أفضل تمارين شد الجسم المترهل

أفضل تمارين شد الجسم المترهل

آخر تحديث : الجمعة ٠١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد ترهلات الجسم من الأمور الأكثر تعقيداً لبعض الأشخاص المصابين بالسمنة ، حيث أن السبب في ذلك هو تكوين الشحوم والدهون تحت الجلد، وذلك ما يسبب قلق وتوتر لصاحب المشكلة مما يجعله يشعر كثيراً بالضيق، ويمنع نفسه عن إرتداء كل ما يحبه، والترهلات بصفة عامة من المشاكل الشائعة في الوقت الحالي مع تزايد أعداد أصحاب السمنة المفرطة، ويلجأ أصحاب هذه المشكلة إلى البحث عن ما يخفي هذه العيوب ومنها تمارين شد الجسم المترهل.

تمارين شد الجسم المترهل

تتنوع التمارين دائماً بتعدد المناطق التي تعاني فيها من الترهلات المزعجة، قد يكون الترهل موجود في البطن أو في الأرداف أو في الذراعين أو في الجانبين أو الظهر، ويمكنك إتباع التمارين التالية للحصول الجسم المشدود:-

  • الإستلقاء مستقيما على الأرض، ووضع اليدين خلف الرأس ويتم رفع الرقية والكتفين قليلا عن الأرض ثم ثني الركبتين والبدء في تحريك كل واحدة منهما على حدة في إتجاه منطقة الرأس، مع حركات التقريب والتبعيد إلى كوع اليد المعاكس، ويكرر هذا التمرين بشكل سريع مع فعل نفس الحركة في كل تمرين، يتم تكرار هذا التمرين ١٢ مرة يساهم كثيرا في شد البطن المترهل، ويعرف بتمرين العجلة.
  • يتم الإعتماد على العضلات والعظام الموجودة في الكتف، للقيام بالطلوع والنزول المتكرر لعدة مرات، هذا التمرين يستهدف شد العضلات في الذراعين والصدر وتقويتها. ويعرف هذا التمرين بإسم الضغط.
  • الوقوف على الأرض وفتح الأرجل قليلا، مع الحرص على جعل الأكتاف بعرض الرجل ثم يتم فرد اليدين بمستوى الصدر، ويتم صعود وهبوط الجسم، مع الحرص كل الحرص على أن يكون الظهر مستقيما، وأن يتم الثبات لمدة ثانية أو ثلاثة عند النزول قبل الصعود مرة أخرى، ويتم تكرار هذا التمرين ٢٠ مرة للحصول على نتائج فعالة مع الوقت، ويسمى هذا التمرين بإسم تمرين السكوات.

تمارين شد الجسم المترهلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

نصائح هامة عند القيام بالتمارين

إن ممارسة رياضة السباحة بطريقة منتظمة، يجب الجسم مشدودا لأنه يستهدف تحريك كل عضلات الجسم، بالإضافة إلى حرق كافة دهون وشجون الجسم بفاعلية.

ولكن عليك إتباع النصائح التالية بالإضافة لهذا التمرين للحصول جسم خالي من الترهل:

  • تناول منتجات خالية الدسم، تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم كله.
  • يتم تقسيم الوجبات الثلاثة إلى وجبات قليلة في الكمية، هذا بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي.
  • شرب الماء بكميات كافية من ٨-١٢ كوب يوميا، هذا يقوم بتحريك الدهون في الجسم .
  • إتباع نظام صحي متكامل، يحتوي على كل العناصر الغذائية المتنوعة من الكالسيوم والكربوهيدرات والفيتامينات.
  • المداومة على ممارسة الرياضة، ومضاعفتها مع الوقت.

تمارين شد الجسم المترهل

أسباب ترهلات الجسم

أما عن أسباب الترهل فهي التالية:

  • تناول الطعام بشكل متزايد رغم عدم الشعور بالجوع، وهذا يقوم على توسيع المعدة ويجعلها تتناول كميات أكثر في كل مرة.
  • تناول الماء مع الأطعمة أو بعد تناوله مباشرة.
  • تناول وجبات دسمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، تؤدي إلى تراكم الدهون والشحوم.
  • إتباع نظام صحي وفعال جدا مع عدم ممارسة رياضة هذا يجعل الجسم عرضة الترهل.
  • يمكن أن يكون الترهلات بسبب تغيرات جسم المرأة بعد الولادة وخلال فترة الحمل في العموم.

تمارين شد الجسم المترهل بعد الرجيم

  • يعد التمارين التي تم ذكرها أعلاه مناسبة لكافة الناس وتساهم جميعها في شد الجسم المترهل كله، ولكن يجب إتباع النظام الصحي مع هذه التمارين من أجل الحصول على جسم مشدود وقوام مثالي خالي من أي دهون متراكمة.
  • ويجب المداومة على كل التمارين الرياضية مع الصبر حتى تستطيع أن ترى نتيجة مذهلة مع مرور الوقت.

تمارين شد البطن المترهل بعد الولادة

  • يعد البطن المترهل بعد الولادة واحدة من مسببات التوتر والقلق للنساء، حيث يقوم كل السيدات بالسعي دائما وراء الجمال والحصول على القوام مثالي دائما تبحث عنه ويمكنها القيام ببعض التمارين الرياضية التي تساهم في علاج هذه المشكلة:
  • يتم القفز بحركات صعود وهبوط بشكل متكرر مع فرد الذراعين والأرجل بالتساوي ويتم تكرار هذا التمرين ٢٠ مرة مع عدم أخذ فترة راحة.
  • القيام بتمارين صعود الجبل، وهو أن تقوم بتثبيت الجسم على الأرض في وضع مستقيم، مع الارتكاز على عضلات الذراعين وأطراف الأصابع، ثم القيام بتقريب القدم إلى الصدر ثم تبعيدها، ويتم تكرار هذا التمرين مع كل قدم عشرين مرة. هذا التمرين قد أثبت فعاليته مع كل النساء اللواتي قمن بممارسته يومياً.

تمارين شد البطن المترهل للنساء

لا يجب أن تقلق أي فتاة أو سيدة من مشكلات البطن المترهلة، كل ما في الأمر أنها تحتاج فقط إلى بعض التمارين بالإضافة إلى نظام صحي فعال، إذ لا يوجد ما يمنع ممارستها للرياضة، ولا تحتاج الذهاب إلى صالات الجيم ودفع الأموال، فقد تم ظهور العديد من التمارين التي يمكن أن تمارسها وهي في المنزل لكي تحصل القوام التي ترغب به، مع ضرورة ممارستها لها بطريقة صحيحة حتى لا تتأذى العضلات وتشعر بألم مستمر فيها. أما إذا أرادت الذهاب للجيم فهذا أيضا ممتع لها ويزيد من تشجيعها ولكن عليها أن توخي الحذر في رفع الحديد بوزن عالي في أول مرة، بل يجب الرفع تدريجيا مع الوقت حتى لا تتأذى العضلات.

أما عن التمارين التي تستطيع فعلها فهي مع ذكرناه أعلاه بالإضافة إلى ممارسة تمارين الإحماء للجسم أولاً.

تمارين شد الجسم المترهل

تمارين شد البطن المترهل والعضلات

من التمارين التي يمكنها المساعدة في شد الترهلات الموجودة في البطن، هو المشي لساعة أو ساعتين يوميا. حيث يعد من أبسط وأقوى التمارين التي يمكن فعلها أي شخص وفي أي مكان، حتى في عدم توافر مكان يمكن القيام بحركات المشي في نفس المكان الذي يتم الوقوف عليه.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة