كل ما يخص تمارين شد الوجه

كل ما يخص تمارين شد الوجه

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يحتاج جسم الإنسان إلى ممارسة الرياضة دائمًا لتنشيط العضلات وتقويتها، ومن بين تلك العضلات عضلات الوجه من أجل إعطائها الحيوية اللازمة وتقويتها لذلك من أكثر ما يهتم به الفتيات هو شد البشره والاعتناء بها حتي تعيد إشراقها وحيويتها فالإنسان كلما تقدم في العمر كلما قلت حيوية بشرته، وهذا الأمر قد يؤدي الي ظهور العديد من التجاعيد على الوجه، وكثير من الناس يتفادون هذه المشكله باللجوء إلى العمليات الجراحية لذلك "ستات دوت كوم" يرصد اليوم كل تمارين شد الوجه وطريقة ممارستها.

فوائد تمارين شد الوجه

تمارين شد الوجه تساعد على إخفاء الترهلات.

تعزيز عضلات الوجه ومحاربة علامات التقدم بالسن التي تظهر على البشرة كالتجاعيد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تجعل الوجه يبدو أصغر.

تساعد على التخلص من إجهاد العين.

تساعد على إطلاق الرقبة.

مهمة لتخلص الوجه من التوتر.

وتساعد بعض التمارين على تنحيف الوجه الممتلئ.

تمرين مضغ اللبان

يتم وضع اللبان في الفم ونقوم بمضغها في اتجاهات مختلفة مرة في اليمين وأخرى في اليسار، ويفضل مضغ اللبان لمدة ربع ساعة مرتين في اليوم حيث إنها مفيدة جدًا لشد جميع عضلات الوجه.

تمرين الأصابع الخمسة

حيث تقوم بوضع كف اليد على الوجه بالكامل ثم تضغط على الوجه بالأصابع الخمسة، وتكرر هذا التمرين بجميع مناطق الوجه حيث يعمل على تدفق الدم لمنطقة الوجه فيتم شد العضلات.

تمرين الأنف

ترفع الأنف للأعلى قليلًا عن طريق أحد الأصابع واستنشاق كمية من الهواء ثم تركه ليعود مكانه، ونكرر هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم.

التدليك من تمارين شد الوجه

كل ما يخص تمارين شد الوجه

وهذا التمرين يمكن القيام به في أي وقت فتضع أصابع اليد على الخدين أو الجبين أو الذقن ثم تحرك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ويمكنك القيام بهذا التمرين أثناء غسل الوجه بالصابون.

تمرين إغلاق الشفايف

حيث يتم إغلاق الفم وتقوم بالابتسام بمد الفم قدر المستطاع وتكرر هذ 10 مرات يوميًا ويعمل هذا التمرين على شد عضلات الشفتين.

إخراج اللسان من تمارين شد الوجه

يعد من أكثر التمارين أهمية لشد عضلات الفكين تحديدًا، ويتم تطبيقه عن طريق إخراج اللسان وتثبيته خارج الفم لمدة دقيقة واحدة، بحيث يساعد أيضًا على إخراج سموم هذه المنطقة.

تحريك العيون من تمارين شد الوجه

يساعد هذا التمرين على تمارين شد الوجه وعضلاته وتحديدًا الموجودة حول العين، وبالتالي يقلل من الترهلات التي تظهر حول العين.

ويكون من خلال تحريك العيون مرة إلى جهة اليمين ومرة إلى جهة اليسار لمدة دقيقة.

تمرين القبلة

قومي بضم شفتيك وكأنك تحاولين تقبيل أحدهم ثم ابتسمي قدر الاستطاعة مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين استمري على هذه الحالة لمدة 10 ثوانِ ثم استرخي كرري هذا التمرين 3 مرات فيساعد هذا التمرين على شد الشفايف.

ابتسامة السمكة من تمارين شد الوجه

كل ما يخص تمارين شد الوجه

يساعد هذا التمرين على التخلص من دهون الوجه خصوصًا الموجودة في منطقة الخدين، حيث يمكنك الحصول على وجه جميل ومشدود.

ويكون عن طريق إدخال الخدين إلى الفم لمدة قصيرة جدًا، ويتم تكراره عشر مرات يوميًا.

اليوجا من تمارين شد الوجه

كل ما يخص تمارين شد الوجه

ضعي يديكي على جانبي جبينك ما بين شعرك والحاجبين ثم احرصي على أن تتجه الأصابع نحو الداخل وتتلاقي عند منتصف الوجه حركي أصابعك بلطف اتجاه الخارج واحرصي على الضغط البسيط على البشرة استرخي لمدة 10 ثواني وكرري هذا 10 مرات.

وجه الأسد من تمارين شد الوجه

يمارس هذا التمرين من خلال أكثر من عضو في الوجه في البداية يجب أن يتم الزفير من خلال الفم، وإخراج اللسان مع فتح العينين ويكرر هذا التمرين ثلاث مرات يوميًا.

تمرين الصفارة

كل ما يخص تمارين شد الوجه

قومي بضم شفتيك على شكل حرف O ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع إرخاء باقي أجزاء الوجه وتستمر هذه الحالة لمدة 10 ثواني ثم استرخي وتكرر 3 مرات.

وضع الاندهاش

يعمل هذا التمرين على تمارين شد الوجه والتخلص من التجاعيد التي تحيط بالحاجبين ويطبق بسهولة من خلال تخيل شيء يستدعي المفاجأة وتركيز النظر عليه لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر ثواني ويكرر أربع مرات.

تمارين العنق

تعد منطقة الحنجرة والرقبة من أكثر المناطق التي تحدث فيها الترهلات والتجاعيد بشكل سريع، لذلك لا بد من اتباع بعض الخطوات للوقاية من التجاعيد.

اجلسي على كرسي وحافظي على استقامة ظهرك، وبعد ذلك اغمضي عينيك ولفي رأسك إلى الخلف مع مراعاة أن يكون الوجه موجهًا للأعلى، حركي منطقة الفك مع عدم فتح الفم إطلاقًا وكرري هذه الخطوة 20 مرة، واحني رأسك للجانب الأيمن واستمري في عملية تحريك الفك كأنك تمضغين علكة وكرري جميع هذه الخطوات للجهة اليسرى، ثم إعادة الرأس إلى وضعيتها الطبيعية.

تمرين الخدين

يتم استنشاق كمية من الهواء وتبقي في الفم وتبادلها بين الخد الأيمن والأيسر وكأنكِ تتمضمضين للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخدين.

تمرين شد الخطوط الطولانية حول الفم

قومي بإدخال شفتيك إلى داخل فمك وتغطية أسنانك بالشفايف حافظي على هذه الوضعية أطول مدة ممكنة وتكرر العملية 6 مرات.

وضعية الاسترخاء

يعمل هذا التمرين على تمارين شد الوجه والعضلات الموجودة حول العين حيث يتم تخيل وجود نقطة في منتصف العينين ونحاول التركيز عليها ثم إغماض العيون والاسترخاء كليًا.

تمرين الجبين

حيث يعمل هذا التمرين على تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد حول منطقة الجبين، ولأدائه بطريقة صحيحة لا بد من اتباع الخطوات نجلس على الكرسي ونبقي الظهر مستقيمًا نحاول أداء وضعية العبوس ويجب أن يقترب الحاجبان من بعضهما البعض بقدر المستطاع نرفع منطقة الحاجبين لأعلى بقدر الإمكان ونفتح العين أيضًا ونستمر على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن خمس ثواني يفضل ممارسة هذا التمرين عشر مرات يوميًا.

تمرين الشفايف

ويكون عن طريق الجلوس على كرسي، ويكون الظهر مستقيمًا ونغلق الفم مع مراعاة عدم تلامس الأسنان بعضها البعض نبتسم ابتسامة عريضة ونحافظ على وضعية إغلاق الفم يمارس هذا التمرين خمس مرات يوميًا.

طرق شد الوجه بشكل عام

كل ما يخص تمارين شد الوجه

شرب كميات كبيرة من الماء بما يزيد عن لترين يوميًا.

إجراء مجموعة من التمارين الخاصة بشد الوجه.

استخدام الكريمات والمراهم بعد استشارة طبيب الجلدية.

استخدام الزيوت والمواد الطبيعية لشد الوجه.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات.

نصائح قبل ممارسة تمارين شد الوجه

الذهاب إلى النوم في وقت باكر والابتعاد عن السهر للحصول على وقت كافِ من النوم.

التركيز على شرب كميات كافية من الماء لأهميتها لتمتلئ الخلايا وتنتعش مما يساعد على التخلص من الشوائب وإخراجها من الجسم.

الابتعاد عن الكحول والتدخين وأماكن المدخنين.

العبوس يؤدي إلى ظهور تجاعيد في الوجه، والعكس فالضحك يساعد على شد الوجه.

التقليل من السكريات والنشويات والألبان الدسمة، حيث إنها تحتوي على دهون حيوانية من الأبقار والأغنام.

في النهاية كان ذلك شرحًا تفصيليًا لكل ما يخص تمارين شد الوجه والتي تعتبر مفيدة جدًا خاصة للفتيات من أجل الحصول على وجه رشيق غير مترهل وأيضًا تفيد عضلات الوجه بشكل كبير وتحميها من الالتهابات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة