تمارين شد الجسم وحرق الدهون

تمارين شد الجسم وحرق الدهون

آخر تحديث : الأحد ٠٣ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هل تبحثين عن تمارين شد الجسم وحرق الدهون ، حتى تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من جسمك، فدائما ما يسعى الجميع للحصول على قوام ممشوق وجذاب، بالإضافة إلى أن الحفاظ على الوزن المثالي المناسب مع الطول يجعلك تتفادين الكثير من المشاكل الصحية، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم ستجدين إجابة سؤالك، سنوفر لكي عددا من تماريد شد الجسم وحرق الدهون حتى تظهرين بمظهر أكثر انوثة وجاذبية.

تمارين شد الجسم وحرق الدهون

التمارين اللاهوائية تحتل مرتبية جيدة بين أنواع التمارين الرياضية وذلك لقدرتها على حرق الدهون، على الرغم من الفائدة التي تعود على الجسم من التمارين الهوائية لحرق الدهون إلا أنها تحتاج إلى وقت طويل للحصول على النتيجة المرضية، ولكن التمارين اللاهوائية تحقق ذلك بشكل أسرع، فهي تعمل على حرق الدهون وبنائ العضلات، لذا ينصح بضمها ضمن النظام الرياضي الخاص بك.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وفيما يلي نقدم لكي بعض أنواع تمارين شد الجسم وحرق الدهون ، ومنها :

1- تمرين bird dog

تقومي بممارسة هذا التمرين من خلال الركوع على الأرض على اليدين والقدمين، بحيث تكونان على نفس المستوى وبشكل مواز للأرض، ثم ابدأي برفع اليد اليسرى ومدها إلى الأمام بالتزامن مع مد الساق اليمنى نحو الخلف، ثم التبديلبين اليدين والساقين، وكرري التمرين بمعدل 10 مجموعتا.

2- تمرين شد البطن

استلقي على ظهرك، واجعلي يديكي خلف رأسك مع مستوى الكتفين، ثم ارفعي الجزي العلوي من ظهري، وقدميكي إلى أعلى، وبالتبادل بين الساقين والقدمين قومي بملامسة ركبتك بكوعك، وكرري التمرين مرتين في اليوم، في كل مرة 10 عدات.

3- تمرين الضغط

استلقي على وجهك على الأرض، متكأة على الكفين وأصابع القدمين للنزول بالجسم كاملا تجاه الأرض، وحافظي على استقامة جسمك والابتداء من الوضعية التي يكون فيها المرفقين مستقيمين، ثم ابدأي بثنيهما للنزول، وأثناء هذه الخطوة احرصي على شد عضلات البطن والأرداف، والشعور بضغط على اليدين، والاستمرار في هذا التمرين حتى إتمام 10 مرات من التكرار.

4- تمرين البلانك

اتخذي وضعية تمرين الضغط، مع الاتكاء على الساعدين وأصابع القدمين، واحرصي في الحفاظ على استقامة الجسم من الرأس وحتى الأقدام مع شد البطن وعضلات الأرداف وإغلاق راحتي الكتفين، وحاولي البقاء على هذه الوضعية ما بين 30 إلى 60 ثانية.

تمارين شد الجسم وحرق الدهون

تمارين حرق الدهون

دهون الجسم تعمل على مشكلة زيادة الوزن، وهذا يعود إلى عدة أسباب منها زيادة السعرات الحرارية في الجسم، أو وجود اضطرابات نفسية، او اتباع نظام غذائي غير صحي، وتمارين حرق الدهون تساعد على تخفيف الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، فهي تغني عن القيام ببعض العمليات الجراحية المكلفة، أو استخدام الادوية الطبية ذات الأثار الجانبية السيئة على صحة الإنسان، فبعد حوالي من 20 إلى 30 دقيقة من بداية التمرين يلجأ الجسم إلى استهلاك الاحتياطي المخزون من الطاقة على هيئة دهون، وبالتالي تقل كمية الدهون الموجودة في الجسم، ومن تمارين شد الجسم وحرق الدهون ما يلي:

1- المشي، وهو من أفضل التمارين التي تعمل على حرق الدهون، حيث يتم حرق حوالي 50% من دهون الجسم، لذا يجب ممارسة المشي ما لا يقل عن 40 دقيقة بمعدل من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

2- تمرين القفز بالحبل، وهو من أسرع تمارين حرق الدهون، فهو ذات تأثير قوي للغاية، بممارسة 15 دقيقة فقط من هذا التمرين تحرق 200 سعرة حرارية، وهو ما يعادل نصف ساعة من ممارسة تمرين الجري أو 45 دقيقة متواصلة من السباحة.

3- تمارين الأيروبيكس، فهي تعمل على تنظيم الدور الدموية في الجسم وتنشيطها، وبالتالي تدعم الجهاز المناعي في الجسم وتقويه، كما أنها تعمل على تحسين المظهر الخارجي للجسم من خلال حمياته من التعرض للترهلات الناتجة عن خسارة الوزن.

4- تمرين الاسكوات، وهو في قائمة أسرع 10 تمارين لحرق الدهون بأمر طبيعي، فهو يعمل على حرق الدهون خاصة في مناطق البطن والفخذين والمؤخرة، ويعمل على تعزيز حرق الدهون الداخلية في الجسم ويجعلها أكثر نشاطا، ويجب ممارسته بشكل صحيح، وذلك بالحرص على استقامة الظهر والمباعدة بين القدمين بمسافة متساوية، مع ممارسته حتى 40 عدة موزعة على 4 مجموعات.

5- تمارين الزومبا، وهي قريبة نوعا ما من حركات الرقص الاعتيادية.

تمارين شد الجسم وحرق الدهون

تمارين شد الجسم

تمارين شد الجسم تساعد على منحه قواما رشيا وصقله، ويمكن ممارستها في المنزل من 2 ألى 3 مرات أسبوعيا، ولمدة 20 دقيقة، فهي تعمل ايضا على الحماية من الضعف العام الذي نتعرض له نتيجة عدم الحركة، وفيما يلي أبرز تمارين شد الجسم وحرق الدهون :

1- تمرين القرفصاء، يمنح اللياقة البدنية ويعمل على تقوية العضلات في الجزء السفلي من الجسم، وشد عضلات البطن والفخذين والساقين، قفي بشكل مفتوح القدمين مع رفع اليدين إلى الأمام، ثم قومي بثني الركبتين والنزول بشكل بسيط والصعود مرة أخرى، مارسي التمرين لمدة 5 دقائق يوميا، وكرريه حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

2- الجري أو المشي من أفضل التمرينات الرياضية التي تعمل على تقوية الجسم ومنخة الرشاقة والصحة، فالجري لمدة 25 دقيقة يوميا يساعد على حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

3- ركلة القرفصاء، قفي باستقامة مع حمل كرة خفيفة على ارتفاع الصدر، ابدأ بإبعاد الكرة عن الصدر للأمام ثم ضمهيها مرة أخرى إليكي، اجلسي وضع القرفصاء مركزة ثقل جسمك على كعبيكي واتركي كتفيكي لأسفل باسترخاء، وشدي عضلات البطن، ثم قفي واركلي برجلك إلى الأمام بزاية 90 درجة، ثم قومي بدمج ال 3 حركات سويا.

4- تمرين الجلوس مع الالتفاف: اجلسي على الأرض وجعل الوركين بزاوية من 30 إلى 45 درجة، واجعلي ظهرك مستقيما ويديكي متصافحتين أمامك، ثم شدي عضلات البطن، وقومي بنقل يديك بسلاسة من جانب لآخر وهما ممدودتان للركبة، ولا تقومي بالدوران بظهرك، وكرريه 10 مرات.

تمارين شد الجسم وحرق الدهون


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة