تمارين للتخسيس وإزالة الدهون في المنزل

تمارين للتخسيس وإزالة الدهون في المنزل

آخر تحديث : الإثنين ١١ نوفمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تمارين للتخسيس هى تمارين تحرص عليها السيدات وأيضا يحرص عليها الرجال لأنها تخلصهم من الدهون الزائدة والوزن الكبير، ولان ممارسة التمارين في اغلب الوقت تكون في صالات الجيم، سنقدم لكي عزيزتي فيما يلي على موقع ستات دوت كوم أشهر تمارين للتخسيس وكيف يمكنك أدائها في المنزل.

تمارين للتخسيس

تمارين تخسيس الوزن

تحرص الكثير من السيدات على تخسيس الوزن وحرق الدهون، دون اتباع أنظمة الرجيم التى تشعرهم بالملل والضيق، لذلك سنقدم لكى تمارين تخسيس الوزن بكل سهولة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمرين ركوب الدراجة من التمرينات التى تساعد على حرق الدهون بالإضافة إلى المتعة، وينال اعجاب الكثيرين لانه منخفض الشدة والتأثير على المفاصل، كما أنه يساعد على حرق 250-500 سعر حرارى فى 30 دقيقة.

تمارين للتخسيس

التمارين الهوائية من أفضل التمرينات التى تساعد فى حرق الدهون، وزيادة عمل القلب، ومن هذه التمرينات المشى، الهرولة، حيث يمكنك القيام بالمشى العادى أو استخدام المشاية الثابتة، وهذا يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وينصح الأطباء بالبدء بممارسة المشى لمدة عشرون دقيقة أو فترة أطول قد تصل إلى 30-45 دقيقة فى أغلب أيام الأسبوع.

تمارين القوة من المعروف أن التمارين الهوائية تحرق دهون أكثر من التمرين القوة، إلا أن تمارين القوة لها تأثير قوى فى حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية.

القفز على الحبل، من أهم التمرينات التى تؤدى إلى فقد الوزن والدهون، كما أنها تقوى عضلات الجسم، حيث أن 10 دقائق من القفز على الحبل يساوى 20 دقيقة من التمارين الهوائية.

السباحة تؤدى إلى فقد الكثير من الوزن والدهون، وزيادة عضلات الجسم.

تمارين للتخسيس البطن

يعانى الكثير من الأشخاص سواء السيدات أو الرجال من منطقة البطن والكرش ويبذلون قصارى جهدهم فى حرق الدهون التى توجد حول منطقة البطن ومن هذه التمارين.

تمرين البلانك

القيام من على الأرض، ويكون الوجه للأسفل، ولتنفيذه قومي برفع الجسم من خلال استخدام أصابع القدمين وراحة الجسم على المرفقين، اجعل الظهر مستقيم، قوم بشد عضلات البطن ومنع رفع المؤخرة إلى أعلى، استمرى فى البقاء على هذه الوضعية لمدة 20 إلى 60 ثانية، وقومي بتكرار هذا التمرين من 3- 5 مرات.

تمرين الكرنش

قومي بالنوم على الأرض، وقومي بوضع اليدين خلف الرأس، قوم بثنى القدمين والركبتين من على الأرض، قومي برفع الجسم إلى أعلى ثم قوم بتنزيل الجسم إلى أسفل، قوم بتكرار التمرين عشرة مرات.

تمارين للتخسيس

تمرين الدراجة

قوم بالنوم على الأرض، وقومي بوضع اليدين خلف الرأس، ثم وضع الركبتين على الصدر ، ثم رفع الكفين من على الأرض، قوم بوضع المرفق الأيمن على الركبة اليسرى والالتفات إلى الجهه اليسرى، ثم قوم بعمل هذا التمرين من 12-16 مرات فى كل مجموعة.

تمرين لمس الأقدام

يتم هذا التمرين من خلال النوم على الأرض، ثم رفع القدمين على الحائط عند زاوية 90 درجة، ثم قوم بتقديم اليد اليمنى للمس القدم اليسرى والعكس صحيح، ثم قوم بعمل هذا التمرين 30 مرة على الأقل وبين كل مجموعة ومجموعة راحة بسيطة.

تمرين رفع الأرجل

قوم بالنوم على الأرض، ثم وضع اليدين خلف الرأس، ثم رفع الأرجل لكى تصل إلى الصدر، ويتم ممارسة هذا التمرين من 15-30 مرة وبين كل مجموعة ومجموعة راحة بسيطة، ويعتبر هذا التمرين واحد من أقوى تمارين للتخسيس.

تمارين للتخسيس الارداف

تحرص الكثير من السيدات على تخسيس منطقة الاردف لأنها من المناطق التى تشعرها بالقلق.

قوم باستخدام كرسى فى هذا التمرين بأنك تستند عليه ، ثم تقومي بوضع رجلك إلى الخلف، ثم تعيدها إلى مكانها مرة أخرى مع استمرار هذه العملية فى كلا القدمين وتتكرر 15 مرة.

قوم بالنوم على الأرض، ثم ضع يديك بجانبك، ثم قوم برفع جزعك، ثم عود إلى وضعك الأساسى وهو النوم على الأرض، كرري هذه العملية أكثر من مرة وستلاحظين النتيجة.

تمارين للتخسيس


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة