تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تسعي الكثير من السيدات في البحث عن تمارين لشد المؤخرة وتدويرها وهناك تمارين متعددة ومتنوعة حيث تسعى جميع النساء للحصول على جسم رياضي وجذاب ورشيق لذلك تبحث كل امرأة عن عمل تمارين لشد عضلات الجسم والحصول على جسم ممشوق ومشدود كبطلات الاعلانات وانتشرت في الفترة الأخيرة تمارين لشد المؤخرة وتدويرها لتصبح أكثر بروزًا وتعطي الجسم مظهرًا أجمل وللحصول على نتائج مرضية وسيقدم لكم ستات دوت كوم من خلال هذا الموضوع كل ما تريدوا معرفته عن تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

هناك مجموعة من تمارين لشد المؤخرة وتدويرها والتي منها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. التمرين الأول الاستلقاء على الظهر ووضع الذراعين على الجانبين وثني الركبتين ورفع الجسم بحيث تكون الركبة أعلى من الصدر وشد الركبة يساعد هذا التمرين على شد المؤخرة والتخلص من السيليوليت ولا بد من الحفاظ على التنفس المنتظم أثناء اجراء التمرين.
  2. التمرين الثاني يتم من خلال الاستلقاء على الأرض على أحد الجانبين وثني الساق تحت الجسم ورفع الساق الأخرى عن مستوى الأرض.
  3. التمرين الثالث الوقوف باستقامة والرأس للأمام وابعاد الساقين عن بعضهما وفرد الظهر ورفع الساق لأعلى نقطة مع ثني الركبة حتى يتم الشعور بشد في العضلة.
  4. التمرين الرابع يتم الاستلقاء على الأرض على البطن ورفع أحد الساقين والتبديل مع الساق الأخرى.
  5. التمرين الخامس من الممكن الاستعانة بكرة في هذا التمرين والاستلقاء على البطن ورفع الساق اليمنى بحيث تكون في مستوى الأرض ويتم شد عضلات اليد اليمنى مع الساق اليسرى والتبديل حتى لا يحدث شد عضلي.
  6. التمرين السادس يتم ابعاد الساقين عن بعضهما ويكون الصدر للأمام والانخفاض بالتدريج.
  7. التمرين السابع يتم من خلال الوقوف على الساقين والابعاد بينهما والنزول بالجيم في وضع القرفصاء وفرد الذراعين بحيث يكونا في مستوى الكتفين ويفضل أداء هذا التمرين لمدة 5 دقائق ومن الممكن الميل بالجذع للأسفل مع الاقتراب من كفي القدمين.
  8. التمرين الثامن يتم الابعاد بين الساقين وأخذ خطوة بالساق اليمنى للأمام وعدم ملامسة الركبة للأرض والوقوف على الأصابع ومن الأفضل تكرار هذا التمرين لشد الفخذين والمؤخرة والأرداف.
  9. التمرين التاسع يتم الاستلقاء على البطن والارتكاز على اليدين وثني الركبتين ومد الساقين لأعلى والتبديل بين الساقين لمنع حدوث الشد العضلي.

تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

أسباب ترهل المؤخرة

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل المؤخرة والترهل هو عبارة عن مجموعة من الدهون التي تتراكم تحت الجلد ويحدث الترهل سواء كان الشخص سمينًا أو نحيفًا ومن أسباب ترهل المؤخرة:

  1. اتباع نظام غذائي غير صحي.
  2. حدوث الجفاف.
  3. فقدان الوزن أو زيادته بشدة يؤدي إلى ترهل المؤخرة.
  4. سمك ولون البشرة حيث يظهر الترهل على الجلد الداكن.
  5. الفقر الغذائي.
  6. عدم ترطيب البشرة.
  7. افتقاد الغذاء إلى البروتين وبالتالي عدم انتاج كافية من الكولاجين.
  8. حدوث تقدم في العمر أو شيخوخة.
  9. عدم شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم حيث لا بد من شرب من إلى 8 أكواب يوميًا.

خلطة لشد المؤخرة ورفعها

تعتبر المؤخرة سر أنوثة المرأة وجمالها كما أن الكثير من السيدات تسعى إلى تكبير هذا الجزء بمختلف الطرق واظهار شكل الجسم بطريقة مثالية ومحببة وهناك مجموعة من تمارين لشد المؤخرة وتدويرها أو الوصفات الطبيعية لتكبيرها دون الحاجة إلى العمليات الجراحية أو الحقن وهي نتائجها فعالة وايجابية ومن الخلطات لشد المؤخرة ورفعها:

  1. خلطة السمسم حيث يتم وضع ملعقتين كبيرتين من السمسم مع ملعقة من العسل وتناول الخلطة مرتين لمدة شهر وذلك للحصول على نتائج فعالة وايجابية ومضمونة.
  2. خلطة الحلبة حيث يتم وضع ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي والزبيب واضافة الماء إلى الخليط والحرص على تناول هذا المزيج يوميًا ولمدة شهر لتكبير وشد المؤخرة والأرداف.
  3. خلطة زيت الزيتون حيث يتم مزج 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من الحلبة المطحونة ودهن الخليط بحركة دائرية على منطقة المؤخرة لمدة 30دقيقة ثم شطف المؤخرة بالماء الدافئ ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة ومرضية.
  4. خلطة التمر والحليب حيث يتم وضع حبات التمر مع القليل من الماء الدافئ واذابة الخليط على نار دافئة ووضع سمنة على الخليط واضافة مزيج التمر ثم الحليب وملعقة من الحلبة وتحريك المزيج ثم تناوله مرة صباحًا والأخرى مساءً للحصول على أفضل النتائج.
  5. خلطة الخميرة حيث يتم وضع كوب من الماء واضافة الحلبة إلى الخليط حتى يغلي ويتم رفع الخليط من على النار حتى يبرد واضافة ملعقة من الخليط ويتم بل قطنة بالخليط ودهن منطقة الأرداف والمؤخرة بالقطنة لمدة 15 دقيقة ثم ترك الخليط على المؤخرة مدة 3 ساعات ويتم بعدها شطف المؤخرة للحصول على نتائج مرضية وفعالة.

تمارين لشد المؤخرة وتدويرها

علاج ترهل المؤخرة

  1. من الممكن العلاج من خلال الليزر حيث أنها تقنيات للتخلص من الترهل والدهون المتراكمة تحت الجلد حيث ان العلاج يمزج بين التدليك وشفط الدهون والعلاج بالضوء حيث أنه يعمل على اذابة الدهون ويعزز من نمو الكولاجين وشد الجلد ويعمل على زيادة تدفق الدم والحد من احتباس السوائل حيث يقوم الطبيب بحقن مخدر طبيعي ووضع الليزر تحت البشرة وتعتمد التقنية على الطاقة وتخلص من الترهل بنسبة 75 % ومن الممكن أن تستمر 6 شهور.
  2. التدليك تدليك المؤخرة والأرداف من اهم الاشياء التي تعمل على زيادة تدفق الدم والتقليل من السوائل المتراكمة والمحتبسة كما أنه يساعد على التخفيف من الترهل وتكسير النسيج الضام والذي يعتبر السبب الرئيسي في الترهل وأثبتت الدراسات أن التدليك يعطي البشرة مظهرًا أجمل ولكن لمدة قصيرة ولكن لا يوجد منه فائدة على المائة البعيد حيث أن المؤخرة الكبيرة تعتبر من أهم علامات الأنوثة في بعض المجتمعات.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة