تعرفي على تمارين لشد الثدي وتدويره

تعرفي على تمارين لشد الثدي وتدويره

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

دائما ما تتعرضين للعديد من العوامل التي تؤدي إلى ترهل الثدي ومنحه مظهر سيئ يفقدك شعورك بأنوثتك، فتبدأين بالبحث عن تمارين شد الثدي وتدويره حتى تعيد إلى نفسك الثقة والجمال، وفي الموضوع التالي سيساعدك ستات دوت كوم في التعرف على أنواع تمارين شد الثدي وتدويره، وبعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك في هذا.

تمارين شد الثدي وتدويره

كل امرأة تريد أن يكون شكل الثديين مثالي طوال حياتها، فترهل الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع التقدم في السن حيث يفقد الصدر ليونته ومرونته، على الرغم من أن ترهل الثدي يحدث عادة بعد أن تصل المرأة إلى سن الأربعين إلا أن يمكن أن يحدث في أي وقت، وذلك بخلاف العوامل الأخرى التي تسبب ترهل الثدي مثل الحمل والرضاعة وانقطاع الطمث، وفقدان الوزن السريع، وممارسة التمارين الرياضية تساعد في حل هذه المشكلة.

وفيما يلي نقدم لكي بعض أنواع تمارين شد الثدي وتدويره، وهي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- تمرين الضغط على سطح مائل، يستهدف الجزء العلوي من عضلة الصدر، بعد الاستلقاء على سطح مائل مرفوع عن الأرض بزاوية 45 درجة، ارعفي الأوزان ثم تخفض بإتجاه الصدر، ويكرر التمرين لمدة 10 مرات.

2- تمرين ترايسبس (العضلة ثلاثية الرؤوس)

يساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الصدر ورفعه إلى أعلي، اجلسي على كرسي بشكل مستقيم، واسندي الكفان على طرف الكرسي مع تقديم القدمين إلى الأمام قليلا، ثم اسحبي الجسم من الكرسي إلى أسفل، مع مراعاة عدم ملامسة المؤخرة الأرض، ثم يرفع الجسم مرة أخرى، ويكرر التمرين 10 مرات.

3- تمرين ضغط الأكتاف

احملي بعض الأوزان بحيث يصنع الذراع مع الكوع زاوية قائمة، ثم تفرد اليدان بالكامل، ويكرر التمرين 10 مرات.

4- تمرين الكتفين

امسكي بالأوزان مع رفعها إلى أعلى، ومراعاة تثبيت الذراعين بزاوية قائمة على أن يكون الكوعان في وضع مستقيم نسبة إلى الكتفين، ويضم الذراعان إلى الأمام مع الرجوع إلى الوضعية الأولى، ويكرر التمرين 10 مرات.

5- تمرين البلانك

من التمارين السهلة التي تستهدف رفع الصدر وشد عضلاته، فبعد الاستلقاء على البطن يحمل وزن الجسم من خلال الإرتكاز على الساعدين وأطراف أصابع القدم، ويتم الثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، مع زيادة الوقت تدريجيا كل يوم.

تمارين لشد الثدي وتدويره

خلطة لشد الثدي ورفعة

لا يحتوي الثدييان على عضلات ولكنهما مكونان من الغدد المنتجة للحليب والأنسجة والدهون، وهناك العديد من السيدات اللاتي يفضلن استخدام الأساليب الطبيعية لـشد الثدي وتدويره بدلا من الكريمات ومستحضرات التجميل لعلاج ترهلات الثدي ورفعه، وفيما يلي نقدم لكي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في شد الثدي ورفعه:

1- الخيار وصفار البيض

اهرسي ثمرة خيار صغيرة في الخلاط، واخلطي صفار بيضة وملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريمة للحصول على عجينة، وضعيه على الثدي واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيدا بالماء البارد، واستخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتقوية أنسجة الثدي.

2- الرمان

اصنعي عجينة من قشر الرمان وبعض زيت الخردل الحار، واستخدميه لتدليك الثديين في حركة دائرية لمدة من 5 إلى 10 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش، ويمكن استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثديين من 2 إلى 3 مرات يوميا، ويعتبر الرمبان مفيد للغاية في مكافحة الشيخوخة، ويساعد على منع ترهل الثدي.

3- زبدة الشيا

افركي بعض زبدة الشيا على ثدييكي، ودلكيه في اتجاه تصاعدي ودائري لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، واتركيه لمدة 10 دقائق أخرى ثم اغسليه بالماء، واتبعي هذا القناع من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لرؤية أفضل النتائج.

4- طمي الراهسول

اخلطي ملعقتين كبيرتان من طمي الراهسول في شكل مسحوق مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة ناعمة، وضعي العجينة على الثدي واتركيها حتى تجف، ثم اغسليها بالماء الفاتر، واستخدمي هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

ويحتوي طمي الراهسول على المعادل والكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، والماغنسيوم، الذي يساعد على ترسيخ وشد ترهل الجلد ومنها منطق الثدي.

5- بياض البيض

علاج جيد لترهل الثدي بسبب خصائصه القابضة والمغذية للبشرة ، اخفقي بياض بيضة حتى تحصلي على نسيخ رخوي، وضعي هذا الخليط على الثدي واتركيه لمدة نصف ساعة، واغسليه بعصير البصل ثم بالماء البارد.

تمارين لشد الثدي وتدويره

تمارين فعاله لشد الثدي في المنزل

قد تواجه بعض السيدات مشاكل في الذهاب إلى صالات الجسم لممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في شد الثدي وتدويره من الترهلات، لذلك نقدم لكي فيما يلي بعض التمارين الفعالة لشد الثدي ويمكنك ممارستها في المنزل بأقل الإمكانيات، وهي ما يلي:

1- رفع الصدر: جهزي بساط وافرديه على الأرض، واختاري الأوزان المناسبة لكي، ثم استلقي على ظهرك وافردي ذراعيك بجانبك مع مسك الدمبل في كل يد، ثم اثني الركبتين جيدا، وقومي برفع ذراعيك جيدا حتى تصل إلى مسافة خلف الرأس، ثم فردها بالجانب والعودة إلى نقطة البداية.

2- تحريك الرقبة: جهزي كرسي واجلسي عليه بحيث تكون عضلات الكتف مفرودة جيدا ثم قومي بتحريك الرأس في الاتجاه المعاكس لعقارب الساعة، وفي الوقت نفسه تكون الذقن مائلة إلى الوراء قليلا، وبعد ذلك ثبتي رأسك على هذه الحركة، ومتابعة الحركة من اليمين إلى اليسار، وقومي بهذا التمرين 20 مرة مقسمة على مجموعتين.

3- لف الكتف: يعتمد على الوقوف ثابتا مع فرد الذراعين بجانب الوركين، وتحريك الكتف الأيمن باستمرار ذهابا وإيابا 10 مرات، ثم التكرار مع الكتف الأيسر، ثم لف الكتفين معا.

4- الضغط على الحائط، قفي بمقابل الحائط وثبتي يديكي على الحائط جيدا، مع الوقوف في وضعية مائلة قليلا، ثم ادفعي الحائط واثني ذراعيك حتى يقترب الصدر من الحائط، ثم العودة إلى نقطة البداية مرة أخرى وكرري.

تمارين لشد الثدي وتدويره


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة