منح المظهر الجميل فهو يحمي من الاصابة ببعض الأمراض الناتجة عن الترهلات والسمنة المفرطة واذا كان الشخص يتبع نظام غذائي فانه لا بد من ممارسة تمارين شد الجسم والتي نرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

تمارين شد الجسمشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمارين شد الجسم

تعمل تمارين شد الجسم على الحماية من الاصابة من تصلب الشرايين والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومن الجلطات القلبية والدماغية وللحصول على جسم مشدود لا بد من ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بجميع أجزاء الجسم من بطن وصدر وأرداف وذراعين ومؤخرة بالاضافة إلى منطقة الخصر كما أنه لا بد من اتباع نظام غذائي صحي ومن تمارين شد الجسم :

1-تمرين شد البطن يساعد هذا التمرين على التخلص من الدهون المحيطة بمنطقة البطن ويمنح الجسم شكل مسطح ومظهرًا جماليًا ويتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض وثني الركبتين ووضع اليدين خلف الأذنين ويتم رفع الكتفين من على الأرض نحو الأمام ويتم تكرار هذا التمرين 20 مرة خلال اليوم.

2-تمرين البلانك يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات المعدة والظهر معًا ويتم من خلال رفع الجسم بشكل مستقيم مع وضع الساعدين على الأرض ويثم الثبات لمدة 20 ثانية وينصح بتكرار هذا التمرين 3 مرات خلال اليوم.

3-تمرين القرفصاء يعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين التي تعمل على شد المؤخرة ومنحها مظهرًا جماليًا ويساعد على حرق الدهون حول الخصر وحول منطقة البطن ويقوي عضلات الساقين ويتم هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم ويكون الظهر مفرودًا ويتم ابعاد القدمين عن بعضهما قليلًا ويتم النزول بشكل يضغط على المؤخرة إلى مستوى الركبتين ويتم تكرار هذا التمرين 20 مرة خلال اليوم.

4-تمرين الضغط يعتبر هذا التمرين من أكثرهم فعالية لتقوية عضلات الصدر والأكتاف وشد البطن والتخلص من الترهلات المحيطة بها حيث يتم الاستلقاء على الأرض ورفع الجسم لأعلى ويتم تثبيت أصابع اليدين والقدمين على الأرض وفع الجسم وانزاله للأرض أكثر من مرة ومن الأفضل تكرار هذا التمرين لمدة 10 أيام في المنزل.

5-تمرين تحريك جميع عضلات الجسم يهدف هذا التمرين إلى تحريك جميع عضلات الجسم من خلال تحريك الرأس إلى الأمام والخلف واليمين واليسار ويتم تحريك منطقة الخصر بحركة دائرية والكتفان أيضُا بصورة داءرية وتحريك الذراعين للأمام والخلف واليمين واليسار.

6-تمرين الاستلقاء على الظهر يساعد هذا التمرين على شد عضلات الجسم حيث يتم الاستلقاء على الأرض ورفع الجسم بالكامل كالجسر بعد ذلك يتم رفع القدمان لأعلى وتحريكهما بحركات دائرية ورفع الظهر لأعلى ورفع منطقة الخصر لأعلى وتثبيتها في الهواء لمدة 20 ثانية وانزالها لعدة مرات.

تمارين شد الجسم

نصائح قبل أداء رياضة شد الجسم

هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار قبل أداء رياضة شد الجسم والتي منها:

1-لا بد من الاكثار من تناول الماء حيث لا بد من شرب من 6 إلى 8 أكواب يوميًا لأن الماء يعمل على ابقاء الجسم نشيطًا ومنحه الطاقة والحيوية والترطيب وحمايته من الجفاف كما أن الماء مهم في عمليات الأيض ويغذي الخلايا في الجسم ويساعد على التحكم في ضغط الدم في الجسم والحفاظ عليه دون ارتفاع.

2-الحرص على تناول المشروبات العشبية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم وتحمي من الوقاية بالعدوى أو بعض الأمراض كما أنها تساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة فيه وتذيبها بما في ذلك الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر والميرمية.

3-لا بد من تناول الخضراوات والفاكهة بنسبة كبيرة قبل أداء تمارين شد الجسم حيث أنها تحتوي على مجموعة من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والضرورية لبعض أجزاء الجسم وهي تعتبر بديلًا للوجبات الدسمة او لبعض الحلويات الضارة على الجسم.

4-الامتناع عن الوجبات التي تحتوي على مجموعة من السعرات الحرارية المرتفعة لأنه من الصعب حرق الدهون التي تحتوي عليها هذه الأكلات في الجسم وبالتالي يقوم الجسم بتخزين هذه الدهون في الجسم.

5-تناول كميات كبيرة من البروتين كالبيض واللحوم والدجاج والتي تعتبر من الضروريات لبناء العضلات في الجسم وعدم اصابتها بالضعف.

تمارين شد الجسم

أكلات لشد الجسم

هناك مجموعة من الأكلات التي تساعد تمارين شد الجسم وبناء العضلات ومن هذه الأكلات:

1-صدر الدجاج يعتبر صدر الدجاج من الاطعمة الغنية بالبروتين والتي تعتبر مهمة لجسم الانسان بالاضافة إلى احتوائها على بعض الأحماض الأمينية والتي تعتبر المكون الأساسي للبروتين وتحتوي على العددي من الفيتامينات التي تساعد على تنشيط وظائف الجسم كما أنه تناول صدور الدجاج يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.

2-البيض يعد البيض من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية وهو يساعد على بناء العضلات بالاضافة إلى احتوائه على بعض الدهون الصحية.

3-الجمبري يعتبر الجمبري من الأكلات الغنية بالبروتين الطبيعي والدهون الصحية الضرورية لجسم الانسان.

4-تعتبر الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات من أهم الأطعمة الضرورية للجسم والغنية بالطاقة ومن الضروري تناولها قبل اجراء التمارين الرياضية مثل البقوليات وقرع الشتاء.

5-الأفوكادو وزبدة السوداني تحتوي على العديد من الدهون الصحية الضرورية لحرق الدهون كما أنها تساعد في عملية الهضم وتعطي الاحساس بالشبع وتسرع من عمليات الأيض في الجسم وتزيد من مستوى نمو هرمون العضلات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة