تمارين شد الجسم في أسبوع

تمارين شد الجسم في أسبوع

آخر تحديث : الجمعة ٠١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر العضلات الموجودة في البطن هي أقل العضلات حركة الموجودة في جسمنا وذلك بسبب الاعتماد يومياً على حركة اليدين والقدمين، إضافة إلى ذلك تعتبر الدهون الموجودة في المعدة من الدهون السهلة التخزين والتراكم في منطقة البطن مما تسبب في ظهور الكرش لدى بعض الأشخاص لذلك نحتاج يوميا إلى أداء بعض التمارين من أجل شد منطقة البطن لذا سنوضح أهم تمارين شد الجسم في أسبوع.

تمارين شد الجسم في أسبوع

من أحد أهم التمارين الخاصة بشد الجسم في فترة زمنية أسبوع فقط ما يلي ذكره :-

تمارين القوة

تعمل هذه التمارين الرياضية على شد الجسم بالكامل لذلك يفضل ممارسة هذه التمارين ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة سبعة أيام متتالية ويفضل تجنب الإفراط في ممارسة هذا التمرين على مجموعة محددة من العضلات بل يفضل مارستها على جميع عضلات الجسم وذلك من أجل تحقيق التناسق الخارجي للجسم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمرين الاندفاع إلى الأمام

يتم ممارسة هذا التمرين من خلال اتباع الخطوات التالية أولاً يتم الوقوف بوضعية الأمام للرجل اليمنى ووضع الساق اليسرى خلف الساق التي توجد على الجهة اليمنى ومن ثم القيام بثني الركبتين وخفض مستوى الجذع إلى الأسفل بحيث تصبح الساق اليمنى وكذلك اليسرى في زاوية 90 درجة مع ملاحظة الحفاظ على الظهر مستقيما وكذلك الحفاظ على وزن كعب القدم أيضا وتكرار هذا التمرين حوالي ٤٠ مرة على التوالي لمدة أسبوع واحد على الأقل.

تمارين شد الجسم في أسبوع

تمرين كرش المعدة

يتم أولا الاستلقاء على الأرض مع وضع اليدين خلف الرأس وثني الركبتين ورفع الكتف الأيمن والأيسر عن مستوى الأرض وخفضهما للأسف ببطئ مع ملاحظة تجنب الضغط على منطقة الرقبة ويمكن ممارسة هذا التمرين على فترات متقطعة من اليوم واستمرار ممارسته لمدة أسبوع واحد وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

تمرين القرفصاء

هذا التمرين يستخدم في شد عضلات الجسم وكذلك شد عضلات البطن للبنات حيث أن خطواته تم ذكرها في الأسفل فهذا التمرين يعد من أحد أهم التمارين الرياضية السهلة التي يمكن ممارستها في المنزل بسهولة.

تمارين شد البطن في أسبوع

هناك الكثير من التمارين التي تعمل على شد الجسم وخصوصا منطقة البطن السهلة والتي يمكن ممارستها في المنزل بسهولة ومن أهم هذه التمارين:-

تمرين الضغط والمقاومة

حيث يتم هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر ومن ثم قم بثني منطقة الركبة مع بقاء القدمين مسترخي على الأرض، ومن بعدها قم بشد الركبتين نحو منطقة السرة مع القيام بوضع راحة اليد على الفخذين مع الضغط عليهما مع إمكانية مقاومة هذا الضغط بواسطة الركبتين في آن واحد أو في نفس الوقت، إضافة إلى ذلك قم بمد كلا من الذراعين على جوانب الجسم وتوجيه باطن اليد إلى الأسفل ورفع القدم إلى الأعلى حتى تتكون زاوية قائمة بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم.

تمرين الدراجة الهوائية

يتم في هذا التمرين الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ورفع الأقدام عن مستوى الأرض مع وضع اليد خلف الرأس ومن ثم رفع الرأس والأكتاف عن الأرض وثني العمود الظهري ومد القدم اليمنى مع تدوير منطقة الجذع برفق حتى يصل الكتف الموجود في الجهة اليمنى إلى منطقة الركبة اليسرى ويفضل تكرار هذا التمرين على كلا من جوانب الجسم.

تمارين شد الجسم في أسبوع

تمرين تنشيط الجسم

قم بإسناد الجسم على راحة اليدين وكذلك الركبتين مع مراعاة الحفاظ على بقاء العمود الفقري مستقيما ومن ثم رفع الركبتين عن مستوى الأرض بحوالي 2.5 سم لمدة حوالي عشر ثواني ومن ثم إنزالها لمدة ثانية مع ضرورة تكرار هذا التمرين خمسة مرات على الأقل.

تمارين شد البطن في أسبوع للبنات

تمرين القرفصاء:- يقوم هذا البطن بشد منطقة الأرداف وكذلك شد منطقة البطن ويعمل على تقوية عضلات الفخد كذلك يعمل على التخلص من جميع الترهلات والخطوط الموجودة في الجسم وخطوات هذا التمرين هو أولا قم بالوقوف مستقيما وإبعاد الرجلين عن بعضهما ومن ثم مد اليدين إلى الأمام وبعدها قم بالنزول إلى الأسفل بالمؤخرة حتى منطقة الركبتين ومن ثم الصعود إلى الأعلى وتكرار هذه الخطوات يوميا وسيظهر الفرق خلال عدة أيام قليلة.

تمرين الوقوف خلف الكرسي:- هذا التمرين يعمل على شد البطن والتخلص من الترهلات ويتم ذلك من خلال قم بمسك أطراف الكرسي باليدين مع مد الرجل إلى الأعلى من الخلف ومن ثم إن الها على الأرض مع تكرار هذه الخطوات يوميا على مدار أسبوع كامل.

تمارين شد الجسم في أسبوع

تمارين شد البطن في آسبوع للرجال

تمرين الطحن العكسي:- يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية لشد منطقة البطن عند الرجال حيث تظهر النتيجة بعد إجراء التمرين بسرعة وذلك بسبب استخدام الرجل قوته الكبيرة في الجزء السفلي من الجسم والجزء الأوسط بمعنى السيطرة على منطقة الفخذ والبطن وهي من أفضل التمارين التي ينصح بها خبراء التغذية في أغلب أنحاء العالم.

تمرين العجلة

هذا التمرين أيضا يعتبر من أحد أهم التمارين التي تعمل على شد البطن للرجال والتخلص من الترهلات ولكن بشرط الحصول على نتيجة مذهلة وملحوظة يفضل أن تكرر هذا التمرين عدة مرات يوميا على مدار الأسبوع.

تمارين شد الجسم في أسبوع

تمرين البلانك

هذا التمرين يعمل على تقوية العضلات الموجودة في منطقة الجذع ومنطقة أسفل الظهر والمؤخرة والكتفين فهو يعتبر من أهم التمارين الحارقة للدهون والذي يعمل على ارتفاع معدل اللياقة البدنية للجسم كذلك يعمل على شد منطقة البطن والتخلص من الكرش الزائد الغير مرغوب فيه.

تمرين الرفرفة

يعمل هذا التمرين على إذابة الدهون والتخلص منها على الفور الموجودة والمتراكمة في المنطقة السفلية من الجسم وكذلك يعمل على تقوية العضلات الموجودة في الجسم كله وإبرازها ولكن يتطلب منك فقط هو القيام بتكرار هذا التمرين عدة مرات على مدار اليوم الواحد وخلال أسبوع واحد فقط وستلاحظ النتيجة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة