تعرفي على أقوى 8 تمارين لشد الذراعين المترهلة

تعرفي على أقوى 8 تمارين لشد الذراعين المترهلة

آخر تحديث : الخميس ٠٢ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تُعد الترهلات من العلامات التي تشوه مظهر الجسم، ولأن الذراع من أكثر مناطق الجسم عرضة للإصابة بها خاصة بسبب عدم استقرار الوزن، أو النقصان السريع له بدون ممارسة الرياضة، يبحث الكثير من الناس عن تمارين لشد الذراعين المترهلة للوصول إلى اللياقة البدنية التي تعتمد على تناسق الجسم، وهو ما نستعرضها لكم بالتفصيل في المقال التالي.

أسباب ترهل الذراعين

  • خسارة الوزن بسرعة شديدة وفي فترة زمنية قصيرة بدون تمارين رياضية أو حركة مستمرة، وبالتالي تخزن الدهون وتتراكم بمناطق معينة في الجسم مثل الذراعين ما يسبب الترهلات.
  • عدم استقرار الوزن وتقلبه بين النقصان والزيادة بين الحين والآخر ما يؤدي لظهور علامات التمدد بالجلد مؤدية للترهلات.
  • الكسل والخمول.
  • الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون غير الصحية والمشروبات الغازية.

تمارين لشد الذراعين المترهلة

أهم 8 تمارين لشد الذراعين المترهلة

  1. يمكن ممارسة تمرين الذراع الخلفية عن طريق تثبيت كرسي والجلوس عليه أو يمكن استبداله بالسرير، والتقدم أمامًا ثم وضع اليدين على حافة الكرسي أو السرير، والنزول بالجسم مع تحميل الثقل على كلتا الذراعين، ويكرر التمرين 20 مرة يوميًا.
  2. العقلة تعد أيضًا من تمارين لشد الذراعين المترهلة، ويحتاج هذا التمرين إلى ماسورة مرتفعة أو عقلة، تثبت اليدين فوقها مع القيام بشد الجسم وصولًا إلى الذقن ومن ثم معاودة الهبوط وتكرر العملية أكثر من مرة مع مراعاة مواجهة بعض الصعوبات في البداية والتي ستقل مع الممارسة والاعتياد.
  3. يمكن أيضًا ممارسة تمرين العضلة الأمامية عن طريق استخدام ثقل أو "دامبل" في البداية بوزن 2 كجم، مع الزيادة تدريجيًا للاعتياد على الأوزان الثقيلة، وذلك عن طريق الوقوف بثبات واستقامة ورفع الثقل للأعلى والأسفل مع التكرار لمدة 20 مرة يوميًا، وهو ما يساعد على حرق الدهون في هذه المنطقة وشد جلد الذراعين بسهولة.
  4. الرفع الجانبي أيضًا من التمارين المناسبة لشد الذراعين المترهلة، عن طريق الوقوف باستقامة ووضع اليدين مفرودة على الجانبين، ثم رفعهما بنفس الاتجاه وخفضهما لمدة 50 مرة بسرعة.
  5. اللكمة الذراعية من التمرينات الفعالة لشد الذراعين المترهلة، من خلال الوقوف مع تباعد القدمين وحمل ثقل بوزن خفيف في كل يد واحدة، وتخيل القيام بلكم شخص أثناء دفع الثقل بقوة الذراعين للأمام ما يساعد على شد عضلات الكتفين والذراعين.
  6. تمرين العضلة ثنائية الرأس يساعد أيضًا على شد الترهلات الذراعين، من خلال قيام الشخص بالوقوف باستقامة تامة على أن تكون القدمين بمستوى الكتفين، ومن ثم ثني الركبة قليلًا أو الجلوس باستقامة، وإمساك الثقل "الدامبلز" بيد على أن يكون الكف موجهًا للأمام وأن تكون اليدين مفرودة باتجاه الجانبين وليس إلى الأمام، ويتم التبديل بين اليدين بتحريك واحدة وتثبيت الأخرى.
  7. أما عن العضلة ثلاثية الرؤوس، فيتم حمل وزن 2 كجم تقريبًا بكل يد، ورفع الذراعين للأعلى لتكون راحة اليد موجهة للسقف أو للأعلى، مع ضرورة بقاء الجذع على استقامة والقيام بشد عضلات البطن ليتركز الضغط على الذراعين ما يحقق عملية الشد المستهدفة، مع خفض الثقل وراء الرأس بثني المرفقين بدون تحريك الذراع المرتفعة خلال الحركة، ثم العودة في النهاية وضع البداية وتكرار التمرين أكثر من مرة يوميًا.
  8. الضغط أيضًا من التمارين الفعالة ليس للتخلص من الكرش فقط، بل لبناء عضلات الذراعين وبالتالي العمل على شدهما والتخلص من الترهلات بكليهما، من خلال الاستلقاء على الأرض وجعل كف اليدين بمستوى الكتف على الأرض، ومن ثم شد الجسم باستقامة من الكعب وصولًا للرأس، وبعدها يتم الاستمرار في رفع الفخذين والمؤخرة لأعلى لتكتل الثقل على اليدين، ليصبح شكل الجسم لمن يراه مشابهًا شكل حرف V وهو مقلوب، مع خفض الصدر باتجاه الأرض وثني كلا المرفقين معًا.

تمارين لشد الذراعين المترهلةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وصفات طبيعية بديلة تمارين لشد الذراعين المترهلة

  • تعد وصفة الزنجبيل من الخلطات الفعالة لشد الذراعين، وذلك من خلال خلط 3 ملاعق زنجبيل مبشور طازج مع كوب ماء ملعقتين خل تفاح وملعقة ماء ورد مضافًا إليهم ملعقة زيت لوزن و3 ملاعق من كريم الجليسوليد، ثم أغلي الخليط على النار وترك المزيج ليبرد ويتم تصفيته وتركه حتى يتماسك ويتحول إلى كريم يتم دهنه على الذراعين يوميًا لتظهر النتيجة واضحة خلال 10 أيام فقط.
  • هناك وصفة أخرى أيضًا تعتمد على خلط ثمرة من التفاح مع نصف كوب بطيخ مع ضرب المزيج بالخلاط الكهربائي حتى يتحول إلى خليج متماسك ويتم دهنه على المنطقة المترهلة لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرارها أسبوعيا.
  • يمكن أيضًا عمل وصقة بخلط 3 حبات تين مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضربهما في الخلاط الكهربائي جيدًا حتى تتحول إلى عجينة يمكن دهن المناطق المترهلة بها وفركها جيدًا بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسلها بماء فاتر، وإعادة غسلها بعد ذلك بماء بارد.

تمارين لشد الذراعين المترهلة

نصائح بجانب التمارين لشد الذراعين المترهلة

  • لايكفي اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، لأنه سيؤدي للتخسيس ولكنه لن يجعل شكل الجسم متناسقًا بسبب فقدان الدهون بدون وجود عضلات في نفس الوقت ما يحولها إلى ترهلات، لذا يجب المواظبة على التمرينات الرياضية التي تستدعي الحركة.
  • يجب التأكد من مؤشر الكتلة بالجسم لمعرفة نسبة الدهون، ففي حال كانت تتراوح ما بين 19 إلى 26 ويعني ذلك أن الجسم صحي، أما إن زادت فيجب إنقاص هذه الدهون الزائدة أولًا قبل البدء في تمرينات شد الذراعين المترهلة.
  • يجب تجنب الإفراط في المقليات والأطعمة الدسمة، مع الحرص على استبدال السكر بالعسل ووضع خطة متزنة للوجبات التي يتم تناولها يوميًا.
  • شرب الماء بكميات كافية لحاجة الجسم يوميًا لأنه يساعد على رفع نسبة الحرق بالجسم وتحسين التمثيل الغذائي وبالتالي يقلل شعور الجوع لدى الشخص.

تمارين لشد الذراعين المترهلة

وفي ختام مقالنا، نكون قد عرضنا أمامكم كل ما يتعلق بـ تمارين لشد الذراعين المترهلة في المنزل، أسباب ترهل الذراعين، ونصائح عامة لشد الذراعين، بالإضافة إلى مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة لإزالة الترهلات بصورة أسرع وأسهل.

تعرفي على:

تمارين شد البطن المترهل

اليك مجموعة تمارين لشد الثدي ورفعه

تمارين شد البطن والخصر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة