تحكمي في السكريات التي يتناولها طفلك بهذه الطريقة

تحكمي في السكريات التي يتناولها طفلك بهذه الطريقة

آخر تحديث : السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩

السكريات والحلويات من أكثر الأكلات المفضلة عند الأطفال تحديداً، لأنها تمدهم بالطاقة وتزيد من شعورهم بالسعادة والنشاط لكن الإكثار من تناول السكريات عند الأطفال سيسبب لهم الكثير من الأضرار الصحية، لعل أبسطها تسوس الأسنان وزيادة الوزن ورفع معدل السكر في الدم.

في السنوات الأولى من عمر طفلك سيكون من الصعب منعه عن تناول السكريات التي يريدها، خاصة في فترة الحضانة والمدرسة لأنه يريد أن يشارك أصدقائه تناول الحلوى والسكريات، فيما يلي ستساعدك ستات دوت كوم وتكشف لكي الطرق الصحيحة التي يمكنك الاعتماد عليها لمنع طفلك من تناول كميات كبيرة من السكريات على مدار اليوم.

كيف تتحكمي في كمية السكريات التي يتناولها طفلك ؟

من الصعوبات التي تواجها اغلب الأمهات هى الطرق التي تستخدمها للحد من تناول ابنها نسبة السكريات الكبيرة التي يبحث عنها باستمرار في وجباته الأساسية وكسناكس، ولأن المنع خطوات غير صحيحة فجسم الطفل يحتاج إلى نسبة معينة من السكريات وكذلك استيعاب الطفل أنه ممنوع من السكريات سيجعله يزداد رغبة في تناولها، لذلك ستساعدك ستات دوت كوم ببعض الحيل التي ستقلل من نسبة السكريات في جسم طفلك.

سياسة المنع

تذكرى دائماً قبل اتخاذ قرار اتباع سياسة المنع أن الممنوع مرغوب، لذلك تجنبي منع طفلك تماماً من تناول الحلوى لأن هذا سيدفعه للرغبة في تناولها بكميات أكبر وبشراهة، ومن الممكن أن يلجأ لتناول الحلويات والسكريات في المدرسة أو مكان بعيد عن المنزل، لذلك امنحيه كمية محدودة من وقت للآخر.

كمية السكريات الموجودة في المنزل

لا تطلبي من طفلك الابتعاد عن تناول الكيك والحلويات المليئة بالسكريات والدهون وهى موجودة في منزلك بشكل يومي، فبداية الحد من تناول السكريات سيكون من صنع يديكي وذلك عن طريق منع توفير الحلويات في المنزل بشكل مستمر.

تحكمي في السكريات التي يتناولها طفلك

امنحيه فطورمتوازن

حضري لطفلك يومياً فطوراً صحياً متوازناً، واحرص على أن يحتوي على البروتين والنشويات والخضروات، فالاعتماد على وجبة صحية متوازنة ستقلل من رغبة طفلك في تناول الحلويات و السكريات بكميات كبيرة.

ابتعدي عن هذه المنتجات للحفاظ على كمية السكريات في جسم طفلك.

  • الزبادي : بالتأكيد الزبادي وجبة غذائية مفيدة لصحة طفلك، لكن تجنبي شراء الزبادي بقطع الفاكهة لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف، لكن يمكنك الاعتماد على الزبادي العادي وإضافة قطع الفاكهه المفضلة لطفلك وعسل النحل وغيرها من مواد التحلية الطبيعية.
  • المشروبات الغازية عليكي منعها تماماً، فبجانب أضرارها على صحة العظام، فهي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تصل إلى 6 ملاعق لكل كوب.
  • تجنبي شراء مشروب الشوكولاته باللبن الجاهز لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات المضافة، استبدلي هذا المشروب اللذيذ بخليط اللبن مع الكاكاو وقومي بوضع عسل نحل، لضمان تغذية صحية ومفيدة لطفلك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة