عدم تناول الطعام بعد 7 مساءاً أكذوبة.. اعرفي السبب

عدم تناول الطعام بعد 7 مساءاً أكذوبة.. اعرفي السبب

هناك اعتقاد سائد بين عدد كبير من السيدات وهو أنه لا يجوز تناول الطعام بعد السابعة مساءاً، حيث أن الجسم لا يقوم بحرق الطعام بعد الساعة السابعة مساءاً، لذلك تمتنع هؤلاء السيدات عن تناول الطعام بعد تلك الفترة خوفاً من اكتساب الوزن، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، فإذا كنتي مثلاً تستيقظين من نومك في الحادية عشر صباحاً، فهل تستطيعين تناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في 8 ساعات فقط؟

ويقدم لك ستات.كوم معدلات حرق الطعام في الجسم على مدار اليوم: 

 

معدلات حرق الطعام في الجسم

Image result for eating breakfast

يرتبط معدل حرق الطعام في الجسم بتوقيت استيقاظك من النوم، فإذا مثلاً كنت تستيقظين من النوم في السابعة صباحاً، فإن معدل حرق الطعام يكون مرتفعاً في الفترة من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة السابعة مساءاً.

بعد الساعة السابعة مساءاً يقل معدل الحرق تدريجياً وحتى الساعة العاشرة مساءاً، وبعد الساعة العاشرة مساءاً لا يكون هناك أي حرق للطعام الذي تتناولينه في هذه الفترة.

وهذا يعني أن معدل الحرق يكون طبيعياً في الـ 12 ساعة الأولى لاستيقاظك، ثم يقل معدل الحرق تدريجياً في الـ 3 ساعات التالية لها، حتى يختفي معدل الحرق تماماً بعد ذلك.

 

تنظيم وجبات الطعام في اليوم

Image result for meals of the day

يفضل أن تتناولي وجبة الإفطار في الثلاث ساعات الأولى لاستيقاظك، فإذا استيقظتي في السابعة صباحاً، قومي بتناول وجبة الإفطار في الفترة بين الساعة السابعة والعاشرة صباحاً.

أما إذا استيقظتي من النوم في الساعة الثانية عشر ظهراً يمكنك تناول وجبة الإفطار في الفترة بين الثانية عشر ظهراً والثالثة عصراً.

ويفضل تناول الوجبة الرئيسية قبل انتهاء الـ 12 ساعة التالية الاستيقاظ من النوم، حتى يتم هضم تلك الوجبة بشكل جيد، حيث أن في تلك الفترة يكون معدل حرق الطعام مرتفعاً.

واحرصي على عدم تناول الوجبة الرئيسية بعد مرور 15 ساعة على استيقاظك، حيث أن في تلك الفترة تتوقف عملية حرق الطعام في الجسم، والوجبة التي تتناوليها في ذلك الوقت يتم تخزينها في الجسم بالكامل دون حرق.  

واحرصي في العشاء على تناول وجبة خفيفة سهلة الهضم، وألا تتناولي الطعام قبل النوم بفترة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، حتى يتم هضمه قبل النوم.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;