تمارين شد الجسم بعد التكميم

تمارين شد الجسم بعد التكميم

آخر تحديث : الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

قد تحتاجين إلى ممارسة تمارين شد الجسم بعد التكميم، فهي من أشهر العمليات الجراحية بشكل عام وعلاج السمنة بشكل خاص، وترهلات الجسم بعد عملية التكميم من أهم الآثار الجانبية التي تصيب الجسم مثلها مثل أي عملية جراحية، لذا فإن ممارسة تمارين شد الجسم بعد التكميم من أهم الخطوات التي يجب أن تحرصي عليها دائما في منزلك، وهناك طرق أخرى طبيعية تساعدك في هذا أيضا، وفي المضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على طرق ممارسة تمارين شد الجسم بعد التكميم، وأهم النصائح اللازمة لشد الجسم، وأيضا أضرار عملية التكميم حتى تكوني على علم بها قبل البدء في تنفيذها.

تمارين شد الجسم بعد التكميم

ممارسة التمارين تمنع الجلد الرخو بعد جراحة فقدان الوزن وهذا لنفس السبب الذي يمكن أن يفيد فيه البروتين، فعندما تتجنبفقد كتلة العضلات الهزيلة فإنك تقللي من ترهل الجلد، وعندما تكتسب العضلات فإنك تملأي بشرتك فعليا، فبعض إجراء عملية التكميم يقوم الطبيب بإنشاء نظام تمارين متخصص يساعدك على إنقاص الوزن تقليل أي فائض من الجلد المترهل، ومن أشكال هذه التمارين ما يلي:

  1. تمارين البوش آب: استلقي على بطنك ويداك مبسوطتان على الأرض، وقومي برفع جسمك كاملا إلى أعلى مع الحفاظ على الوضعية نفسها وبشكل مستقيم.
  2. تمارين نط الحبل: وهو من أفضل التمارين وأسرعها نتيجة، فهو يساعد على شد الجسم والحفاظ على قوام جذاب وجميل، كما أنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، فممارسة نط الحبل لمدة ربع ساعة يوميا يعادل 30 دقيقة من لعب كرة القدم.
  3. تمارين الركض الحفيف: الركض الخفيف بشكل يومي يطلق عليه الهرولة، يساعد في شد عضلات الجسم بشكل متناسق، ويجب عليكي ان تنتبهي عند ممارسة الركض أن ترتدي الحذاء المناسب والمريح الذي يساعدك على الركض أكبر قدر ممكن.
  4. تمارين الإحماء والتمديد: مددي جسمك على الأرض واعملي على استطالة كل أطرافه، فهي تساعد على تهيئة العضلات لممارسة حركات أخرى أكثر شدة، كما تمنع حدوث الشد العضلي.
  5. ممارسة رياضة السباحة: تعمل على شد الجسم، فعند البدء بالسباحة يتحرك العديد من عضلات الجسم معا في الوقت نفسه وبشكل متناسق، ويعمل التمرين على تصحيح القوام وشد عضلات الجسم المترهلة.
  6. تمرين القلب: من أهم التمارين التي تعمل على حرق الدهون بعد جراحة التكميم لتخفيف الوزن، فهو يعمل على تنظيم القلب والأوعية الدموية، بعد أن تحصلي على موافقة من الدكتور بالبدء في ممارسة التمارين الرياضية عليكي البدء فيها، وهي متمثلة في الجري، ركوب الدراجات، والسباحة.

تمارين شد الجسم بعد التكميمشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

نصائح لشد الجسم

بعد إجراء عميلة التكميم يفقد العديد من المرضى وزن كثير غالبا ما يزيد عن 100 رطل، فهذا هو السبب الرئيسي لأن ينتهي بك المطاف لتصبحي ذات جلد مترهل، فهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من الجلد الزائد وتفادي ترهل الجلد، لذا فإذا كنتي تعاني من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، أو في طريقك لفقدان الوزن نقدم لكي بعض النصائح التي تساعدك على شد الجسم للحصول على المظهر المثالي الأكثر جاذبية كما تتمنى وهي مايلي:

  1. ممارسة التمارين الرياضية، فهي تساعد على بناء كتلة عضلية من خلال رفع الأثقال، فهي تساعد على تقليل ظهور الجلد الزائد بعد فقدان الوزن.
  2. احرصي على اتباع نظام غذائي جيد، يحتوي على الأطعمة التي تساعد جسمك على تقليل نمو الجلد المترهل، فهناك أنواع معينة من الاطعمة تعزز البشرة الصحية، وتسهم في نمو العضلات، مثل المكسرات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبروتين
  3. شرب كمية كافية من الماء، فيجب ألا يقل استهلاكك عن 8 أكواب يوميا، فشرب الماء الكثير يجعل بشرتك أكثر صحة ويجعل الجلد أكثر مرونة.
  4. التدليك يساعد على منه ترهل الجسم والحصول على فوائد اضافية مثل سحب السوائل الزائدة التي تتراكم في الجسم، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية، فعليكي بالحرص على التدليك قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية فهي تعمل على تدفق الدم، مما يساعد عملية التمثيل الغذائي في الجسم على العمل بكفاءة.
  5. شد الجلد بإجراءات طبية، سواء كانت جراحية أو غير جراحية، فهي تعمل على تحسين مظهر البشرة، والإجراءات الغير جراحية تناسب من يعانون من ترهلات خفيفة ومتوسطة في الجسم، وتتمثل في التقشير الكيميائي، الموجات فوق الصوتية، وموجات الراديو الترددية.
  6. استخدام كريمات شد الجلد، التي تعمل على تخفيز إنتاج الكولاجيم في الجلد، ولكن هذا يستخدم لمن يعانون من ترهلات طفيفة، كما أن نتائجه تظهر على المدى البعيد ولا تدوم لفترات طويلة.
  7. أخذ دش دافئ قبل ممارسة تمارين شد الجسم، وأخذ حمام بارد بعد الانتهاء من التمارين، وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتحقيق أفضل النتائج.

تمارين شد الجسم بعد التكميم

أضرار عملية التكميم

هناك بعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي تحدث نتيجة إجراء عملية التكميم، والتي تنتج عن الحمية الغذائية التي تفرض على الشخص الخاضع لعملية تكميم المعدة، حيث يمنع الشخص من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف لمدة شهر كامل بعد العملية، مما يعرض الجسم للإصابة بالجفاف، ومن أضرار عملية التكميم ما يلي:

  1. انسداد مخرج المعدة أو الأمعاء مما يستعدي الخضوع لجراحة أخرى لفتحهما.
  2. اضطراب الجهاز النفسي للمريض فقد يشعر بفقدان الشهية أحيانا، ومرات أخرى يشعر بالرغبة القوية في تناول الطعام.
  3. ضعف عمل عضلة القلب، وتعرض القلب للإصابة بالجلطة القلبية
  4. اضطراب ضربات القلب وعدم انتظامها.
  5. الإصابة بالفشل الكلوي والتهاب الكبد، وقد يصل في بعض الحالات إلى تليف الكبد.
  6. تكون بلغم على الصدر، وتلف أنسجة الرئة وإصابتها بالالتهاب وقد يصل الأمر إلى تمزقها.
  7. تعرض الجرح للفتق أو الفتح والالتهاب، وإصابته بعدوى جلدية.

تمارين شد الجسم بعد التكميم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة