تمارين لشد الوجه والذقن .. أحسن التمارين الرياضية لمنطقة وجه أفضل

تمارين لشد الوجه والذقن .. أحسن التمارين الرياضية لمنطقة وجه أفضل

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٨ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن جمال وجه المرأة من أسرار جمالها، ولذا تسعى معظم النساء إلى شد الوجه والتخلص من الترهلات للحصول على الشكل المثالي، وسوف نوضح أفضل تمارين لشد الوجه والذقن في المنزل وبخطوات بسيطة وبشكل آمن.

تمارين لشد الوجه والذقن

تساعد عض التمارين الرياضية على شد جلد الوجه المترهل وكذلك تقوية عضلات الوجه، كما تساعد على التخلص من الذقن المزدوج المسمى باللغد، وإليك أفضل مجموعة من التمارين التي يمكن أن تقومي بها في المنزل لشد عضلات الوجه والذقن بسهولة.

التمرين الأول تمرين القبلة

يتكون هذا التمرين من مرحلتين هما:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

المرحلة الأولى من تمرين القبلة

في هذا التمرين سوف تقومين بضم شفتيك كأنك تحاولين تقبيل أحد الأشخاص، ثم بعدها قومي بالابتسامة على قدر استطاعتك مع إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، اثبتي على هذه الوضعية مدة عشر ثوان، ثم استرخى، ثم بعدا قومي بتكرار التمرين 3 مرات أخرى.

المرحلة الثانية من تمرين القبلة

سوف تقوين أيضًا بضم شفتيك مع الابتسامة قدر المستطاع مثل المرحلة السابقة من التمرين، ثم بعدها قومي بتحريك خديك للأعلى وللأسفل 12 مرة، ثم استرخى، ثم بعدها كرري التمرين 3 مرات أخرى.

تمارين لشد الوجه والذقن

التمرين الثاني تمرين اليوجا

قومي بوضع كلتا يديك في المنطقة بين شعرك والحاجبين على جانبي جبينك بحيث تتجه أصابعك نحو الداخل وتتلاقى عند منتصف الوجه، ثم قومي بتحريك أصابعك بلطف باتجاه الخارج مع الضغط البسيط على البشرة، ثم استرخي لمدة 10 ثواني، ثم أعيدي التمرين 10 مرات أخرى.

التمرين الثالث تمرين الصفارة

يتكون هذا التمرين من مرحلتين مخلفتين هما:

المرحلة الأولى من تمرين الصفارة

في البداية قومي بضم شفتيك على شكل حرف o، وببعدها قومي بالابتسامة على قدر ما تستطيعين مع إرخاء باقي أعضاء الوجه، ثم قومي بالثبات على هذا الشكل مدة عشر ثواني، ثم استرخي وبعدها أعيدي تكرار ها التمرين ثلاث مرات.

المرحلة الثانية من ترين الصفارة

سوف تقومين أيضًا بضم شفتيك مثل المرحلة الأولى من التمرين مع الابتسامة قدر الإمكان، ثم قومي بتحريك خديك لأعلى ولأسفل 12 مرة ثم استرخي، وبعدها كرري التمرين 3 مرات أخرى.

تمارين لشد الوجه والذقن

التمرين الرابع تمرين الاندهاش والتعجب من تمارين لشد الوجه والذقن

في هذا التمرين عليك بتخيل شيء أمامك يدهشك ويفاجئك وتتعجبي منه، ثم انظري إلي هذا الشيء بتركيز شديد واثبتي على هذا الشكل مدة 10 ثواني، ثم بعدها قومي بالاسترخاء، ثم قومي بتكرار هذا التمرين 5 مرات، ويمكنك ممارسة التمرين في المنزل أو لعمل أو حتى في السيارة.

التمرين الخامس تمرين حركة الرأس

في هذا التمرين قومي بالوقوف في شكل طبيعي ومستقيم، ثم قوي برفع الرأس لأعلى ثم خفضها لأسفل مع محاولة لمس الذقن للصدر، ثم قومي بتكرر عمل هذا التمرين لثلاث مجموعات كل مجموعة تكون من 20 تكرار متتالي بدون فاصل.

التمرين السادس تمرين قبضة اليد

في هذا التمرين عليك أن تقومي بوضع قبضتي يدك أسفل الذقن، ثم قومي بحريك رأسك لأعلى ويدك إلى أسفل، وحافظي على هذه الوضعية مدة 20ثانية، ثم استريحي لمدة خمس ثواني، ثم كرري عمل هذا التمرين لثلاث مجموعات كل مجموعة تتكون من 20 ثانية ثبات.

تمارين لشد الوجه والذقن

التمرين السابع تمرين الاسترخاء من تمارين لشد الوجه والذقن

في هذا التمرين قومي بتخيل نقطة ثابتة أمامك وانظري إليها بتركيز ثم أغمضي عينيك، ثم بعدها استرخي لمدة 30 ثانية، ثم بعدها قوميي بفتح عينيك، ثم قومي بتكرار هذا التمرين 3 مرات، ثم استرخي، ثم قومي بعمل التمرين ثلاث مجموعات كل مجموعة تكون من ثبات لمدة 30 ثانية.

التمرين الثامن تمرين حركة الرأس الجانبية

في هذا التمرين قومي بالوقوف وافردي ظهرك وجهك للأمام، ثم قومي بتحريك رأسك للجانب الأيمن باتجاه كتفك، ثم كرري هذه لحركة ناحية الجانب الأيسر، مع الحرص على مد الفك لأسفل حتى لا يتسبب الشد في ألم عضلات الرقبة، ثم قومي بتكرار عمل هذا التمرين لثلاث مجموعات.

التمرين التاسع تمرين حركة العينين

في هذا التمرين قومي بالضغط برفق على الزاوية الداخلية للعين باستخدام أصبعك الأوسط، مع الضغط على الزاوية الداخلية للحاجبين بخفة ورفق، ثم انظري إلى السقف وارفعي جفونك ناحية الأعلى لمدة 10 ثواني، ثم استرخى وكرري التمرين 3 مرات مع تحريك العينين يمينًا ويسارًا.

التمرين العاشر تمرين جو جت

في هذا التمرين عليك أن تقومي بإمالة الرأس ناحية الخلف مع النظر إلى السقف، ثم قومي بدفع الفك السفلي للأمام حتى تشعري بتمدد أسفل الذقن، ثم قومي بالثبات على هذه الوضعية مدة عشر ثواني، ثم استريحي مدة خمس ثواني، ثم كرري هذا التمرين عشر مرات متتالية.

تمارين لشد الوجه والذقن

نصائح هامة عند ممارسة التمارين الرياضية لشد عضلات الوجه والذقن

  • استخدام كريمات أو وصفات طبيعية لشد عضلات الوجه والذقن مع ممارسة التمارين الرياضية لضمان لحصول على الشكل المثالي.
  • الاهتمام بشرب كمي كافية من الماء النقي بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب من الماء في اليوم للحفاظ على جمال ورونق جلد الوجه والذقن.
  • سوف تشعرين بأن وجهك متعب في بداية ممارستك لهذه التمارين كما هو الحال عند بداية ممارسة أي تمارين رياضية، فلا تتركي ممارسة التمارين لكن واظبي عليها وستجدين أنها أصبحت أسهل ولن تتسبب في أية آلام.
  • ضرورة التركيز على استرخاء العينين عند ممارسة هذه التمارين والتركيز فقط على شد عضلات الخدين والوجه والذقن.
  • الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات وشرب الألبان التي تساعد في منح الوجه العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها.
  • الاهتمام بالتنفس بشكل منتظم لمد الجسم بالأكسجين اللازم أثناء ممارسة تمارين شد عضلات الوجه والذقن.

مع المداومة على ممارسة تمارين لشد الوجه والذقن سوف تحصلين على وجه مشدود وجميل وسوف تتخلصين من الذقن المزدوج، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك مع هذه التمارين في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة