تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر كثيرة سوف نتحدث عنها في هذا المقال، تتراكم الدهون داخل الجسم بشكل كبير يتعارض مع صحة الإنسان، أكثر أنواع السمنة شيوعًا لدى الرجال والنساء في منطقة البطن، وتوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور دهون في منطقة البطن "الكرش"، بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام الذي يحتوي على دهون وزيوت، وتوجد العديد من تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر التي يمكن لك البدء في اتباعها.

تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

تمرين الدراجة:

  • يتم القيام بالاستلقاء على الأرض، ثم نحرك القدمين مثل قيادة الدراجة، نقوم بهذا التمرين بسرعة متوسطة لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم نقوم بأخذ استراحة بمقدار 15 ثانية، ونكرر هذه الخطوات السابقة والقيام بثلاث جولات.

فوائد هذا التمرين: شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • هذا التمرين يتم القيام بعمل تمارين البطن بشكل كامل، حيث أنه يعمل على شد البطن بشكل جيد.

تمارين تمديد اليد:

  • يعتبر هذا التمرين من أفضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر التي تستخدم لإزالة الدهون الموجودة في البطن، ويتم عمل التالي:
  • نقوم بالاستلقاء على أرض تكون صلبة، ثم نقوم بمد اليدين إلى الخلف ويكون ذلك بشكل مستقيم، ثم يتم رفع الجسم عن طريق الاعتماد السريع على عضلات البطن، ونقوم بتكرار هذه الحركة لمدة 15 إلى 25 مرة، ونقوم بعمل ثلاث جولات بين كل جولة والأخرى ونأخذ استراحة لمدة 15 ثانية.

فوائد هذا التمرين:

  • يتم استخدامه لشد الجزء العلوي من البطن، ويقوم للمساعدة على تقسيم البطن، ويقوم بحرق مقدار مناسب من السعرات الحرارية.

تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

تمرير الكرة من اليدين إلى الأرض:

  • نقوم الاستلقاء على أرض تكون صلبة، ثم نمسك الكرة بالأيدي، ثم تقوم بالصعود عن طريق استخدام عضلات البطن، ومرر هذه الكرة من اليدين وصولًاً إلى الأرجل، ثم نكرر هذه الحركة 20 مرة، وأخذ استراحة بين كل جولة لمدة 10 ثواني، ثم نقوم بعمل الجولة التالية.

فوائد هذا التمرين:

  • يقوم بتحريك عضلات البطن في الجزء العلوي والسفلي وبناء العضلات وتقسيمها.

تمرين رفع الساق باستخدام الكرة:

  • نقوم بالاستلقاء على أرض تكون صلبة، ثم نثبت الكرة باستخدام القدم، مع تثبيت اليدين ووضعها على الأرض، ثم نرفع الجسم السفلي إلى أعلى، ونكرر هذه الحركة 10 مرات، ونقوم بتبديل الأرجل والقيام بعمل هذه الحركة 10 مرات أخرى، ونأخذ استراحة لمدة 20 ثانية، ثم القيام بعمل جولتين آخرين أو 3 جولات.

فوائد هذا التمرين:

  • من أفضل تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر حيث يعمل سريعاً على القيام بشد الجزء السفلي من البطن، و يعمل على تقوية العضلات السفلية وتكبيرها بعض الشيء، ومن الأفضل أن نقوم بتكرار هذا التمرين مرتين في نفس الأسبوع.

تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

تمرين رفع الأرجل عمودياً:

  • نقوم بالاستلقاء على أرض تكون صلبة، ونضع الأيدي على الأرض وتكون بجانب الظهر، ورفع الأرجل بمقدار 90 درجة، ثم نرفعها إلى الأعلى، ونكرر هذه الحركة من 10 لـ 25 مرة، ونأخذ بعدها استراحة لمدة 10 ثواني، ثم نقوم بعمل هذا التمرين ثلاث مرات.

فوائد هذا التمرين:

  • يركز هذا التمرين على العضلات السفلية من البطن.

تمارين الوثب:

  • تعتبر التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي تساعد على حرق الدهون الموجودة في البطن، ويتم عمل هذا التمرين عن طريق القيام بالقفز 20 مرة ومن الأفضل أن تكون على فرش من الإسفنج، والقيام بعمل خمس جولات، وأخذ بين كل جولة والأخرى دقيقة راحة.

فوائد هذا التمرين:

  • كونه يساعد في حرق الدهون التي تتراكم في منطقة البطن وبالخصر والأرداف.

تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

المزيد من تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

تمرين ضغط المعدة:

  • نقوم بالاستلقاء على أرض تكون صلبة، والقيام بثني الركبتين والقدمين وتكون على مستوى الأرض، ونقوم بوضع اليدين خلف الأذن، ونقوم برفع الركبتين إلى أعلى، ونرفع الأكتاف أيضًا من على الأرض، مع الانتباه إلى عدم القيام بثني الرقبة والرأس إلى أعلى أثناء القيام بهذا التمرين، يتم تكرار هذا التمرين 15 مرة، وأخذ راحة لمدة 2 دقيقة بين كل جولة، والقيام بعمل 3 جولات.

تمرين الضغط المائل:

  • نقوم بالاستلقاء على الأرض مع القيام بثني الركبتين، وتكون الساقين في وضع مستوى بشكل مائل على الأرض، نقوم بفتح الساقين من الركبتين إلى اليمين أو تكون إلى اليسار، مع ملامسة الأرض، وضع اليد بشكل متقطع على الصدر، ونرفع الأكتاف من على الأرض باتجاه الأفخاذ إلى أعلى، ثم نعود إلى الوضع الطبيعي، ونكرر هذا التمرين عشر مرات، مع القيام بالتبديل على الجانبين، وعمل ثلاث جولات.

تمرين الدفع بقوة مع الاستناد على أصابع القدم والأكواع:

  • يجب أن تكون الأكتاف على نفس مستوى الأكواع، ويظل الظهر على شكل مستقيم، مع الضغط على جميع عضلات البطن، ثم نعود إلى الوضع الطبيعي، ويكرر هذا التمرين 15 مرة، وأخذ استراحة بين كل جولة تكون لمدة دقيقة، والقيام بعمل ثلاث جولات.

تمرين الدفع الجانبي:

  • نقوم بالاستناد على أحد الأكواع، مع بقاء الجسم والأكتاف بشكل مستقيم، والقيام بالضغط على جميع عضلات البطن، ثم نعود إلى الوضع الطبيعي، ونقوم بتكرار هذا التمرين 10 مرات، مع أخذ استراحة بين كل جولة وأخرى تكون مدتها دقيقة واحدة، مع القيام بعمل ثلاث جولات.

تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

بعض النصائح والتعليمات عند ممارسة تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر

لا يمكن أن تتخلص من جميع الدهون المتراكمة في البطن أو بالخصر في مدة قليلة، فيجب التحلي بالصبر والاستمرار بقيام جميع خطوات تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر اللازمة للتخلص منها، مع الاهتمام بتصحيح جميع العادات الغذائية الغير صحيحة، لأنها تؤثر بشكل كبير على الحصول على الوزن المثالي، سوف نتحدث عن بعض النقاط التي يجب الالتزام بها للتخلص من دهون البطن، وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم وضع خطة تناسب قدرة الشخص، مع الالتزام بجميع التعليمات والخطوات.
  • القيام بتناول الطعام يكون منخفض السعرات الحرارية بالقدر اليومي المناسب، ومن الأفضل استشارة طبيب غذائي للمساعدة في هذه الخطوة، لأنها تعتبر أساس في نظام حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن.
  • جعل هذا النظام الغذائي أساس في نمط الحياة اليومية، والاستمرار على مدى الحياة لكي نحصل على أفضل النتائج.
  • القيام بممارسة تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر، ولكن يجب القيام باستشارة الطبيب قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية إذا كنت مصاب بأحد الأمراض المزمنة، أو الأشخاص الغير معتادين على القيام بممارسة التمارين الرياضية.
  • كما أن القيام بممارسة التمارين الرياضية يوميًا في الصباح الباكر قبل القيام بالروتين اليومي، يعتبر من أفضل الأوقات لأداء التمارين الرياضية.
  • القيام بتدوين الملاحظات التي تتعلق بالواجبات اليومية مثل الأكل و التمارين الرياضية والأنشطة البدنية وغيرها، وتدوين المكان والوقت والمدة والحالة النفسية التي ترافق هذه السلوكيات، فهذه الطريقة تساعد الشخص على تقييم جميع السلوكيات والقيام بتحديد المشاكل التي يواجهها، فيتم تعديل الخطة المتبعة و القيام بوضع حلول مناسبة.
  • القيام بتناول كميات مناسبة من الماء، لأنه يساعد علي تقليل السعرات الحرارية والشعور بالشبع، ويجب شرب الماء قبل تناول الوجبات.
  • جعل الوجبات أصغر حجمًا مع زيادة عدد الوجبات اليومية، والتوقف عند الشعور بالشبع.
  • عدم تناول الطعام الغير صحي، وتقليل كمية الدهون الموجودة في الطعام.

لقد تحدثنا في هذا المقال عن تمارين لحرق الدهون في البطن والخصر، كما ذكرنا العديد من التمارين التي يجب إتباعها بشكل يومي لحرق الدهون الموجودة في البطن، ويجب الالتزام بجميع التعليمات والنصائح للحصول على الوزن المثالي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة