تمارين شد وتكبير الثدي - تعرفي على أشهر التمارين والوصفات الطبيعية

تمارين شد وتكبير الثدي - تعرفي على أشهر التمارين والوصفات الطبيعية

آخر تحديث : الجمعة ٣١ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تسعى الكثير من السيدات لشد وتكبير منطقة الثدي، وجعل منحنيات الجسم أكثر بروزًا، ويعتبر الحل الأمثل هو الانتظام على تمارين شد وتكبير الثدي مع الاستمرار في استخدام بعض الوصفات الطبيعية، وترجع أسباب الترهل الى الحمل والرضاعة وفقدان الوزن بشكل مفاجىء واليكي فيما يلي على موقع ستات دوت كوم أشهر تمارين شد وتكبير الثدي.

تمارين شد وتكبير الثدي

تتنوع التمارين التي تساعد على شد وتكبير الثدي ومنها:

التمرين الأول من الممكن القيام به في الصباح ويساعد على تقوية العضلات ويتم إجراؤه من خلال تثبيت اليدين أمام الصدر وتقريب الذراعين من بعضهما ورفعهما بحيث تكون راحة اليدين أمام الصدر وضد بعضهما ورفع الذراعين لأعلى مع العودة بهما لوضع البداية مرة أخرى.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

التمرين الثاني يتم وضع راحة اليدين فوق بعضهما أمام الصدر مع أخذ شهيق وزفير وتكرار التمرين لمدة مجموعتين كل مجموعة 10 فهو من التمارين المهمة لشد وتكبير الثدي.

تمارين شد وتكبير الثدي

التمرين الثالث يتم القيام بهذا التمرين من خلال أخذ وضعية الركوع وإسناد الذراعين على الأرض وفرد وثني الذراعين مع تنغيم عضلات الصدر والقيام بهذا التمرين والقيام بهذا التمرين 20 مرة على 4 مجموعات.

التمرين الرابع يتم من خلال الاستلقاء على الأرض وفرد الذراعين على الجانبين مع مسك الدمبل وثني الركبتين ويتم رفع الذراعين حتى تصل إلى مسافة خلف الرأس ثم فردها بالجانب والعودة إلى الوضع الأول مع الحرص على أخذ شهيق وزفير ومن الأفضل إجراء هذا التمرين مجموعتين كل مجموعة 15 مرة وأخذ راحة 30 ثانية حيث يعمل هذا التمرين على شد الصدر وتنعيم عضلاته.

التمرين الخامس يعتمد هذا التمرين على الوقوف بشكل مستقيم وفتح الذراعين والرجوع بالأذرع إلى نقطة البداية وتكرار التمرين ومن الممكن القيام بالتمرين على مجموعتين كل مجموعة 15 مرة.

التمرين السادس يعتبر من التمارين المهمة للثدي ويتم إجراؤه من خلال الوقوف أمام الحائط بوضعية مائلة وثني الذراعين مع وضع اليد على الحائط وتقريب الذراعين من الصدر والعودة مرة أخرى إلى نقطة البداية.

تمارين شد وتكبير الثدي

التمرين السابع يتم أداؤه من خلال الاستلقاء على الأرض وفرد القدمين ووضع الذراعين على الأرض بحيث تكون مستندة على الأرض ويتم شد المعدة والضغط على الذراعين ويعتمد التمرين على رفع الجسم أطول فترة ومن الممكن اجراء التمرين لمدة دقيقة على 3 مجموعات ويساعد هذا التمرين على شد الصدر ومفيد لعضلات الرقبة.

التمرين الثامن يتم أداؤه من خلال الوقوف وفرد الذراعين بجانب الوركين وتحريك الكتف الأيسر ذهابًا وإيابًا مع التبديل مع الكتف الآخر وإجراء التمرين على مجموعات كل مجموعة 10 مرات.

التمرين التاسع يتم من خلال الجلوس على كرسي وفرد عضلات الكتف جيدًا وتحريك الرأس في الاتجاه المعاكس لعقارب الساعة والقيام بالتمرين 20 مرة على مجموعتين.

التمرين العاشر من التمارين المفيدة للرأس والصدر ويتم أداؤه من خلال الإستلقاء على الأرض والوقوف على الذراعين مع ثني الركبتين وأخذ شهيق وزفير وتكراره على مجموعات كل مجموعة 15 مرة.

تمارين شد وتكبير الثدي

أسباب ترهل الثدي

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهلات الثدي ومنها:

  • ارتداء حمالات الصدر أثناء النوم من أهم الأسباب التي تقف وراء ترهل الثدي.
  • النوم بطريقة خاطئة كالنوم على البطن.
  • عدم شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم من أسباب الترهل، وذلك لأن الماء تحافظ على رطوبة الجسم وتخلصه من السموم.
  • فقدان الوزن بشكل سريع أو اكتسابه.
  • الوراثة تلعب دورًا كبيرًا في ترهلات الثدي.
  • اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تساعد على تكبير أو تصغير الثدي.
  • الحمل والرضاعة تزيد من ترهل الثدي وتمدده.
  • عدم الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية لشد الصدر.
  • انقطاع الدورة الشهرية بسبب التقدم في العمر مما يؤدي إلى التأثير على أنسجة الجسم بسبب حدوث خلل في الهرمونات.
  • ارتداء بعض أنواع حمالات الصدر غير المناسبة.

تمارين شد وتكبير الثدي

وصفات لشد وتكبير الثدي

تتنوع الوصفات التي يمكن اتباعها لشد وتكبير الثدي ومنها:

  • بياض البيض من الوصفات التي تساعد على رفع الجلد المترهل حول الصدر من خلال تحريك البيض و دهنه علي الصدر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد وتكراره يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  • الصبار يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة والمعادن من خلال استخدام هلامه ويتم تدليك الصدر به بحركة دائرية وغسله بالماء الدافئ والصابون بعده.
  • الرمان من الوصفات التي تساعد على التخلص من ترهلات الثدي وشده من خلال إضافته مع زيت الماسترد (الخردل) وتدليك الصدر بحركة دائرية به لمدة 10 دقائق وتكرار الوصفة بشكل أسبوعي.
  • زيت الزيتون من الخلطات المهمة لشد الصدر من خلال احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والمعادن حيث يتم وضع الزيت على راحة اليد وتدليكها على الصدر متجها لأعلى والتدليك لمدة 15 دقيقة من أجل تحفيز الخلايا وتدفق الدم وتكرار العملية أربع مرات خلال الأسبوع.
  • خلطة القهوة من الضروري تكرارها مرة في اليوم للحصول على نتائج سريعة ويتم تحضيرها من خلال وضع كمية من القهوة على زيت الزيتون وإضافة الحليب ووضع الخليط على الصدر لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالصابون والماء البارد.
  • وصفة صفار البيض والخيار تستخدم للحصول على صدر مشدود ومرفوع من خلال مزج الخيار مع صفار البيض والزبدة وتدليك الخليط على الصدر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الصدر.
  • زبدة الشيا تساعد على رفع الصدر وتخلصه من الترهلات وذلك من خلال وضعها عليه وفركها بحركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الدافئ وتكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج لاحتوائها على العديد من الفيتامينات.
  • بذور الحلبة تساعد على تعزيز نمو الخلايا الموجودة في الثدي وتعمل على شدة وتخليصه من الترهلات من خلال خلط الحلبة مع الماء الدافئ وتدليك الثديين بالعجينة مع تركها عشر دقائق ثم شطف الثديين.

الوقاية من ترهلات الثدي

  • تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم مرونة الجسم وترطيبه ومنع ظهور الترهلات.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة لرفع الثدي وجعله مشدودًا، فعلى الرغم من عدم احتواء الصدر على عضلات لكن التمارين تستهدف المناطق حوله مما يؤثر على شكله ومظهره.
  • تجنب التدخين لأنها يعمل على تدمير الصحة بالكامل وإصابة الصدر ببعض الترهلات.
  • الانتظام على اتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على الدهون لشد الترهلات والحفاظ على الوزن.

تمارين شد وتكبير الثدي

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة