تمارين لزيادة الطول للبنات

تمارين لزيادة الطول للبنات

آخر تحديث : الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مشكلة قصر القامة من المشاكل التي تؤرق بعض الفتيات، لأن أطول في بعض الأحيان يَكون مسئولًا في تَغيير الشخصية، ويُعزز من الثقة بالنفس خاصة في الحصول على المظهر المناسب، ولهذا تبحث عن تمارين لزيادة الطول للبنات بعيدًا عن استعمال الأدوية أو العلاجات الأخرى.

تمارين لزيادة الطول للبنات

تلك التمارين التي تَوصل لها المدربين، وأعطت نتائج فعالة لدى بعض الأشخاص، ما هي إلا تَجربة يُمكن أن تؤدي للحصول على طول مناسب، تَحلم به الفتيات، لذا يجب المواظبة على ممارستها وإتباع النصائح للحصول على النتيجة المرغوبة :-

الجلوس لساعات طويلة يُمكن أن يؤدي لتقوس الحوض، وهذا التمرين سيَعمل على زيادة الارتفاع، ويُعالج تلك المشكلة، ويُعزز الطول ويَقضي على انحناء العمود الفقري، أخذ وضعية الاستعداد عن الاستلقاء على الأرض، مع وضع الكتف مُسطح على الأرض، مع الحرص على وضع الذراعين ممدودين على الجانبين بالإضافة مع رفع راحة اليد، ثم القيام بثني الركبة، وثني القدمين من الأرداف، في تلك الحالة يتقوس الظهر إلى أن يَتم رفع الحوض، ويجب شد الأرداف جيدًا، مع ترك تَدعيم الوزن على الساقين والكتفين، والثبات على تلك الوضعية لمدة 30 ثانية، ثم تكراره 10 مرات.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ممارسة تمرين التعليق

تمرين التعليق يعتبر من اهم تمارين لزيادة الطول للبنات فهو يُساعد في شد العضلات، ويَسمح للطول ي الزيادة، ويتم عن طريق القفز والإمساك بشيء مرتفع يستطيع تَحمل وزن الجسم، وأهم شيء في هذا التمرين هو الحفاظ على أن يَكون الذراعين والعمود الفقري في وضعية مستقيمة لمدة لا تقل عن 30 ثانية، ثم الرجوع لنقطة البداية، وتكرار هذه الخطوات ثلاث مرات باليوم أو أكثر.

تمارين لزيادة الطول للبنات

تمرين القفز

تمرين القفز على ساق واحدة من اهم تمارين لزيادة الطول للبنات فهو يُساهم بشكل كبير في تَقوية عضلات البطن، وزيادة الطول، وهو يَتم عن طريق القيام بالقفز على الساق الأيسر لمدة لا تقل عن 10 مرات، مع وضع اليد بشكل مستقيم للأعلى ثم القيام بالقفز على الساق الأخرى والتدبيل بينهما لمدة 10 مرات لكل ساق.

من أكثر التمارين الفعالة لزيادة الطول هي تمارين التمدد وهذا التمرين واحد منها الذي يتم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم، ثم رفع اليدين للهواء والقيام بالانحناء ببطء في محاولة للمس القدمين بأطراف الأصابع، ويجب الحرص على جعل الركبتين في وضع مستقيم بدون أن تنحني ولو للحظة واحدة، وفي البداية ستواجهين صعوبة في لمسها بدون ثني الركبة، ولكن مع الاستمرار تستطيعين لمسها بكل سهولة، ويُكرر هذا التمرين باليوم من 5 إلى 15 مرة.

تمارين لزيادة الطول للبنات

تمارين التمدد

من تمارين لزيادة الطول للبنات التمدد الأخرى والتي تُساعد في نمو العضلات بشكل صحي هذا التمرين، والذي يتم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم كما لو كان في مواجهة جدار، مع القيام بوضع اليدين على الحائط، والحرص على وضع القدم اليمنى للأمام، والكعب ملامس للأرض، ثم ثني الركبة، والقيام بدفع الساق الأخرى للخلف، ثم التمدد بكل ما لديكي من قوة نحو الجدار، مع الاستمرار في التمدد لمدة تتراوح من 15-20 ثانية، ثم العودة للوضع الأول ببطء وتكراره مع القدم الأخرى.

هذا التمرين يُساعد في تَقوية العضلات، ومَدها و إطالتها بطريقة مذهلة، والذي يَتم عن طريق الجلوس مع رفع الساق والذراعين للأعلى، والحرص على ثني الركبة مع استقرار القدم مُسطحة، ثم القيام بتحريك اليدين ببطء شديد ليكونا مكانهما خلف الورك بعرض الكتفين، ثم وضع الأصابع في اتجاه نحو القدمين، ثم أخذ نفس ببطء، ويجب أن يكون المرفقين في وضع مستقيم والحفاظ على ثبات كلًا من القدمين واليدين على الأرض.

وثم البدء برفع الوركين بحركات بطيئة، ثم القيام برفع الصدر أيضًا، والاستناد على الكتفين بقوة بالظهر، على أن تَكون الركبة والجذع والصدر جميعهم موازيين للأرض، مع الحرص على عدم إرهاق أي عضلة والاسترخاء التام مع الحفاظ على ثبات الرجلين والشعور بالراحة، ثم النظر للحائط بثني الرأي للخلف، ثم العودة لنقطة البداية.

تمارين لزيادة الطول للبنات

تمرين الركلة البديلة

تمرين الركلة البديلة احد اهم تمارين لزيادة الطول للبنات فهو يُساعد في تَقوية عضلات الظهر ويَعمل على مدها، والذي يبدأ بالاستلقاء على البطن، ثم القيام بتمدد الجسم بالكامل، وضع الذراعين للأمام، وتوجيه راحة يد واحدة للأرض، ثم رفع ساق واحدة بالهواء بكل ما لديك من قوة، والإبقاء على هذا الوضع لمدة 4 ثوان، ثم تكراره مع الساق الأخرى، ويجب زيادة الوقت في كل مرة ليكون وقت الثبات كله 20 ثانية.

تمارين لزيادة الطول للبنات

نصائح يجب إتباعها لزيادة الطول للبنات

  • ممارسة التمارين فقط لا تَكفي لحل تلك المشكلة، ولهذا يجب أن يتم تَدعيمها ببعض النصائح التي تُساعد في الحصول على نتائج بالفعل مبهرة.
  • أكد الأطباء أن الجسم ينمو في خلال النوم، كما أن الأنسجة، يتم نموها من جديد، وإنتاج الهرمونات التي تُساعد على النمو أثناء فترة الليل، ولهذا يجب الحصول على قسط وافٍ من النوم، وبشكل منتظم دائم، والحرص أن يَكون النوم نوم عميق.
  • الحرص على أن تكون ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة بانتظام لا يمكن ترك يومًا بعد يوم، والقيام بأشكال مختلفة من التمدد بداية التمارين، وعلى الأقل في حالة عدم القدرة على ممارسة التمارين في يوم، تبدأ ممارسة تمارين الإطالة لمدة 15 دقيقة كل يوم.
  • اللجوء لأداء تمارين الاسترخاء مثل اليوجا لأنها تُساعد في إفراز هرمونات النمو، وتُساهم بشكل كبير في العمل على تَقوية العضلات، وتُحسن من مظهر، ووضع الجسم.
  • يَجب تَعود المراهقين والأطفال على الجلوس أو الوقوف بوضع مستقيم ومنتظم، لأن عليه عامل في قصر القامة، ولهذا يجب الحفاظ على الوضعية المنتظمة والمستقيمة في أي وضع كانت فيه الفتاة، وعدم الانحناء للأمام.
  • الحرص على إتباع نظام غذائي متوازن يُساعد في إطلاق هرمونات مختلفة تُفيد الجسم وتُحثه على النمو، لذا يجب الابتعاد التام عن تناول الوجبات السريعة، والإكثار من الخضروات والفواكه التي تَحتوي على فيتامين د، وفيتامين هـ، والزنك.
  • تَعزيز الجهاز المناعي بتناول الأكلات التي تَحتوي على العناصر الغذائية التي تُساعد في تَقويته، مثل البقوليات والحبوب الكاملة، وجميع الأكلات التي تَحتوي على أوميجا 3.
  • تَعزيز الثقة بالنفس والإرادة في تَحقيق ما تتمنيه هو الذي سيُساعدك في تَحقيق أهدافك.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة