تمارين لحرق الدهون وشد الجسم

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم تعتبر من أسهل الطرق وأسرعها لحرق الدهون، ولكنها تحتاج وقت طويل والمواظبة عليها حتى نحصل علي الوزن المرغوب فيه، فهي تساعد في حرق الدهون الزائدة وتحويلها لعضلات، كما أنها تنشط الدورة الدموية وتعمل علي رفع معدل الأيض، وترفع نسبة الأكسجين في الدم، وتساعد في التخلص من الترهلات الموجودة بالجسم، كما أنها تساعد علي التركيز والنشاط، وتخفف اضطرابات النوم، كما أنها تحسن الصحة النفسية وتعطي شعور بالسعادة، وفي هذا المقال سنتعرف علي تمارين لحرق الدهون وشد الجسم وأنواعها وفوائدها.

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم

  • تعتبر السباحة من احد تمارين حرق الدهون وشد الجسم فهي تعمل علي تحسين قدرة القلب وتقويته، كما أنها تحمي الرئتين وتعتبر من احد العوامل التي تساعد في تخفيف ألام الظهر، كما أنها تجعل العضلات أكثر قوة ومرونة، فهي تحرك جميع عضلات الجسم وتحمي من الإصابة بمرض الربو، وتعمل علي خفض الوزن وتحسن من الحالة النفسية، ويجب أن نقوم بشرب المياه أثناء التمرين ونأخذ استراحة.
  • كما أن تمرين الضغط يساعد في تقوية عضلات الصدر وعضلات الجسم الأخرى، كما انه يساعد بشكل كبير في تقوية عضلات اليد لأنه يتركز الجسم عليها، وعضلات الكتفين واعلي وأسفل الظهر، وعضلات البطن أيضاً، فيعتبر تمرين الضغط تمرين سهل وتأديته بشكل صحيح يساعد علي تقوية عضلات الجسم ويعطيه مظهراً رياضياً، كما انه يزيد القوة ويحمي من التمزقات العضلية.
  • كما أن تمرين البلانك يعمل علي تقوية العضلات وخصوصاً عضلات البطن، كما انه يزيد العضلات قوة ومرونة، كما انه يقلل من ألام الرقبة والظهر، فهو يعمل علي شد العضلات، ويخلص الجسم من التكتلات الدهنية التي تنتج عن زيادة الدهون بالجسم، كما انه يساعد علي التوازن ويحسن من الحالة المزاجية حيث انه يعمل علي فك عضلات الجسم المتصلبة.
  • كما أن تمرين القرفصاء يساعد في تحسين الدورة الدموية بالجسم، وتحسن عملية الهضم، كما تعمل علي تقوية عضلة الركبتين، وشد عضلات الفخذين والبطن والظهر، فيساعد علي مرونة الجسم ويقوم بأشغال عضلات الجسم بالكامل عند القيام بهذا التمرين، كما يساعد علي اتزان الجسم وحرق الدهون بشكل كبير، كما انه يساعد في تخفيف آلام الظهر ويساعد في التخلص من المشاكل النفسية.

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم وركوب الدراجات

  • ركوب الدراجة يحسن من صحة القلب والرئتين، حيث انه يتم التنفس بعمق أثناء قيادة الدراجة فيحصل الجسم علي كميات كبيرة من الأكسجين، ويرفع من حرارة الجسم فيساعد علي لياقته ومرونته، كما أن ركوب الدراجة يزيد من قوة العضلات ويحسن الحالة النفسية ويخلص من التوتر والقلق، كما انه يعمل علي إعطاء الجسم مظهراً متناسق وتقوي العظام، وتخلص الجسم من الدهون الزائدة الموجودة به، وتقوي جهاز المناعة كما أنها تقوم بحرق نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • كما أن الجري يساعد علي خسارة الوزن وحرق الدهون بنسبة كبيرة، كما انه يحمي القلب والأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض ويقلل من خطر الوفاة، كما انه يساعد علي تقوية العظام والعضلات ويزيد من قدرة تحملها، كما انه يزيد من قوة القلب، كما انه يحافظ علي الدهون الهامة بالجسم فيعطيه مظهراً رياضي ووزن صحي.
  • كما أن تناول طعام غني بالبروتين يقلل من تجمع الدهون في البطن، ويقلل من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم ويساعد في فقدان الوزن بشكل كبير، كما انه يجب تناول الدهون الصحية، والتي تحتوي علي ألياف غذائية، ويجب خفض نسبة الكربوهيدرات المتكررة مما يساعد علي الشعور بالشبع لفترة طويلة، وأيضاً يجب تناول القهوة والشاي الأخضر فقط لأنهم لهم دور كبير في حرق الدهون بالجسم.
  • تناول القهوة قبل القيام بتمارين رياضية يحسن الدورة الدموية، ويخفف من آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، كما تحافظ علي قوة العضلات وتعمل علي تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز وتحسين الأداء الذهني، كما تساعد علي أن تمد الجسم بالنشاط فإذا كنت تشعر بالخمول ننصح بشرب كوب قهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية.

تمارين لحرق الدهون وشد الجسمشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم ونط الحبل

  • يقوم تمرين نط الحبل في المساعدة علي إنقاص الوزن، كما انه يعمل علي شد العضلات ويساهم في تحسين معظم الأعضاء الموجودة بالجسم، مثل الجهاز التنفسي والقلب، كما تساعد علي ضبط مستوي ضغط الدم، كما ينظم ضربات القلب، وتساعد الأطفال علي النمو وتحسين دورتهم الدموية، كما أنها تقوي عضلات الأكتاف وتزيد ليونتها ومفاصل الجسم أيضاً.
  • كما أن تمرين شد البطن يساعد في خسارة الوزن بسرعة، ويساهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم، وتقليل اضطرابات المعدة ويحمي من مرض الضغط، كما انه يزيد من مرونة الجسم ويمنع ظهور الترهلات، كما تقلل من الاكتئاب وتقوي العظام، كما تنظم ساعات النوم واستيقاظه.
  • كما يساهم تمرين السكوات في تقوية عضلات الساقين والركبة وجعلهم اقوي، كما أنها تحفز الدورة الدموية والأوعية الدموية في نقل الدم في جميع أنحاء الجسم مما يساعد في الشعور بالنشاط والتركيز، كما انه يعمل علي تحسين الهضم وتسهيل حركة الأمعاء، كما انه يقوي عضلات البطن والظهر ويساعد علي توازن الجسم كما أنها من أسهل أنواع الرياضة.
  • كما أن تمرين العقلة يقوم بتقوية عضلات الجسم العلوية ويقوم بتقوية قبضة اليد، ويقوم بحرق السعرات الحرارية الموجودة بالجسم وتحويل الدهون الباقية لعضلات، كما انه يعمل علي شد عضلات المفاصل، وزيادة القدرة علي التحمل ويقوي عضلة القلب والأوعية الدموية.

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم

تمارين لحرق الدهون وشد الجسم من أهم التمارين الموجودة للحفاظ علي شكل الجسم وصحته، والتي يجب القيام بها كل يوم لخسارة الدهون الزائدة في الجسم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة