أهم 5 تمارين لزيادة الطول في أسبوع

أهم 5 تمارين لزيادة الطول في أسبوع

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تزداد الرغبة لدى الكثير من قصيري القامة في زيادة أطوالهم وخصوصًا بعد بلوغهم عمر العشرين عام، مما يجلبهم شعور عدم الرضا عن شكلهم ومظهرهم الخارجي، ومن هنا تبدأ مهمة البحث عن طرق تُساعدهم في تحقيق ذلك، منها تناول الحبوب وأخذ الحقن التي انتشرت كثيرة في الآونة الأخيرة للوصول للطول المناسب ولكنها تحمل العديد من الآثار الجانبية الضارة، وبإمكانك فقط اتباع تمارين لزيادة الطول في أسبوع دون أي مشاكل صحية.

أسرع 5 تمارين لزيادة الطول في أسبوع

إليكم أشهر تمارين لزيادة الطول في أسبوع في المنزل بكل سهولة:

1- تمارين التمددشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

قد يقوم الكثير من الأشخاص بأداء تمارين رفع الأثقال بنية زيادة الطول، ولكن تمارين التمدد من أبرز التمارين التي تعمل على زيادة الطول بصورة طبيعية، فإنها تخص العمود الفقري وتعمل على زيادة طول الجسم، فمن الضروري الانتظام على ممارسة عدد من تمارين التمدد يساعدك بزيادة الطول من 2 إلى 3 سم بوقت قصير.

2- وضعية الكوبرا

هو من أهم تمارين اليوجا التي تتركز على الظهر، ومن أهم تمارين لزيادة الطول في أسبوع التي تتم عن طريق الاستلقاء على البطن مع المحافظة على أن تكون القدمين متباعدين بنسبة قليلة، ووضع راحة اليد على الأرض أسفل الأكتاف، ونقوم برفع الصدر لأعلى قدر الإمكان، مع القيام برفع الذقن لأعلى، وأخذ نفس عميق ثلاث مرات وبعد ذلك الرجوع للبداية، وبإمكانك التطور من هذا التمرين بأن تقوم برفع الجزء العلوي بالقدم.

3- التمدد إلى الأمام

يتم القيام بهذا التمرين عند أخذك لوضعية الجلوس مع القيام بفرد الساقين للأمام، ومن ثم يتم مد الذراعين للأمام مع مراعاة لمس مشط قدمك، وبعد ذلك ترجع مجدداً مع رفع الذراعين بطريقة مستقيمة، ويمكنك أيضاً القيام بتمرين يشبه الوقوف مع خفض الذراعين للأسفل ومراعاة لمس الساقين وترجع مرة أخرى.

4- وضعية الجمل

هذا التمرين يستهدف العمود الفقري حيث تقف على الساقين واليدين، والقيام برفع الظهر لأعلى لعدة ثواني، بحيث يكون على هيئة قوس للأسفل، مع الاهتمام على أن تقوم به ببطء شديد، وتنظيم النفس وتكراره عدة مرات بمدار اليوم.

5- تمرين العقلة

يعد تمرين العقلة من أشهر تمارين لزيادة الطول في أسبوع التي تستطيع القيام بها في المنزل أو في الجيم، ويتم من خلال مسك ماسورة أو بار مثبت بشكل جيد على ارتفاع مناسب عن الأرض، وينجذب الجسم لأعلى عن طريق اليدين وتبقي على تلك الوضعية نصف دقيقة ثم الرجوع للبداية.

تمارين لزيادة الطول في أسبوع

أسهل 3 تمارين لزيادة الطول في أسبوع

1- تمرين رفع الحوض

يتميز التمرين بسهولة القيام به كما أنه يُساعد على زيادة طول قامة الجسم من خلال فرد الجسم بمنطقة المؤخرة والعمود الفقري، كما تقوم بالاستلقاء على الرأس مع ثني الركبتين، وبعد ذلك يتم رفع الحوض من على الأرض مع المحافظة على ثبات القدمين، والعد إلى 10 وترجع للأرض مجددًا، ويجب تكرار تلك التمرين من 20 إلى 30 مرة للحصول على أفضل النتائج.

2- رفع الساقين

تقوم بهذا التمرين عند الاستلقاء على الأرض، مع القيام برفع الساقين والمؤخرة لأعلى قدر الإمكان، ثم تثبت على ذلك لعدة ثواني وترجع لنقطة البداية، ويجب تكرار ذلك عدة مرات.

3- نط الحبل

من أسهل تمارين لزيادة الطول في أسبوع ولكنه يأتي بنتائج فعالة في زيادة الطول بطريقة سريعة، عند الحرص على القيام بعدة مرات يوميًا.

تمارين لزيادة الطول في أسبوع

تمارين لزيادة الطول في أسبوع للأطفال

بإمكانك اللجوء لتمارين التمدد لزيادة طول طفلك مع مراعاة أن تكرر على الأقل 10 مرات في اليوم منها:

  • يُسند الطفل على الحائط بمنطقة الظهر، ويقوم بمد الساق للأمام قدر الإمكان.
  • يجلس الطفل على الأرض ويبعد المسافة بين ساقيه ويتجه بخصره للأمام مع محاولة لمس أصابع القدم باليد.
  • يستمتع الأطفال بصفة عامة بالتعلق بالأشياء، كما أنه أسلوب متميز لزيادة الطول، فبإمكانك شراء عقلة للمنزل من محلات الأدوات الرياضية، وتركيبها بداخل غرفته ويمارس عليها تمرين العقلة لمدة 10 دقائق باليوم.
  • ممارسة اليوجا تعمل على تقوية العضلات وزيادة طولها، لذلك فهي تعتبر من أفضل اتباع تمارين لزيادة الطول في أسبوع وذات فعالية كبيرة للكبار والصغار.
  • تعتبر تمارين السباحة من التمارين المعروفة في زيادة الطول وتمكن الأطفال من زيادة القامة، إلى جانب فوائدها الرائعة في تحفيز التنفس وتعزيز وظائف الجهاز التنفسي وأداء القلب.

تمارين لزيادة الطول في أسبوع

تمارين لزيادة الطول في أسبوع للمراهقين

تمرين العوم على الأرض فيما يشبه تمارين السباحة، ولكن تمارس على الأرض بدلًا من حمام السباحة من خلال الاستلقاء على البطن وفرد الساقين، ومد الذراعين للأمام، وتكون رحة يدك على الأرض وابدأ برفع الذراع الأيسر قليلاً مع الساق اليمنى، مع الحفاظ على تلك الوضعية لعدة ثواني، وقم بتكرار تلك التمرين ولكن بالذراع اليمنى مع الساق اليسرى وهكذا.

القفز بساق واحد فتلك التمرين يتسم بالقيام به في أي مكان وعند مشاهدة التلفاز، من خلال رفع الذراع للأعلى والقفز لعدة مرات على الساق اليسرى، وقم بتكرار الأمر بالاستعانة بالساق اليمنى، وتلك التمرين يساهم في تنمية العقل وتقوية عضلة الساق، كما أنه يعزز إفراز هرمون النمو.

تمارين لزيادة الطول في أسبوع

إليكم اليوم تمارين لزيادة الطول في أسبوع بإمكانك القيام في المنزل من أجل الحصول على أفضل النتائج، كما أنها سهلة وبسيطة ولكن ذات نتائج فعالة ومجربة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة