تمارين لانقاص الوزن - مرتبة حسب حرق السعرات الحرارية

تمارين لانقاص الوزن - مرتبة حسب حرق السعرات الحرارية

آخر تحديث : الإثنين ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فأنت بحاجة إلى إجراء تغيير شامل في نمط حياتك، في حين أن التمارين البسيطة في المنزل لفقدان الوزن يمكن أن يكون لها نتائج معتدلة.

تحتاجين أيضًا إلى الاهتمام بالطعام الذي تتناولينه، وعليه فغنك عند القيام بذلك سوف تحصلين على أقصى قدر من النتائج.

إليك بعض الأشياء التي ستساعدك في جعل تمارينك المنزلية لفقدان الوزن أكثر فعالية:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • حافظ يعلى ممارسة روتينية منتظمة.
  • خطط للتمارين المنزلية لإنقاص الوزن لمدة 60 دقيقة على الأقل.
  • لا تفوتي وجبة الإفطار.
  • تناولي أطعمة كاملة منخفضة السعرات الحرارية والدهون.
  • حافظي على نمط أكل ثابت.
  • تجنبي تناول الطعام بالخارج.
  • احصلي على قسط وافر من الراحة.

تعرفي على: انقاص الوزن بسرعة - نصائح هامة تساعدك على فقدان الوزن بسرعة

تمارين لانقاص الوزن

متى يبدأ فقدان الوزن؟

يختلف الوقت الذي تستغرقيه لملاحظة فقدان الوزن من شخص إلى آخر، هناك بعض العوامل التي تحدد دورة إنقاص الوزن، ستلاحظين أيضًا تغيرات في فقدان الوزن بمجرد بدء التمرين.

تمارين لانقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الأمور التي تساهم في عملية فقدان الوزن، الحفاظ على وزنك مستقر، ليس هذا فحسب بل تعتبر من الأمور الصحية سواء للبدن أو للعقل أو من أجل شد البطن والجسم.

علاوة على ذلك فإن ممارسة الرياضية يزيد من استهلاك الجسم للطاقة، وبالتالي فإنها تساهم في حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية الزائدة والتي تكون في الأغلب المسببة لزيادة وزنك.

علاوة على ذلك أيضاً، فإنها تعمل على الحفاظ على عضلاتكِ ومفاصلك بحالة صحية جيدة، ولهذا تعمل على جعلها أكثر مقاومة للتعب والجهد والأمراض كذلك.

نحن في هذا المقال سوف نستعرض معك العديد من التمارين التي تساهم في تقليل وزن 10 كيلو في أسبوع من المنزل حيث تعمل هذه التمارين على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية الزائدة في جسمك.

تمارين لانقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

تمارين لانقاص الوزن بسرعة

يعتبر الجري من التمارين المميزة والمعرفة لدى الجميع، حيث يساهم في حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية من 325 إلى 450 سعرة حرارية إذا قمتي فقط بالجري لمدة ثمانية دقائق وتكون المسافة 1.6 كيلو متر.

يمكنك في البداية القيام بالجري لمدة ثمانية دقائق والقيام بالزيادة في الجري بصورة تدريجية.

تمارين لانقاص الوزن في المنزل

يعتبر تمرين القفز على الحبل من التمارين المنزلية السهلة والتي يمكنك القيام بعملها في أي مكان، حيث تعمل 100 حركة إلى 200 حركة على حرق ما يزيد عن ثلاثة عشرة سعرة حرارية في جسمك، وكلما زادة سرعتك في القفز زادت كمية حرق السعرات.

تمارين ركوب الدراجات: يوجد دراجة ثابتة يمكنك استخدامها في المنزل من أجل الحصول على فائدة كبيرة من تمرين ركوب الدراجات حيث أنها تساهم في حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية فقط قيامك بهذا التمرين لمدة تتراوح من 45 إلى 60 دقيقة تساهم في حرق ما يقرب من 300 إلى 400 سعرة حرارية وبالتالي فإن هذا يساعدك في انقاص وزنك عشرة كيلو جرام في أسبوع.

تمارين رياضية لانقاص الوزن للمبتدئين

تمارين رياضية لانقاص الوزن للمبتدئين

من التمارين الجيدة للمبتدئين تمرين الصعود والنزول ويعتبر من التمارين السهلة والبسيطة والتي يسهل على المبتدئين القيام به، حيث يعمل هذا التمرين على حرق كمية هائلة من السعرات الحرارية تتراوح من 300 إلى 500 سعرة حرارية، وهذا يتعلق بالفترة التي سوف تقومين بقضائها على الدرج.

فكل ما عليك هو الصعود والهبوط من على الدرج، وينبغي عليك الانتباه لخطواتك عند الصعود والهبوط حتى لا تصابي في مفصل ركبتكِ، فإن الغرض هو تقليل الوزن وليس تعرضك للإصابة، وعليك في البداية أن تقومي بالتمرين بصورة بطيئة ثم تقومي بزيادة حركتك تدريجياً، قد تشعرين ببعض الآلام في البداية ولكن بعد أيام سيتعود جسمك على الصعود والهبوط ولن تشعرين بتلك الآلام مرة أخرى.

تمارين لإنقاص الوزن وشد الجسم

هناك أيضاً العديد من التمارين الأخرى التي تساهم في شد البطن والجسم وتعمل على منح جسمك الحيوية والنشاط ومن تلك التمارين.

تمارين لإنقاص الوزن وشد الجسم

تمرين الرقص لحرق الدهون

فإن ناس قليلون من يعرفون فوائد هذا التمرين في المنزل بل والمتعة التي تحصل عليها المرأة من القيام بمثل هذا التمرين المنزلي، حيث تعتبر فعالة في حرق السعرات الحرارية والعمل على إنقاص الوزن بسرعة.

حيث من الممكن فقدان حوالي 200 سعرة حرارية مع كل دورة رقص تقومين بها، ويزيد حرق السعرات بزيادة الكثافة فهناك أيضاً ايقاعات تعمل على حرق السعرات الحرارية بكثافة عالية مثل الزومبا، والصمبا، والسالسا، والميرينجو.

ويعمل تمرين الرقص على شد الجسم وتقوية الساقين، وشد الأرداف، وحرق الدهون من منطقة البطن، كما يساهم في بناء العضلات، ويعمل على منحك جسم متناسق.

وإلى هناك انتهى مقالنا لهذا اليوم ويمكنك الآن مطالعة باقي المقالات لدينا وما يتعلق بتمارين التخسيس وفقدان الوزن على موقعكم موقع ستات دوت كوم

الخلاصة

هناك العديد من التمارين المنزلية التي يمكنها مساعدة في فقدان الوزن دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالات التخسيس مثل ركوب الدراجات الثابتة والجري في المكان وغيرها من التمارين الأخرى. يمكنك تجربة التمارين المذكورة في المقال أعلاه لإنقاص الوزن الزائد بسرعة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة