كل ما يخص تمارين لشد المؤخرة

كل ما يخص تمارين لشد المؤخرة

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ترغب الكثير من النساء في ممارسة تمارين لشد المؤخرة للحصول على شكل مميز وتعتبر التمارين من أسهل الطرق للحصول على جسم متناسق ونقدم خلال الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم تمارين لشد المؤخرة وخلطات طبيعية لشدها بالأضافة لشد المؤخرة بالليزر.

تمارين لشد المؤخرة

تعتبر تمارين لشد المؤخرة من التمارين البسيطة التى تساعد على حرق دهون الأرداف كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية أوتار الركبة بطريقة طبيعية :

  1. التمرين الأول يعتمد على اتخاذ وضعية الوقوف مع ضم القدمين وينصح بالإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف ومن ثم يتم التراجع خطوة للوراء مع الإستناد بالركبة على الأرض ثم يكرر الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى مع الإستناد على الركبتين معا والرجوع لوضع الوقوف من جديد.
  2. تمرين وضعية راقصة الباليه من أشهر تمارين شد المؤخرة يعتمد على اتخاذ وضعية الجلوس مع ثى أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف والأستناد باليدين على الأرض ثم رفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية ويراعى الاستمرارعلى هذه الوضعية لمدة 15 ثانية.
  3. يمكن خلال هذا التمرين الإستلقاء على الظهر مع شد القدم وضم الركبتين معا ورفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام على الأرض ورفع الكعبين ثم القيام بفتح الركبيتن مع الإستمرار في رفع المؤخرة لمدة 10 ثوانى ويكرر هذا التمرين لمدة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مميزة .
  4. من تمارين شد المؤخرة ايضا اتخاذ وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسم والإستعانة بالأوزان المناسبة ثم ثنى القدم اليمنى للخلف وثنى اليسرى بزاوية 90 درجة مع الحرص على تحريك المؤخرة لأعلى وأسفل وتثبيت الأقدام على الوضعية السابقة ثم العودة لوضع الوقوف وتعمل هذه التمارين على شد الأرداف الساقين ايضا بجانب المؤخرة بالأضافة إلى أنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية وشد الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد .

تمارين لشد المؤخرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

شد المؤخرة بالليزر

الليزرمن أحدث التقنيات التى يتم إستخدمها في التجميل وفي شد المؤخرة وتفضل الكثير من النساء اللجوء له تمارين لشد المؤخرة بدل من التمارين لأنها قد تستغر وقت طويل .

  1. تحتاج جلسات شد المؤخرة بالليزر إلى استخدام التخدير وذلك لأن قد يكون هناك بعض الألم الخفيف.
  2. من مميزات جلسات الليزر لشد المؤخرة إنها لا تتطلب أكثرمن تنظيف وتعقيم الجلد في مناطق الترهل المستهدفة بالمؤخرة ولكن يراعى الحرص على ارتداء نظارات واقية من الأشعة .
  3. لا تستغرق جلسة شد المؤخرة أكثر من عشرين إلى خمسين دقيقة من تعرض مناطق الترهل لأشعة الليزر وذلك بمعدل جلستين إلى ثمانى جلسات حسب حجم الترهل من خفيف إلى متوسط.
  4. بجانب جلسات الليزر يراعى إتباع نظام غذائى مناسب يحافظ على الوزن من الزيادة أوالنقصان المفرط لأن هذا يحافظ على الجلد من حالة التمدد والانكماش .
  5. خلال جلسات شد المؤخرة بالليزر لا يتم الخضوع للتخدير ولاتكون هناك مخاطر ومضاعفات الجراحة وما بعدها.
  6. تعتبر جلسات الليزرأقل تكلفة من الأمورالأخرى التى قد تتبع لشد المؤخرة والجلسة لا تستغرق وقت طويل ولكن النتيجة تحتاج لبعض الوقت للظهور بشكل كامل وواضح وذلك في حالة الحاجة لعدد أكبر من الجلسات وهى آمنه على الجلد ولا تسبب أى ندوب كالعمليات الجراحية التى تستخدم لشد المؤخرة.
  7. عند اللجوء لجلسات الليزر يراعى اختيار طبيب صاحب خبرة ومهارة في المجال قادر على التعامل مع جهاز الليزروتوجيهه بالشكل الصحيح لتجنب أى مخاطر أو مضاعفات غير مرغوب فيها ولابد ان يكون لديه خبره في تحديد الجهاز وعدد النبضات والجلسات المناسب لشد المؤخرة.

تمارين لشد المؤخرة

تمارين لشد الفخد

انتشرت خلال الفترة الأخيرة مجموعة كبيرة من تمارين لشد المؤخرة بشكل رياضي وللتخلص من السمنة والشحوم والدهون الزائدة بها والتى تسبب في مظهر غير متناسق مع الجسم.

  1. التمرين الأول يسمى تمرين الزحف ويكون عن طريق اتخاذ وضعية الحبو مثل الطفل وذلك عن الطريق الوقوف على الكفين والركبتين فقط ومن ثم البدء في مد القدم اليسرى إلى الخلف مع رفعها إلى فوق ويتم تكرارهذه العملية من عشرة إلى عشرين مرة للحصول على نتائج مرغوب فيها.
  2. هناك تمرين أخر يعتمد على الاستناد على جدار ثابت ومد اليدين بشكل مستقيم والمحافظة على مسافة بين القدمين تصل إلى 50 سنتيمتر ثم يتم إنزال الجسم لتصل الأرداف إلى مستوى الركبتين.
  3. تمرين العجلة من أشهر تمارين شد المؤخرة ويكون عن طريق النوم على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس ورفع القدمين إلى أعلى والبدء في تحريكهما بشكل معاكس يشابه وضعية ركوب العجل.

تمارين لشد المؤخرة

خلطة لشد المؤخرة

وبجانب من تمارين لشد المؤخرة هناك خلطات الطبيعية لها دور كبير في شد المؤخرة وفي جعل الجسم متناسق وليس لها أى أضرار جانبية على الصحة العامة للنساء وتعتبرغير مكلفة.

  1. وصفة الشاى الأخضر بالنعناع من أكثر الوصفات الفعالة لشد المؤخرة وتكون بالحرص على تناول مشروب الشاى الأخضر بالنعناع الدافئ المصفى بعد كل وجبة بنصف ساعة.
  2. القرفة بالزنجبيل ايضا لهم دوركبير في حرق الدهون المتراكمة على المؤخرة ويتم تناول خليط القرفة والزنجبيل المطحونين مع شريحة من الليمون مضافين لكوب من الماء المغلى وذلك قبل الوجبات الرئيسية بساعة للحصول على نتائج مميزة خلال فترة قصيرة من الوقت .
  3. الفجل الأبيض من الوصفات التى تعمل على شد المؤخرة من خلال فرم حبتين من الفجل الأبيض مع ثمرة تفاح ويتم إضافتها إلى لتر من الماء المغلى مع عصير ليمون ويتم تناوله قبل الطعام بثلاثين دقيقة فقط لمدة 30 يوم .

نصائح لفقدان الوزن

هناك عدد من النصائح العامة التى تساعد على فقدان الوزن بطريقة سريعة وفعالة .

  • الحرص على شرب الماء قبل وجبات الطعام بوقت كافى.
  • تناول البيض فى وجبة الأفطاريساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.
  • شرب القهوة والشاى الأخضرلهم دور كبير في مساعدة الجسم على خسارة الوزن .
  • الصيام المتقطع من الأمور الفعالة التى ينصح بها الأطباء لفقدان الوزن خلال فترات قصيرة من الوقت.

تمارين لشد المؤخرة

  • خفض نسبة السكر المضاف للمشروبات واستبداله بالعسل الأبيض يقلل من الوزن .
  • محاولة تقليل الكربوهيدرات المكررة لأنها تعمل على زيادة الوزن والأكثار من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يساعد على فقدان الوزن.
  • رفع الأوزان يساعد على حرق الدهون ويعمل على فقدان الوزن مع مرور الوقت وذلك لأن ممارسة رياضة رفع الأثقال يمكن أن يساعد في الحفاظ على زيادة عملية الأيض وتمنع من فقدان كتلة العضلات الثمينة .
  • الأكثار من الخضروات والفواكه يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم وذلك لإحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكثير من الألياف الغذائية التى توحى بالشبع لفترات طويلة من الوقت .
  • مراعاة مضغ الطعام ببطء لان ذلك يساعد فى الحصول على سعرات حرارية أقل ويعمل على زيادة إنتاج الهرمونات المرتبطة بفقدان الوزن .
  • الحصول على قسط كافى من النوم لمدة 8 ساعات والحرص على تناول طعام صحى مع ضرورة ممارسة الرياضة يمكن أن يساعد فى إنخفاض الوزن الزائد من الجسم ويعمل على شد المؤخرة .

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة