تمدد جلد الحوامل.. طرق بسيطة للتخلص منها

تمدد جلد الحوامل.. طرق بسيطة للتخلص منها

آخر تحديث : الإثنين ٠١ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

حالة من الغضب تسيطر على السيدات الحوامل، بمجرد ظهور علامات تمدد الجلد، بعد زيادة الوزن سواء بسبب السمنة أو الحمل، وتحدث تلك العلامات بسبب تمدد الجلد بينما لا تستطيع الطبقة السفلى من البشرة ذلك فيحدث بها التشققات، لذلك فتبحث معظم الحوامل عن حلول للتخلص من هذه المشكلة، لذا فهناك بعض الطرق البسيطة للتخلص من علامات تمدد جلد الحوامل.

تمدد جلد الحواملشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، طرق بسيطة للتخلص من علامات تمدد جلد الحوامل.

أوميجا 3

احرصي عزيزتي، على تناول المزيد من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا3 الدهنية، دون الإفراط في تناول الطعام.

عصير البطاطا

قومي عزيزتي، بوضع عصير البطاطا على أماكن تمدد الجلد، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، كما يُمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي تقطيع البطاطا إلى شرائح دائرية، ثم تدليكها على أماكن التمدد.

جلد الحوامل

الألوفيرا

يمكنك خلط ربع كوب من الألوفيرا، وملعقة صغيرة من كبسولات فيتامين هـ، ثم تطبيق الخليط على أماكن التمدد، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار الخليط يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

الكريم والزيت

يمكنك أيضًا استخدام الكريمات والزيوت المرطبة للبشرة لتقليل ظهور علامات التمدد على الجلد.

زيت الزيتون

قومي بوضع زيت الزيتون، على أماكن تمدد الجلد، ويعتبر من الزيوت المهمة التي تُعالج التمدد، والسبب احتواؤه على مواد مضادةٍ للأكسدة.

جلد الحوامل

زبدة الكاكاو

ضعي زبدة الكاكاو، على أماكن تمدد الجلد، ويُفضل تكرارها مرتين في اليوم لمدة شهرين للحصول على النتيجة المرغوبة.

بياض البيض

أما بياض البيض، فهو يحتوي على البروتينات المهمة التي لها دور فعال في علاج علامات التمدد، ويمكن استخدامه بخلط بياض بيضتين، وملعقة صغيرة من كل من: زيت الزيتون، والليمون المعصور، ثم تطبيق الخليط على أماكن التمدد، وتدليكه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء، كما يمكن بعدها تطبيق القليل من زيت الزيتون عليه.

الصبار

بينما يُعد الصبار من العلاجات المهمة للبشرة أيضًا سواء لعلامات التمدد أو غيرها من المشكلات، فقط اشتري الصبار من المشتل وخذي لبه واخلطيه ببعض الماء البسيط لتخفيفه ودلكي به جسمك لمدة دقائق ثم اغسليه بالماء. يمكنك إضافة كبسولات فيتامين هـ E له أيضًا، كرري ذلك يومًا بعد يوم لشهر أو اثنين.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة